تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
BsRloaICMAAwD7r.jpg:large
 
اخي حسب معلوماتك ما افضل طرق تضليل القبة او التشويش عليها ؟؟

في الحقيقة لا يمكن للمقاومة التشويش عليها لضعف الامكانيات .

لكن بما انها تتبع الصواريخ بمجرد احتكاكها بالموجات التي تصدرها القبة هناك عدة حلول اما ان تزيد سرعة صواريخ المقاومة او ان تكون برأس انفصالي بحيث ينفصل الراس بعد فترة من الزمن او ان تُحمَّل الرؤوس بقنابل عنقودية .
 
104 شهداء و680 جريحا حصيلة العدوان على غزة.. خبراء يؤكدون: اجتياح غزة مجرد حرب نفسية وإسرائيل تخشى التورط في حرب مدن.. وحكم حماس في غزة لصالح إسرائيل
507.jpg

شهيد و680 جريحا حصيلة العدوان على غزة.. خبراء يؤكدون: اجتياح غزة مجرد حرب نفسية وإسرائيل تخشى التورط في حرب المدن.. وحكم حماس في غزة مصلحة لإسرائيل
في الوقت الذي يقوم فيه الكيان الإسرائيلي بعمليات عسكرية غاشمة ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وارتفاع حصيلة العدوان المستمر على القطاع حتى اللحظة إلى 100 شهيد و680 جريح، وفى الوقت نفسه الذي تهدد فيه إسرائيل أنها ستجتاح غزة بريًا وبحريًا وجويًا، أكد خبراء الشأن الفلسسطيني والإسرائيلي أن إسرائيل لا يمكنها اجتياح غزة خوفًا من التورط في حرب مدن، وأن تهديداتها تأتى في إطار الحرب النفسية على الشعب الفلسطيني الأعزل، وأنها لا تريد سوى حركة حماس في غزة.

وأوضح الخبراء أن اجتياح غزة أمر غير وارد في الوقت الراهن لأنه سيكبد إسرائيل خسائر على كل المستويات سواء البشرية أو المالية أو حتى أدانتها دوليًا، لافتين أن إسرائيل تتعامل مع غزة بصفتها ليست مجالًا حيويّا لإسرائيل كما الوضع في الضفة الغربية، وأن حماس أصبحت تتعامل في غزة على أنها حركة مقاومة وليست سلطة تنفيذية على القطاع ما سيجعلها تستمر في مقاومتها ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم.

710.jpg

محمد عاصم، سفير مصر السابق في إسرائيل

حرب نفسية

يؤكد الدبلوماسي محمد عاصم، سفير مصر السابق في إسرائيل، أن اجتياح إسرائيل لغزة بريا أمر مستبعد خلال الوقت الراهن، وأنه يبدو من المشهد اليوم أن هناك حالة من الحرب النفسية بين الطرفين الإسرائيليى والفلسطيني، تظهر في تصريحات إسرائيل بإغتيال القيادات العسكرية أولًا والسياسية فيما بعد، خاصة بعد أن تأكدت إسرائيل من أن حماس تملك الكثير من الصورايخ طويلة المدى والمصنعة في سوريا، واستطاعت أن تهدد أمن المواطنين في المدن الإسرائيلية.

وأضاف عاصم أن حماس أيضًا تمارس الحرب النفسية على إسرائيل بإعلانها أن المقاومة مستمرة في إطلاق الصورايخ وأنهم يمتكلون العديد من الأسلحة.

وأوضح عاصم، أن هناك ثغرة في المعلومات الإستخباراتية الإسرائيلية حول تجميع المعلومات الكافية عن مخازن السلاح وورش تصنيعها في غزة، موضحًا أنه هناك هدفا إسرائيليا وهو ضرب ورش تصنيع الأسلحة ومخارنها وإغتيال القيادات القائمة عليها، مشيرًا أنه بناء على ذلك سيستمر العدوان على غزة حتى التأكد من مواجهة التهديدات الصاروخية للمقاومة.

711.jpg

اللواء محمد رشاد، وكيل جهاز المخابرات الأسبق

حرب مدن

من جانبه، استبعد اللواء محمد رشاد، وكيل جهاز المخابرات الأسبق، أن تقوم إسرائيل باجتياح بري لغزة خوفًا من التورط في حرب مدن، موضحًا أن الجيش الإسرائيلي سيبدأ بالتعامل من خارج غزة من خلال إنشاء قواعد نيران وإنزال بعض القوات الخاصة لإلحاق خسائر في داخل غزة، وأن حماس من جانبها لن تقبل بأي تهدئة إلا بفك الحصار عن غزة وفتح معبر رفح.

وأضاف رشاد، أن إسرائيل تتعامل مع غزة بصفتها ليست مجالًا حيويّا لإسرائيل كما الوضع في الضفة الغربية، لافتًا أن إسرائيل ستكثف غاراتها الجوية لتدمير مخازن الصواريخ، وستقوم بما يعرف "بالضرب المساحي" العشوائي الذي لا يعتمد على الأهداف.

وأوضح رشاد أن المقاومة في غزة ستستمر في إطلاق الصواريخ حتى تدخل أطراف وساطة وتضع شروطا بوقف الحصار على غزة، مشيرًا إلى أن حماس ستستمر في إطلاق الصواريخ باعتبارها حركة مقاومة وليست سلطة تنفيذية على القطاع، وسترفع شعارًا الفترة المقبلة "لا تهدئة بدون فك الحصار" وخاصة فتح المعبر مع مصر.

714.jpg

2مليون غزاوى

بينما يؤكد، إسماعيل المهرة الباحث الفلسطيني والمتخصص في الشئون الإسرائيلية، أن تل أبيب لن تقوم بعملية اجتياح لغزة، موضحًا أن إسرائيل لا تريد أن تعود وتحكم 2 مليون شخص وتتحمل كل مسئولياتهم، إضافة إلى أن الشرعية الدولية ستواجهها بقوة.

وأضاف المهرة، أن احتلال غزة مكلف عسكريّا لإسرائيل، وأنه ليس المهم أن تصل الدبابات الإسرائيلية إلى الميادين الرئيسية، لافتًا إلى أن المهم بالنسبة إلى تل أبيب أن تستطيع السيطرة على الوضع في غزة وتوقف سقوط صواريخ المقاومة.

وأوضح المهرة أن أي اجتياح غزة سيؤدي إلى وقوع آلاف الضحايا وهذا سيجلب "جولدستون جديد" ومن ثم بعد الاحتلال ستضطر لتسليمها، مؤكدًا أن إسرائيل لا تريد غير حماس في غزة، وأنها ترفض أن يتوحد الفلسطينيون تحت قيادة أبو مازن وتريد تخليد وإدامة الانقسام.

وأكد المهرة أن العملية العسكرية التي تشنها على غزة والتي تسمى بالجرف الصامد، لن تتجاوز أسبوعًا وخلاله ستلجأ تل أبيب إلى تنفيذ اغتيالات كبيرة إن استطاعت وأن تدخل بريّا في بعض المحاور.

715.jpg

السفير الإسرائيلي الأسبق لدى مصر، تسفي مزائيل

حماس كيان معادى

على صعيد آخر، قال السفير الإسرائيلي الأسبق لدى مصر، تسفي مزائيل، إن مصر أصبحت ترى في حماس كيانًا معاديًا يهدد أمنها القومى بين الحين والآخر، من خلال تهريب السلاح واختراق الحدود مع سيناء، مضيفًا أن مصر تنظر أيضًا إلى حماس باعتبارها جزءا من جماعة الإخوان التي أقرها القضاء المصري كتنظيم إرهابي في مصر، وأن المحاكم المصرية تنظر في تورط بعض قيادات حماس في التورط في بعض الأعمال ضد مصر.

وأضاف مزائيل، خلال بث تليفزيونى مباشر تقدمه القناة الثانية الإسرائيلية، أن مصر لم تعد معنية بما يحدث في غزة الآن، ولا يعنيها إذا ما ضربت حماس، لأنها ترى في حماس كيانًا معاديًا يهدد أمنها، مشيرًا إلى أن مصر فتحت معبر رفح جزئيًا لمرور بعض الحالات الإنسانية والمصابين فقط.

وأردف مزائيل بقوله: "إن من مصلحة مصر اليوم، أن ترى حماس وهى تنزف، إضافة إلى أن مصر اليوم، مشغولة في تنمية اقتصادها والسير في عملية الإصلاح وليس الانشغال بحماس، ونحن أوصلنا رسائل واضحة لمصر أننا سنقوم بعملية ضد حماس لتحجيمها، وأن حماس تسعى لقيام الدولة الإسلامية وليس الدولة الفلسطينية".

وقال مزائيل، إن المشهد في مصر اليوم، يختلف تمامًا عن المشهد إبان الانتفاضة الثانية، حيث كان الشعب المصري يعيش حالة من الحزن والقلق والغضب وكان هناك تحريض واضح ضد إسرائيل، لكن الشعب المصري اليوم، لا يعنيه إطلاقًا ما يحدث في غزة

 
قيادي بحركة فتح: الطيران الإسرائيلي يقصف غزة كل 4 دقائق
445.jpg

قال السفير حازم أبو شنب القيادي بحركة فتح، إن والدولة المصرية مع الفلسطيني، وأن الوضع في في غزة صعب جدًا خاصة أن الإسرائيلي يقصف بمعدل 4 دقائق، والسيارات وهو ما يثير الجدل خاصة في ظل عدم وجود ردود أفعال من منظمات حقوق والمؤسسات الدولية.
وأضاف أبو شنب، في مداخلة هاتفية "الحياة الآن" والذي يبث على قناة "الحياة"، أنه لم يكن هناك رد فعل دولي سوى من بان مون الأمين العام منذ يومين الذي دعا وقف التصعيد، والذي اعتبر فيه أن الفلسطينيين ، وان المجتمع الدولي يلقي باللوم على حركة .
 
بلغت التكلفة الأولية لعملية "الجرف الصامد" التي بدأتها "إسرائيل" قبل نحو أربعة أيام على قطاع غزة نحو 8.5 مليار شيكل ما يعادل 2.4 مليار دولار.

وكشف تقرير أصدره موقع "جلوبس" المعني بشؤون الاقتصاد الإسرائيلي الجمعة 11 يوليو/تموز، أن التكلفة المباشرة للعملية العسكرية تتمثل في النفقات العسكرية للجيش الإسرائيلي من رواتب جنود الاحتياط، وتكاليف صواريخ القبة الحديدية المخصصة لإسقاط الصواريخ القادمة من القطاع، والنفقات اللوجستية كتكاليف النقل والوقود والطلعات الجوية والبرية.
كما سيكون هناك تكاليف وخسائر ناجمة عن سقوط صواريخ "حماس" على المرافق الإسرائيلية، وتوقف المصانع عن العمل، وتراجع القوة الشرائية خلال أيام الحرب، وتوقف عجلة الاقتصاد بنسبة حادة، بسبب تعطيل المؤسسات عن العمل.

يذكر أن ميناء أسدود البحري، شمال قطاع غزة، توقف عن العمل خلال الأيام الثلاثة الأولى من العملية العسكرية، لأنه يعد هدفا قريبا لصواريخ غزة، حيث يعد من أهم الموانئ التجارية بالنسبة لإسرائيل.
وأوردت الإذاعة الإسرائيلية صباح الجمعة على لسان وزير المالية الإسرائيلية يائير لابيد، خلال كلمة له أمام اللجنة المالية التابعة للكنيست، أن أضرارا بقيمة 10 ملايين شيكل ما يعادل 3 ملايين دولار، تم تسجيلها في أول أيام سقوط الصواريخ على ممتلكات داخل إسرائيل، وأن الخسائر مرشحة للارتفاع عدة أضعاف.




وهل تصدقون يا اخوان كهذه الاكاذيب ؟

اخواننا المقاومون في غزة يحاربون
الولايات المتحدة الأمريكية ليس اسرائيل !
 
بالصور.. سفير فلسطين يتفقد جرحى العدوان الإسرائيلي

667.jpg

239.jpg

238.jpg

237.jpg

236.jpg

235.jpg

قام سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي، اليوم الجمعة، بزيارة تفقدية لجرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والذين يتلقون علاجهم في المستشفيات المصرية، وذلك على رأس وفد من كوادر وموظفي السفارة والمندوبية وكبار الفلسطينية بالقاهرة.
وقام الوفد بزيارة جميع الجرحى في كل من الأميرية والهلال الأحمر والبنك الأهلي بالقطامية؛ للاطمئنان على أوضاعهم ذويهم، وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لهم مع تكليف لجنة طبية برعاية شئونهم بشكل دوري.
وأكد السفير الشوبكي، بأنه وبناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس فالسفارة لن تدخر جهدًا من أجل تقديم كل المساعدات المطلوبة للجرحى وأسرهم المتواجدين في مصر، ونقل السفير الشوبكي تمنيات الرئيس محمود عباس بالشفاء لجميع الجرحى، مؤكدًا على حرص القيادة الفلسطينية على متابعة شئونهم عن كثب، وحرص السفارة على متابعة حالاتهم وتوفير الرعاية اللازمة لهم بشكل مباشر حتى يتماثلوا للشفاء، مشيدًا بصمودهم أمام وحشية الاحتلال في هجومه على المدنيين العزل في منازلهم.
وقدم الشوبكي خالص شكره للجهات المصرية ووزارة المصرية وطواقمها الطبية التي احتضنت جرحى قطاع غزة، وحرصهم الشديد على تقديم الرعاية اللازمة؛ لعلاجهم في مشافي مصر قلب الأمة العربية.
واستنكر الشوبكي العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي أودى بحياة ما يزيد على 100 شهيد وخلف أكثر من 700 جريح، مشددا على ضرورة أن يقف العالم اجمع أمام الوحشية الصهيونية وجرائمها غير الإنسانية لإيقاف شلال الدم المستمر في غزة.
جدير بالذكر أنه قد تم الموافقة على تخصيص أربعة مستشفيات مصرية لتقديم العلاج اللازم لضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم في الدائرة في قطاع غزة، وقد تم توزيع الجرحى الفلسطينيين الذين وصلوا مصر والبالغ عددهم 11 حالة على مستشفيات مصرية ثلاثة منها في القاهرة في العريش.
وقد تنوعت حالات الجرحى في القاهرة ما بين كسور بالساق والعضد والفخذ والقصبة وحروق جسدية، وهم: محمد العقاد (52 عاما)، وثلاثة شقيقات هـن " منة الله حسن (5 سنوات)، اسراء حسن (14 عاما)، أمانى حسن (17 عاما)"، زينب شيخ الصيد (52 عاما)، وامراة وطفلها هي فاطمة النصيرات، وأيمن طلال المصري.
 
استهداف منزل لعائلة عقل في النصيرات وسط القطاع
صوات انفجارات تسمع غرب مدينة غزة ناجمة عن قصف الزوراق الحربية لشاطئ البحر
سلسلة من الغارات على الشريط الحدودي في رفح
مراسل صوت الأقصى : حرب شرسة دارت شرق الشجاعية بعد استهداف القسام لجيب عسكري إسرائيلي تبعته اشتباكات عنيفة وقوات الاحتلال تفشل بسحب الجيب
الله أكبر ولله الحمد
 
يبدو أن الكثيرين لا يدركون أن ما يجري هو معركة وجود.. إما أن نكون أو لا نكون.. ويبدو أن الكثيرين واقعين في أوحال الابتعاد عن روح ثقافة المقاومة، وفي أوحال الفوبيا من اﻹسلام السياسي
وحدها المقاومة تنقذنا من المذبح الصهيوني الذي تم إعداده بعناية طوال السنوات الماضية لوأد القضية الفلسطينية إلى اﻷبد باسم السلام مقابل دويلة منزوعة السلاح محاصرة بجدار عرضة للاغتصاب والاستلاب اي وقت بسرطان الاستيطان وشوارعه الالتفافية...
Maliha Quds
 
الطائرات الحربية تستهدف نفقين غرب وشرق بوابة صلاح الدين برفح.
 
صافرات الإنذار تدوي في منطقة "غوش دان" وسط الكيان الإسرائيلي
 
هيا يعني اول مرة اتصير
صارت عشرات المرات قبل هيك
وياما اعتقلوا مجاهدين و سألوهم وين مخبيين شاليط ...



وشوفوا هالمحترمين شو بيحكوا
10525797_268645743327705_6230507234172950957_n.jpg



حسبنا الله و نعم الوكيل

الله يحفظ يا اخي الخونة كثرو
 
لو المقاومه في فلسطين يمتلكون منظومه قصيره المدی كا هوك او امون
كانو استطاعو وقف وصد الطيران الاسرائيلي
اتمنی من مصر تدعم المقاومه بالسر وأعطاها منظومة اموون الدفاعيه مصر تصنعها
 
المغرب يتصدّر داعمي سكّان غزَّة.. وعدد القتلى عادَل الـ100

بعد إعلان المغرب منح مساعدات إنسانية عاجلة لقطاع غزة الذي يئن من وقع العدوان الإسرائيلي؛ والبالغة قيمة 5 ملايين دولار، سارعت دول إندونسيا وتركيا إلى إعلان تقديمها مساعدات مادية ناهزت المليونيّ دولار، بغرض توفير ما يلزم من احتياجات طارئة للقطاع، الذي تحاصره الغارات الإسرائيلية منذ مطلع الاثنين الماضي، مخلفة إلى حدود الساعة مقتل 100 فلسطيني وإصابة أزيد من 670 جريح.

وكان الملك محمد السادس قد أمر، بصفته رئيسا لجنة القدس، حكومة عبد الإله بنكيران باتخاذ الإجراءات الضرورية لتسريع هذا الدعم، في وقت جرى فتح الباب لاستشفاء ضحايا العدوان وتلقيهم الرعاية الطبية والعلاج في المغرب.

في سياق متصل، أعلنت الحكومة الإندونيسية، اليوم الجمعة، تقديم مبلغ مليون دولار دعماً عاجلاً لفائدة الحكومة الفلسطينية، من أجل توفير ما يلزم من احتياجات طارئة لقطاع غزة، الذي يعيش على وقع العدوان الإسرائيلي، منذ مطلع الاثنين الماضي، مخلفا إلى حدود الساعة مقتل 100 فلسطيني وإصابة أزيد من 670 جريح.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن نظيره الإندونيسي، مارتى ناتالجاوا، أبلغه هاتفيًا قرار حكومة بلاده تقديم مبلغ مليون دوﻻر لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهته اﻻعتداءات الإسرائيلية ومن أجل توفير ما يلزم من احتياجات طارئة خاصة قطاع غزة.

الدعم الإندونيسي جاء بعد مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، ونظيره الإندونيسي، مارتى ناتالجاوا؛ الأخير الذي أبلغ الحكومة الفلسطينية أن المبلغ المالي مرصودٌ لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهته اﻻعتداءات الإسرائيلية.

كما قامت وكالة التعاون والتنسيق التركية، المعروفة بـ"تيكا"، بتوزيع مساعدات عاجلة بقيمة مليون دولار، على العائلات المتضررة من العدوان الإسرائيلي على غزة، منها مواد غذائية، بقيمة نصف مليون دولار، وأدوية بنصف مليون دولار أخرى.

ويأتي الدعم التركي، بناء على تعليمات من رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، حيث أكدت الوكالة أن دعما آخر ينتظر الفلسطينيين، تعنى بمساعدات من الوقود إلى بلديات غزة، إضافة إلى المزيد من المساعدات التي ستقدم في القادم من الأيام.

ووفقا لإحصائيات قدمتها وزارة الصحة بغزة فقد بلغ عدد القتلى لأزيد من 100 قتيل، بينهم 24 طفلا، و11 امرأة، إضافة إلى إصابة نحو 670 آخرين، فيما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن العدوان شمل قصف نحو 300 هدف يومي في مدن وأحياء القطاع.

ومن المحتمل أن ترتفع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي، الذي يشمل غارات كثيفة ومتفرقة على غزة، مع نية جيش الاحتلال الدخول بريّاً، في هجوم يذكر بعملية "الرصاص المصبوب"، التي نفذها الجيش الإسرائيلي ضد غزة عام 2009، فيما تقدر جهات اقتصادية إسرائيلية التكلفة الأولية للعدوان بمبلغ 2.4 مليار دولار.

 
اسأل مره اخري بعد ان ارفق العضو G-250 صور ذات جوده اعلي. لماذا يوجد ما يمكن وصفه بفتحات دخول رصاص؟
مشاهدة المرفق 8057 مشاهدة المرفق 8058

هذه شضايا من الحديد تكون موضوعة داخل الصواريخ لزيادة مساحة الدمار او انها انتشرت بفعل انفجار محطة الوقود .

ربما تكون كهذه :


DSC03319.jpg
 
التعديل الأخير:
مهما أختلافنا معهم يبقى معدن الشعب المصري الأصيل رغم مايعانية

BsRciSyCYAANzVt.jpg:large


BsRciuFCYAEpQAi.jpg:large
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى