تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
جالس يحرس الصاروخ ههههههههه


788121399.jpg
 
نقل المصابين من جيش الاحتلال

3434093408.jpg


 
277 معتقلا عربيا بمظاهرات الغضب المتواصلة


10384214_811898728822488_8696147493867764238_n1.jpg

 
ليس جواب واقعي لان تلك المساعدات دخلة عن طريق مصر وليس عن طريق فلسطين المحتلة و بهذه الحال لن تكون عليها رقابة من طرف الصهاينة
حتى لو ظهرت لدى المقاومة فلن يعرف العدو من الجهة التي ارسلتها.
. كل العرب سوف يقفون مع مصر مثل كل حروبها السابقة. لكن في موضوع فلسطين تجد كل العرب ضدها لماذا الله اعلم
بص من الاخر انا ومثلى جميع المصريين نرفض ما يحدث ونرفض الصمت وصدقنى حتى العاملون بالجيش يرفضون هذا لاننا على اقتناع ان القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ
ونرفض ايضا عدم التدخل لان هذا يعد اذلال واضح لنا
ولكن هناك امور اخحرى تحكمنا وهو ان التدخل بشكل عسكرى على الارض شئ ليس بالهين فانت بذلك سنتقل الصراع لدائرة اكبر وعندما ينتقل الصراع وقتها لن تجد من يقف بجانبك (عسكريا ) لانه بابسط الاحوال حاليا لم يتدخل احد مع الفلسطينيين
فالتدخل لن يكون منفردا من قبل دولة واحدة لانه وقتها ستجد العلام كله يقف ضدك وانت وحدك
اذا تريد ان يكون هناك تدخل لابد ان يتم جمع شمل العرب فالعرب الان يكفيكم ما بهم فمصر التى يطالبها الجميع بالتدخل يوجد لديها مشاكل امنية واقتصادية لن تتدواى على المدى القريب
الحل الان المتاح هو الضغط باقوى الوسائل الدبلوماسية وايضا لابد ان يكون الضغط من جمع عربي كبير بشكل قوى باتخاذ قرارات واوراق ضغط مثل البترول وهذه كفيلة بتوقف العدوان
اما عن قولك ان الشحنات ليس عليها رقابة
فانت تقول ان اسرتئيل لن تستطيع كشفها
ومن يدرى ان الشحنات بها اسلحة ؟هل تستطيع ان تجزم بالتأكيد او النفى ؟
فعندما تدخل الشحنه تريد ان يتم الاعلان عن دخول سلاح معها بتساؤلك الذى سالته من قبل وهو (لماذا لايتم ادخال سلاح معها ) ؟ وعندما اقول لك ان هذا سيحدث مشكله تقول وما الذى سيعرف اسرائيل بها
اذا فلا احد يعلم ان دخل سلاح او لا ؟ فلا نريد مزايدة على موقف مصر لو سمحت
 
التعديل الأخير:
277 معتقلا عربيا بمظاهرات الغضب المتواصلة

10384214_811898728822488_8696147493867764238_n1.jpg


منعت قوات الأمن الجزائرية مسيرة لدعم غزة والتنديد بالعدوان الإسرائيلي، كان يقودها الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة، علي بلحاج، بعد صلاة الجمعة في مسجد الوفاء بالعهد في العاصمة الجزائرية.
ومنعت قوات الأمن المصلين من التوجه إلى الطريق العام لتنظيم المسيرة، لكنها لم تعتقل – بخلاف حالات سابقة – علي بلحاج أو أياً من المشاركين في المسيرة.
وكانت السلطات الجزائرية قد دفعت بقوات شرطة لمراقبة حركة المساجد في العاصمة الجزائرية والمدن الكبرى، تحسباً لخروج مسيرات منددة بالقصف الإسرائيلي ضد قطاع غزة عقب صلاة الجمعة.
وشوهدت قوافل من سيارات الشرطة تتوجه إلى مساجد منطقة بلكور والقبة وباب الواد تحسباً لهذه المظاهرات دعما لغزة.
لكن المصلين في ولاية باتنة شرق الجزائر، نظموا وقفة شعبية للتنديد بالهجمة الإسرائيلية الغاشمة على غزة. كما نظم ناشطون وسط مدينة وهران غرب الجزائر، وقفة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني، وتنديدا بالاعتداء الوحشي الغاشم.
وأمام المقر المركزي لحركة مجتمع السلم، كبرى الأحزاب الإسلامية في الجزائر، نظم تجمعا شعبيا شارك فيه العشرات، للتعبير عن تضامن الشعب الجزائري مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.
وقال رئيس الحركة، الدكتور عبدالرزاق مقري، إن "إسرائيل تحاول أن تضعف من كيان المقاومة، وتعتقد واهمة أنها تستطيع ذلك، لكنها لن تستطيع قهر الشعب الفلسطيني مهما بلغت من القوة والجبروت".

 
ينشرون صور أطفالهم كهذه لاحباطنا وكانهم لا يخافون من الصواريخ

ma-575.2014710T213939.jpg




بينما هذه هي الحقيقة

RTR3XVPQ-575.jpg
 
الموقف الاكثر خزيا دونا عن العرب كلهم
هو موقف فتح
من يتخلى عن سلاحة لمواجهة عدوه وارضه محتله فهو بلا شك مخزى
 
صاروخ أف 16 دخل من الجنوب وخرج من الشمال :نجاة أسرة مكونة من 25 شخص في دير البلح من صاروخ دخل بالخطأ

9998481779.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-11
رام الله - دنيا الوطن
بعناية الله نجت أسرة المواطن رسمي أبو شعبان من دير البلح مساء أمس من مجزرة كادت أن تقع في منزلهم وسط مدينة البلح على مفترق البركة العام لولا عناية الله ، بعدما دخل صاروخ من طائرات ألاف 16 منزلهم فجأة خلال جلوسهم بعد صلاة التراويح .

وبدأت قصة هذا المنزل بعد صلاة التراويح مباشرة من مساء أمس الخميس ، حيث جلست الأسرة كاملة برفقة أبناء عمهم داخل المنزل ، حيث تجمع ما يقارب 25 شخصا من أطفال ونساء ورجال في صالون المنزل ، وبعدما ألقت طائرات الاحتلال صاروخ تحذيري على منزل مواطن من عائلة مزيد إلى الجنوب من منزل أبو شعبان 500 متر ، تجمعت الأسرة في وسط منزلهم للابتعاد عن الشبابيك الزجاجية وتجنبا لحدوث إضرار نتيجة وقوع المنزل على الطابق الثاني في مفترق عام .

وفجأة دون إحساس من احد وشعور وبعناية الله دخل الصاروخ للمنزل من الجهة الجنوبية في الطابق الثاني والذي يتواجد على مساحة تقارب 200 متر ، ودخل المنزل مخترقا خمسة جدران خاصة بالغرف الداخلية للمنزل ، ليخرج أخيرا من الجهة الشمالية للمنزل ، دون أن يشعر اى شخص بالمنزل أن صاروخا دخل وخرج منزلهم " مدخل مخرج دون إصابة "

واحدث في كل جدار من هذه الغرف فتحة كبيرة ، قبل أن يسقط على أسلاك الضغط العالي ليقع على مفترق البركة وسط دير البلح دون أن ينفجر ، وأحاطت عناية الله مرة أخرى بالمواطنين والمارة في الشارع العام ليقع الصاروخ جانب الطريق دون أن ينفجر .

وأشار بعض الشهود العيان الذين تواجدوا في المكان لحظة سقوط والصاروخ ، انه عندما شاهدوا الصاروخ يقع على الأرض محدثا ضوء ابيض قليل ، انبطحوا على الأرض ثم تشاهدوا لقربهم من الصاروخ ولسقوطه في مكان حيوي وعام في ذلك الوقت ، حيث يعود المواطنين من صلاة التراويح إلى منازلهم ، ويتمشى النساء والأطفال هربا من الحر وانقطاع التيار الكهربائي ، ويربط هذا المفترق أربع مناطق فرعية وموقف سيارات يتواجد فيه يتجه باتجاه منطقة البركة والبروك .

وقال ياسر احد أقارب الأسرة لمراسل دنيا الوطن ، أن سقوط الصاروخ من الطابق الثاني من منزل أقاربه إلى الأرض لم يشعر به احد ، سوى لحظة الوقوع والصدمة التي رافق ذلك بين المواطنين ، ولم ينتبه هو شقيقه إلى الإضرار التي أحدثها الصاروخ في المنزل العلوي إلا حينما ركب سيارة احد أقاربه تتواجد أسفل المنزل على المفترق العام ، ليجد سقف السيارة مغرقا برمال وأتربة وحصمة سقطت من الجدران التي تهدمت داخل المنزل .

وحينما توجه ليتفقد المنزل وسبب نزول هذه الأتربة ، شاهد برفقة أقاربه الدمار الذي احل بالمنزل نتيجة مرور الصاروخ من المنزل ووقوعه على الأرض .

وبحسب أقوال ياسر لدنيا الوطن أفاد أن الصاروخ دخل بالخطأ إلى المنزل ، وقد يكون المستهدف هو عائلة المزين التي تلقت تهديد بصاروخ تحذيري من طائرات الاحتلال بعد قصف منزل عائلة مزيد .
3910216805.jpg


3910216806.jpg


3910216807.jpg


3910216808.jpg


3910216809.jpg

 
اصابتان احداهما بالغة الخطورة ..الاعلام العبري:صاروخ كورنيت استهدف جيباً عسكرياً بشكل مباشر ..محدث

9998481774.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-11
رام الله - دنيا الوطن
أعلن موقع واللا العبري عن إصابة جندي بجروح خطرة وآخر بجروح متوسطة نتيجة استهداف مدرعة عسكرية قرب السياج الحدود.

وأعلنت 0404 العبري أن المقاومة بغزة استهدفت جيبا عسكريا بصاروخ كورنيت المضادة للدبابات.

يذكر أن المقاومة لم تستخدم الكورنيت منذ الحرب السابقة عام 2012

ما هو صاروخ الكورنيت
صاروخ روسي مضاد للدبابات, تم تصميمه من طرف مكتب التصميم الهندسي الروسي KBP Instrument Design Bureau, و ذلك ليحل محل تشكيلة الصواريخ الروسية القديمة, للتعامل مع دبابات القتال الرئيسية لدول الحلف الأطلسي من فئة أبرامز M1A2 ABRAMS و ليوبارد LEOPARD 2 و لوكلير LECLERC, كما يمكن إستخدامه ضد الأهداف الطائرة البطيئة كطائرات الهيلكوبتر, و يطلق عليه الحلف الأطلسي إسم AT-14 Spriggan.

تاريخ التطوير :
تم الإعلان الرسمي عن دخول هذا النظام للخدمة في الجيش الروسي في أكتوبر سنة 1994, بينما تم البدء في تطويره سنة 1988 كنظام أساسي في تسليح وحدات المشاة وبإمكانه التعامل مع خليط من الأهداف البرية الثابتة و المتحركة كالدبابات و عربات القتال المدرعة و المخابئ و التحصينات, و ذلك إعتمادا على نظام توجيه ليزري نصف أتوماتيكي سهل LASER BEAM GUIDANCE SYSTEM الإستخدام بتقنية SACLOS (Semi-Automatic Command to Line of Sight), و قد تم إدماجه في الجيش الروسي لتعويض الجيل السابق من الصواريخ المضادة للدروع كالكونكورس KONKURS - AT-5 Spandrel و فاغوت AT-4 Spigot, و هي صواريخ ذات توجيه سلكي WIRE GUIDED MISSILES, و تسمى النسخة التصديرية لهذا النظام Kornet-E.

خصائص عامة :
تفوق سرعة طيران الصاروخ نحو هدفه سرعة الصوت, و يتراوح مداه ما بين 100 متر و 5500 متر (3500 متر ليلا), و يعتمد نظام الدفع على الوقود الصلب بمخرجين للعادم بكل جانب من الصاروخ يمنحانه ميزة الدوران حول نفسه عند الإنطلاق نحو هدفه مما يزيد من استقراره خلال الطيران و ذلك بالإعتماد على زعانف في المقدمة و المؤخرة تنفتح مباشرة بعد خروج الصاروخ من القاذف.
يستخدم صاروخ الكورنيت Kornet نظام التوجيه الليزري للتصويب و إصابة الهدف, بحيث يقوم الرامي بعد تحديد الهدف بتوجيه شعاع الليزر نحوه لإضاءته بينما يقوم جهاز استشعار فى الجزء الخلفى من الصاروخ بركوب هذا الشعاع في إتجاه الهدف و يوفر هذا النظام الحماية ضد التدابير الإلكترونية المضادة Electronic countermeasures(ECM) و يمكن الصاروخ من العمل في كافة الظروف الظروف المناخية و دون التأثر بعوامل بيئية متعلقة بمسرح القتال, و بهذا الأسلوب في التوجيه يكون الرامي مجبرا على الإستمرار في إضاءة الهدف إلى أن يحقق الصاروخ الإصابة, و يحمل الصاروخ رأسا ترادفيا TANDEM شديد الإنفجار من نوع High Explosive Anti-Tank HEAT, ذو قدرة إختراق تدميرية تتراوح بين 1000-1200 ملم فيما يخص الدروع التفاعلية المتفجرة Explosive Reactive Armour ERA, كما يتوفر الصاروخ برأس حربي حراري من نوع متفجرات الوقود الجوي Thermobaric للتعامل مع يسمى بالأهداف الناعمة Soft-Skinned Targets كالتحصينات و المخابئ و تجمعات القوات و مرابض الرشاشات.

و يتشكل النظام في مجمله من القاذف الأنبوبي الذي يحتوي على الصاروخ و الحامل الثلاثي القوائم TRIPOD و وحدة التصويب, ويمكن حمله و إستخدامه من طرف جنديي مشاة, من جهة أخرى بالإضافة إلى النسخة المحمولة, تم دمج النظام على مجموعة متنوعة من عربات القتال المدرعة مثل BTR-80 وBMP3 , و سمي بنظام الإطلاق و التوجيه 9P163M-1 Tank Destroyer, و تحمل عربة BMP3 أربعة صواريخ, كما تسمح بإمكانية إعادة التلقيم أوتوماتيكيا و يمكن تخزين 16 صاروخا جاهزة للإستعمال داخل قواذفها, و يسمح نظام التوجيه الليزري المركب على سطح العربة بإطلاق الصاروخين دفعة واحدة ضد هدفين مختلفين بحيث يعمل الليزر على قناتين مختلفتين لتوجيه كل صاروخ نحو هدفه, و يجذر التذكير بأن هذا النظام يشكل دعما تكتيكيا جد فعال في مواجهة الفرق المدرعة المتقدمة في أرض المعركة.

التجربة القتالية :
تتحدث تقارير عسكرية أمريكية عن كون أول تجربة قتالية عملية لهذا الصاروخ قد حدثت سنة 2003 خلال غزو العراق, حين إستخدمه جنود عراقيون في الأسبوع الأول من الحرب, حيث كان الجنود المتخفين في لباس مدني يتحركون باستخدام سيارات نصف نقل من نوع نيسان لمتابعة الطوابير المدرعة الأمريكية و ضرب أجنابها, و بالفعل إستطاع الصاروخ إعطاب دبابتين من طراز أبرامز M1A2 ABRAMS و عربة قتال من فئة برادلي Bradley, و لقد تأكد حصول الجيش الأمريكي على نسخة سليمة من نظام كورنيت, في الوقت الذي إتهم فيه الرئيس الأمريكي جورج بوش الشركات الروسية ببيع أنظمة تسليح متطورة لنظام صدام حسين, و هو ما نفاه الرئيس الروسي آنذاك فلاديمير بوتين.

الكورنيت في مواجهة الميركافا :
و من جهة أخرى, تبقى أفضل تجربة قتالية لهذا الصاروخ هي حرب لبنان 2006 حيث شكلت صواريخ حزب الله المضادة للدروع صدمة قوية للجيش الإسرائيلي و لدبابة الميركافا MERKAVA التي تشكل فخر الصناعة العسكرية الإسرائيلية, ومن بين هذه الصواريخ كان الكورنيت هو أكثرها فعالية و تأثيرا في تدريع الميركافا الطبقي Modular Armour و لقد تأكدت تلك الفاعلية التدميرية بتصريح الجنرال الإسرائيلي غيورا إيلند Eiland Giora عقب
الحرب بقوله : " لقد إكتشفنا أن الجانب الأعلى لدباباتنا الرئيسة ميركافا ، كان لقمة سائغة للقذائف الحديثة ، ثنائية الرؤوس ، وإستطاع الكورنيت تدمير عدد منها ".

و يبقى من الصعب تحديد عدد دبابات الميركافا التي تم تدميرها بصاروخ الكورنيت على ضوء التصريحات الإسرائيلية بكون سوريا قد سلمت عددا قليلا منها لحزب الله على سبيل التجربة, إلا أنه من المؤكد أن عددا كبيرا منها قد تم سحقها أو على الأقل إعطابها و إخراجها من الخدمة بعد إصابتها, خاصة في معركة وادي الحجير التي شكلت كمينا محكما و قاتلا و سمتها جريدة "هآرتس" بمجزرة الدبابات, حيث خسرت «الفرقة 162 الفولاذية» ما يقارب 39 دبابة ميركافا و 12 جرافة عسكرية من نوع CATERPILLAR D9 تابعة لسلاح الهندسة الإسرائيلي.

بعد سريان وقف إطلاق النار أكد المحلل العسكري الإسرائيلي زئيف شيف أن هذه المعركة هي إحدى أهم المواجهات التي قام بها الجيش خلال العشرين عاما الأخيرة و العشرين عاما القادمة بحيث سماها بالحرب الكبرى داخل الحرب الكبرى, أما أحد جنود طواقم الدبابات الذي شارك في المعركة فقد وصفها بقوله: "جهنم, الجحيم و لا شيئ آخر , أنا لم أصدق أنني سأخرج من هناك, أنت ترى الموت بناظريك و تصافحه, فطوال الوقت كان هناك إطلاق نار و إطلاق صواريخ مضادة للدبابات, كانت هذه نار الجحيم ولا تعرف متى ستطالك وفي سرك تصلي لأن تنتهي الهجمة لتسمع بالجهاز اللاسلكي أن الآليات لم تصب وأن أفرادها بخير ولكن هذا لم يحدث. ينبغي التحقيق فيما شهدناه في وادي السلوقي فبعد أن خلنا أننا نوشك على العودة مبتهلين ومتبسمين ورافعين الرايات عدنا بدون زملائنا" بينما يؤكد آخر بقوله: "إذا كان لدينا شيء لنتعلمه من الجانب الآخر فهو الصبر الذي لديهم" واعتبر الجنود أن إرسالهم للموت المحتوم إهانة كبيرة، وعلق أحدهم على ذلك بالقول "أرسلونا كي نجلب صور مخربين قتلى أو رافعي الأيادي وبدلا من إحراز انتصار نفسي واحتلال وعي الآخر تلقينا العكس كيدا مرتدا وقاتلا", وقال أحد الجنود: "كنا نظن أن المنطقة مطهرة وسرعان ما اكتشفنا أننا ولجنا الجحيم حيث بلغتنا الصواريخ من كافة الجهات دون أن يتوقع أحد منا أن نقع بمثل هذه المصيدة. هذا فشل ذريع", وذكر آخر "حسبنا أننا داخلون لمنطقة نظيفة وإذا بالنيران تصوب علينا من مخابئ ومنازل. عندما أصيبت الدبابة الأولى فهمنا أن الكابوس قد بدأ. أعرف أن الصاروخ الأول ليس الأكثر خطرا إنما الرشقة التي تليه. كان هذا مرعبا فأنت تفكر فورا أين يمكنك الاختباء وتكاد تموت خوفا من المجهول".

كما تأكد من جهة أخرى إستخدام صاروخ كورنيت برأس حربي حراري من طراز THERMOBARIC في معركة مارون الراس وذلك بإستهداف قوة إسرائيلية راجلة تخندقت بأحد البيوت مما أسفر عن مقتل جنديين على الفور و إصابة 5 جنود آخرين بجروح خطيرة.

و كنتيجة مباشرة لهذه التجربة العملية الناجحة, يمكن القول أن صاروخ الكورنيت قد رفع من رقم مبيعات الأسلحة الروسية بشكل كبير مباشرة بعد إنتهاء حرب لبنان 2006 حيث سارعت عدة دول إلى شراء المنظومة, في حين إنهارت إمكانيات تسويق دبابة الميركافا التي تأثرت سمعتها بشكل جد سلبي.

المواصفات العامة للصاروخ :

الطول : 1200 ملم.
القطر : 152 ملم.
الوزن : 29 كلغم تشمل الصاروخ داخل القاذف الأنبوبي مع الحامل و وحدة التوجيه الليزري.
وزن الرأس الحربي : حشوة جوفاء بوزن 10 كلغ.
قدرة الإختراق : 1000-1200 ملم من الدروع المتجانسة.


المدى : 100 متر و 5500 متر (3500 متر ليلا)
3909845723.jpg


3909845724.jpg


3909845725.jpg


3909845726.jpg


3909845727.jpg

 
اطالب حكومة حماس
بوضع اشتراطات بناء جديدة فى قطاع غزة
على ان يكون لكل منزل بدروم ( اى دور تحت الارض )
يعتبر مخباْ فى اوقات الحرب مثل هذة الايام
فليس من المعقول ان تكون بلد فى حالة حرب ولا يوجد مخابىء او ادوار تحت الارض
تصلح للاختباء
كانت انخفضت الخسائر الى الربع
 
اثار الشضايا على الجدار من خلال قنابل الجيش الاسرائيلي لنعهم الله


379576075356.jpg

 
ايضاً
اطالب بوضع كاميرات مراقبة فى الشوارع الرئيسية لرصد العملاء و تعقبهم عن طريق الهاتف المحمول
ومعرفة من كان فى محيط القصف وقت وقوعة
 
اطالب حكومة حماس
بوضع اشتراطات بناء جديدة فى قطاع غزة
على ان يكون لكل منزل بدروم ( اى دور تحت الارض )
يعتبر مخباْ فى اوقات الحرب مثل هذة الايام
فليس من المعقول ان تكون بلد فى حالة حرب ولا يوجد مخابىء او ادوار تحت الارض
تصلح للاختباء
كانت انخفضت الخسائر الى الربع
اظن ان الامكانات ليست متاحة
الحل الابسط والاقل تكلفة
هو استخ
ام مخابي فى مواسير صرف اسمنتية مسلحة بالحديد بسمك كافى تكون فى منطاق بعيدا عن المنازل يتم الايواء اليها وقت القصف
او على الاقل ترك البيوت وقت القصف
 
10:40 اشتباكات عنيفة جدا بين الاحتلال والمقاومة شرق غزة تحديدا في معبر كارني بين مجموعة من المستعربين ومجموعات المقاومة .
 
التعديل الأخير:
اظن ان الامكانات ليست متاحة
الحل الابسط والاقل تكلفة
هو استخ
ام مخابي فى مواسير صرف اسمنتية مسلحة بالحديد بسمك كافى تكون فى منطاق بعيدا عن المنازل يتم الايواء اليها وقت القصف
او على الاقل ترك البيوت وقت القصف

هى نفس امكانيات بناء المنزل
ولكن عمل دور تحت ارضى
مثل الجراش فى مصر
لا يحتاج الامر الى امكانات ضخمة
اصغر مهندس يستطيع عمل ذلك
ولكن ما يحدث الان تهريج
 
لبنان : القبض على أحد مطلقي الصواريخ باتجاه إسرائيل
11 يوليو 2014 - 21:53


بيروت ـ
alqudslogo2.gif
دوت كوم - تمكنت القوى الأمنية اللبنانية، اليوم الجمعة من إلقاء القبض على أحد مطلقي الصواريخ فجر اليوم على إسرائيل من منطقة مرجعيون - حاصبيا الجنوبية ، وهو لبناني من جنوب لبنان وينتمي الى جماعات أصولية.
وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية الرسمية، أن دورية من مفرزة استقصاء الجنوب " تمكنت من إلقاء القبض على مطلق الصواريخ باتجاه فلسطين المحتلة"، مشيرةً إلى أنه "يدعى حسين عزت عطوي (من بلدة الهبارية ، جنوب لبنان ) وينتمي الى جماعات أصولية".
وأضافت الوكالة أن المتهم "اعترف أنه كان برفقته شخصان فلسطينيان هما أيضاً من الجماعات الأصولية، حيث لا يزال البحث جاريا عنهما بعدما تواريا عن الانظار".
ولم يتم الكشف عن الجماعات الاصولية التي ينتمي اليها الثلاثة.
وكانت الوكالة ذكرت في وقت سابق اليوم الجمعة، أن أحد مطلقي الصواريخ أصيب بجراح عدة خلال إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، وتم نقله الى إحدى مستشفيات المنطقة.
وتابعت الوكالة أن "شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، اعتقلت المدعو (س. ح - ابو قيس) من بلدة الهبارية، على خلفية إطلاق الصواريخ الى داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة، وصودرت سيارته وهي من نوع (رابيد) حمراء اللون، وعثر في داخلها على بقع دماء، يعتقد أنها تخص الشخص الذي أطلق الصواريخ وقد أصيب".
وأضافت الوكالة أن الجيش اللبناني أنجز عملية مسح المكان " الذي كان مسرحا لإطلاق الصواريخ باتجاه شمالي فلسطين، حيث تم العثور على صاروخين عيار 107 ملم لم ينفجرا".
ووجد الجيش ، حسب الوكالة " حقيبة تحتوي على أجهزة اتصال وبوصلة وخارطة لمكان تركيز الصواريخ، بالاضافة الى معدات استعملها المنفذون، وقد عملت عناصر من الأدلة الجنائية على اخذ البصمات وبقايا نقاط دم وجدت في المكان بهدف تحديد هوية الجريح في وقت لاحق".
وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني اليوم الجمعة أنه " بتاريخه، ما بين الساعة الواحدة فجرا والسادسة صباحا، أقدمت جهة مجهولة على إطلاق ثلاثة صواريخ من منطقة مرجعيون - حاصبيا باتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة".
وتابع البيان أنه " على الاثر سيرت قوى الجيش دوريات في المنطقة المذكورة وقامت بحملة تفتيش واسعة تمكنت خلالها من العثور على منصتي اطلاق صواريخ مع صاروخين مجهزين للاطلاق، فيما حضر الخبير العسكري الى المكان وعمل على تعطيل المنصتين".
وأضاف البيان أن خراج بلدة كفرشوبا الجنوبية تعرض " لاطلاق 25 قذيفة مدفعية مصدرها العدو الاسرائيلي من دون الابلاغ عن اصابات في الارواح".
وأشار إلى أن وحدات الجيش اللبناني اتخذت "الإجراءات الدفاعية المناسبة وتستمر بالبحث عن الفاعلين لتوقيفهم واحالتهم على القضاء المختص".
من جانبها، اكدت اسرائيل اطلاق الصواريخ.
ولم تعلن اية جهة المسؤولية عن الهجوم غير ان من المعروف ان جنوب لبنان معقل حزب الله اللبناني.
وجاء اطلاق الصواريخ من لبنان في الوقت الذي تشن فيه اسرائيل عدوانا واسعا منذ فجر الثلاثاء الماضي ضد قطاع غزة والذي اسفر عن مقتل اكثر من 100 فلسطيني واصابة 630 بجراح حسب وزارة الصحة الفلسطينية .
 
اطالب حكومة حماس
بوضع اشتراطات بناء جديدة فى قطاع غزة
على ان يكون لكل منزل بدروم ( اى دور تحت الارض )
يعتبر مخباْ فى اوقات الحرب مثل هذة الايام
فليس من المعقول ان تكون بلد فى حالة حرب ولا يوجد مخابىء او ادوار تحت الارض
تصلح للاختباء
كانت انخفضت الخسائر الى الربع

أهل غزة ليسوا جبناء ليختبؤوا تحت الأرض .. تلك خاصية الجرذان الصهاينة

أهلنا اثناء القصف يقفون في النوافذ يشاهدون :)

ناس لا أستطيع وصف ثباثها و قوتها ..

البعض قاعد يقول حماس ورطت الشعب الفلسطيني

فل يكن في علمك الغزاويون مقاومة و مدنيين لحمة واحدة و كلامكم ليس الا تراهات لا محل لها من الاعراب .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى