تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

😕 "الجنود الأوكرانيون في دونباس سئموا في انتظار الذخائر الغربية"، - لوموند

❗️لم تصل القذائف المدرجة في "الخطة التشيكية"، ولا المساعدات الأمريكية، إلى خط المواجهة، مما يقوض معنويات القوات الأوكرانية.

ملاحظة. قال زيلينسكي عكس ذلك عن قذائف المدفعية 🤔


 
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين :

نحتاج أولاً إلى الحصول على إجابة من إيمانويل ماكرون حول ما إذا كان سيتم إرسال قواتهم إلى أوكرانيا، وبعد ذلك سنتحدث عن العواقب.




يبدو أنه مشغول بحفل المبيت

المعارك الحقيقية لها أهلها بعيدا عن حرب الوسائد
 
أعمى: توقفت ستارلينك عن العمل صباح الهجوم الروسي بالقرب من خاركوف، – واشنطن بوست
▪️كان من المتوقع منذ عدة أشهر شن هجوم روسي جديد عبر الحدود، لكنه فاجأ جنود القوات المسلحة الأوكرانية.
▪️لواء الدفاع اللاهوتي 125، الممتد على طول 27 ميلاً من حدود منطقة خاركوف، يراقب يوميًا من الطائرات بدون طيار كيف كانت القوات المسلحة الروسية تحشد قواتها لهجوم محتمل.
❗️ولكن في صباح ذلك اليوم، 10 مايو، اختفت الطائرات بدون طيار وفقد اللواء جميع عمليات بث الفيديو بسبب تدخل الحرب الإلكترونية الروسية.
▪️توقف Starlinks الأوكراني عن العمل لأول مرة منذ فبراير 2022:
➖"في مرحلة ما، تُرِكنا عميانًا تمامًا. "كانت هذه هي المشكلة الأكبر، لم نر كيف يتحركون، كنا نعمل فقط على الراديو أو على الهواتف حيث كانوا لا يزالون يعملون"، يقول قائد الطائرة بدون طيار مع علامة النداء "الفنانمشاهدة المرفق 686462

خبر مثير للإهتمام حقًا .
تفاصيل موسَّعة قليلًا حول الموضوع

IMG_7228.jpeg


خاركيف، أوكرانيا - كان الهجوم الروسي الجديد عبر الحدود الشمالية الشرقية لأوكرانيا متوقعا منذ أشهر - ومع ذلك فقد فاجأ الجنود الأوكرانيين المتمركزين هناك للدفاع ضده.

استخدم لواء الدفاع الإقليمي رقم 125 في أوكرانيا - الممتد على طول 27 ميلًا تقريبًا من حدود منطقة خاركيف مع روسيا - طائرات استطلاع بدون طيار لمراقبة كيفية قيام موسكو ببناء قوات بشكل مطرد تحسبًا لهجوم محتمل.

ولكن في صباح يوم 10 مايو، فقد اللواء جميع مقاطع الفيديو الخاصة به بسبب التشويش الإلكتروني الروسي.

تعطلت أجهزة ستارلينك – الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التي يعتمد عليها الجيش الأوكراني للاتصالات الأساسية – وهي المرة الأولى التي يتم فيها تعطيلها بالكامل منذ الغزو الروسي في فبراير 2022.

وقال قائد وحدة الطائرات بدون طيار في اللواء:

"لقد تركنا عند نقطة معينة عميانًا تمامًا" ووافقت صحيفة The Post على التعرف عليه من خلال علامة النداء الخاصة به، Artist، تماشياً مع البروتوكول العسكري الأوكراني.

وقال ارتيست، وهو رقيب يبلغ من العمر 53 عاماً:

"كانت هذه هي المشكلة الأكبر، لم نكن نرى كيف كانوا يتحركون، كنا نعمل فقط من خلال الراديو أو من خلال الهواتف حيث ما زالوا يعملون".

وقال إن تغذية الطائرات بدون طيار
"اختفت ببساطة".

وفي غضون أيام، استولى الروس -للمرة الثانية- على نحو 50 ميلاً مربعاً من الأراضي على طول الحدود، مستفيدين من لحظة ضعف خاصة للجيش الأوكراني.

IMG_7229.jpeg

يعمل الرجال على برج تم ضربه في إضراب روسي في اليوم السابق في 15 مايو 2024، في خاركيف. تم إجلاء ما يقرب من 8000 مدني - وهي موجة نزوح لم نشهدها منذ الأيام الأولى للغزو.

IMG_7230.jpeg

يحفر الرجال ويعززون الخنادق على الضواحي الشمالية لخاركيف في 15 مايو 2024.

وتعثرت حزمة المساعدات الأمريكية، بما في ذلك تمويل الذخيرة الثمينة للمدفعية والدفاع الجوي، في الكونجرس لأكثر من ستة أشهر قبل الموافقة عليها الشهر الماضي، مما ترك القوات الموجودة على خط المواجهة في كثير من الأحيان غير قادرة على الرد مع تعرض مواقعها للقصف.

وفي الوقت نفسه، على الرغم من شكوى العسكريين لعدة أشهر من نقص الأفراد والإرهاق الشديد بين القوات التي تقاتل منذ أكثر من عامين، كانت الحكومة في كييف بطيئة في تكثيف التعبئة، مما ترك بعض مناطق الجبهة تعاني من نقص خطير في عدد الموظفين.

لكن المكاسب التي حققتها روسيا في ساحة المعركة في الأيام الأخيرة لم تكن نتيجة للنقص في أوكرانيا فحسب.

تعترف القوات الأوكرانية على مضض بأن عدوها أصبح أكثر ذكاءً وتكيفاً، خاصة مع التقدم التكنولوجي مثل الحرب الإلكترونية - وهو تناقض حاد مع العام الأول من الغزو، عندما سمحت الأخطاء الفادحة والثقة المفرطة التي ارتكبتها روسيا للأوكرانيين بالسيطرة على المدن الرئيسية وتحريرها في وقت لاحق مساحات واسعة من الأراضي في هجمات مضادة ناجحة.

أثار التقدم الروسي الجديد في خاركيف وفي منطقة دونيتسك المجاورة تساؤلات حول مدى جدوى الدفاع الأوكراني - ليس فقط إذا كانت كييف قادرة على الوفاء بوعدها بطرد جميع الغزاة، ولكن أيضًا إذا كانت روسيا ستتغلب قريبًا على القوات الأوكرانية وتستولي على المزيد من الأراضي. .

وقد أجبر الهجوم الأخير على حدود خاركيف أوكرانيا على إعادة توجيه بعض الاحتياطيات شمالاً، مما قد يعرض مواقع أخرى للخطر.

وحتى عندما كانوا يشاهدون الروس وهم يحشدون قواتهم، قال أرتيست، قائد الطائرات بدون طيار في اللواء 125، إن الأوكرانيين كانوا غير قادرين إلى حد كبير على بناء هذا النوع من خطوط الدفاع المحصنة التي تؤكد عليها الآن الحكومة والقادة العسكريون.

IMG_7231.jpeg

تقود المركبات العسكرية عبر قرية تسيركوني إلى الشمال من مدينة خاركيف في 15 مايو 2024.

IMG_7232.jpeg

من مبنى مدمر، يمشي رجل يرتدي الزي العسكري في قرية تسيركوني إلى الشمال من خاركيف في 15 مايو 2024.

أثبتت شبكة الروس المكونة من "أسنان التنين" والكتل الهرمية المضادة للدبابات والألغام والخنادق المسلحة بالخرسانة فعاليتها ضد الهجوم المضاد المخيب للآمال في جنوب شرق أوكرانيا في الصيف الماضي.

حتى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زار حدود خاركيف في أبريل لتفقد الدفاعات المعززة حديثًا.

لكن أرتيست وجنود آخرين قالوا إنه في كل مرة حاولت الوحدات المتمركزة هنا بناء خطوط محصنة، كان الروس - باستخدام طائرات الاستطلاع الخاصة بهم - يراقبون نشاطهم ويطلقون النار عليهم.

كانت هناك حاجة إلى حفارات ومعدات هندسية أخرى ولكن لم يتم إحضارها لأنه كان من السهل تدميرها على يد الروس.






 
دخلت أكثر من 500 وحدة من المعدات العسكرية والخاصة الخدمة مع التشكيلات والوحدات العسكرية في المنطقة العسكرية المركزية (CMD) في أبريل.

من بين المعدات المستلمة مركبات قتال المشاة BMP-3، وأنظمة قاذف اللهب الثقيلة TOS-1 وTOS-2، بالإضافة إلى مجموعة من أكثر من 200 وحدة من المركبات ذات العجلات الثقيلة، و30 دبابة T-72B3M وT-90M، و60 مركبة أخمات محمية، و"Astays" والمركبات المدرعة الطبية "Linza"

 
تم رصد نوع جديد من طائرات الكاميكازي بدون طيار، التي يستخدمها الروس.

 
في الاسابيع القليلة القادمة قد نبداء بمشاهدة عملية حصار واقتحام مدينة خاركوف نفسها ثاني المدن الاوكرانية ..سقوط خاركوف قد يؤدي الى نهاية الحرب نفسها واجبار اوكرانيا والناتو بالجلوس على طاولة المفاوضات وفقا لشروط الروس ... اما ان لم تستسلم كييف بعد سقوط خاركوف فسيكون سقوط المدينة ضربة معنوية كبيرة للاوكران ولمعنوياتهم القتالية التي ستستمر في الانهيار في جبهات اخرى بعد خاركيف والتي غالبا ستكون مستقبلا جبهة اوديسيا



❗وقال بوتين: لا توجد خطط للاستيلاء على خاركوف اليوم.

إن العملية التي قامت بها القوات المسلحة الروسية في اتجاه خاركوف هي خطأ السلطات الأوكرانية، وهي رد على قصف المناطق الروسية. ويرتبط بإنشاء منطقة صحية.

وفي الوقت نفسه، أشار الرئيس، في معرض حديثه عن العملية في منطقة خاركوف، إلى أن القوات الروسية تحرز تقدما كل يوم
.





 
نمو الاقتصاد الروسي بنسبة 5.4% على أساس سنوي في الربع الأول: وكالة الإحصاء الحكومية


 


اذا كان ودك تسوي بيتزا الله يرحمك
 
لو كانت حرب مباشرة لراينا المارينز يسوقون جيش الفودكا كالنعاج طبعا نتحدث عن حرب تقليدية
لو كانت 😁😁😁😁
هل انت لم تقرا التاريخ ابدا 😶😶
بل كانت حرب تقليدية بين امغيكا و حلفائها بكل ترساناتهم العسكرية و الاجرامية و انتهت بقنبلتين ذريتين ضد شعب الارز الضعيف جسديا و معنويا و عسكريا لا بل محاصر حتى في بقعته بين البحار و النابالم و القنابل و الجوع و و و ،،،،،،،،الخ
و جاي تبربر بقوة الماغينز هزلو لو يحاربو بانفسهم و بكل تقدمهم العسكري و ترسانتهم الفضيعة العدد و اقتصادهم العريض ستجدهم اجبن خلق الله لكن جيش يقصف خصومه الضعفاء بالنووي و اخر يجمع حلف الشيطان و المجرة باكملها لكي يدخل افغانستان المفككة عديمة القوة لا عسكريا و لا اقتصاديا او العراق الهزيل الحائع بعد حصار دام لسنوات 😁😁😁😁😁😁 و انت قاعد مخلوع بشلة من الجنود وراهم الدنيا باكملها و بايديهم اخر التكنولوجيات
حبحوبي اولا امغيكا حروبها كلها من اجل المال و النفوذ و لا يوجد عندهم اي ارض او قيم و اسلوب حياة كونهم من شعوب تلك الارض (غرباء في ارض امتلكوها بالقتل و الاجرام و العنف و الخبث على شعب( ضعيف بدوي الى النخاع ) اذا لا تقرن ابدا بين حروب الدول و الشعوب الاخرى مع حروب اسغائيل و امها امغيكا لانهم اصلا في اراضي ليست من حقهم او لهم يعني بقولنا ابناء البلد
الروس و كمعظم شعوب المعمورة يحاربون من منطلق مغاير تماما كما لدى الغرب بالاخص الثنائي القبيح المتسول ارض تحتويه بكل قبحه
قال مرينز قال البروبقندا الغربية و الالة الاعلامية الغربية عاملة عمايلها معكم 😁😁😁
و من هنا انا لست لا مع امغيكا و لا مع روسيا اولا لانهما ليسو مسلمين طبعا و ليسو عرب و كلاهما مجرمين لكن فيه اختلاف بينهما الاول مقيت
و الثاني فضيع جدا تقول شعب ابليس المختار
 
اي عم نتفرج و نضحك لو كانت حرب بين الطرفين وليس بالوكالة لكان جيش الفودكا يهرب بملابسه الداخلية امام المارينز طبعا تحدث عن حرب تقليدية
لعلمك الحرب الحقيقية ليس لها علاقة بحروب التي تشاهدها في هوليود
الجندي الأمريكي ليس rambo كما يخيل لك
 
استولت القوات الروسية على قرية زيبني في منطقة خاركيف.

 
تقدمت القوات الروسية إلى ستارومايورسكي من الجنوب الغربي.

 
تقدمت القوات الروسية إلى بيلوهوريفكا واستولت على التحصين في هذه العملية.


 
استولت القوات الروسية على جزء كبير من هيورييفكا. يستمر القتال في المنازل المتبقية.


 
ووسعت القوات الروسية منطقة سيطرتها جنوب مدينة لوكيانتسي بولاية خاركيف.


 
لعلمك الحرب الحقيقية ليس لها علاقة بحروب التي تشاهدها في هوليود
الجندي الأمريكي ليس rambo كما يخيل لك
الجندي الامريكي عبارة عن مرتزق بكل واقعية
اصلا لماذا يحارب من اجل ارض في الحقيقة ليست ارضه و اجداده اتو كمهاجرين مسولين فقراء مجرمين تجار ،،،،الخ او سيقو كعبيد الى تلك الارض ثم دارت الايام و دارو على العرش الذي استخدمهم و طعنوه ثم ذبحو بعضهم البعض ثم عملو اتفاقيات و اسسو هذا المسخ الذي يسمى امغيكا و هو بدوره اسس المسخ الذي يسمى اسغائيل
 
والله وانا اخوك من كثر ماشوف دفاعك عن السلاح الروسي وانظمة الدفاع الجوي حسبتها مصنوعه في مصانع الخرج العسكرية يارجال عيّن خير هذي المدن الروسية تنقصف وتاكل تراب يومياً والدفاع الجوي ساكت ومن مصلحتنا ايران يكون دفاعها الجوي روسي عشان نقدر نهين كرامتها ان استدعت الحاجة
والله وانا اخوك نصيحتي لك اترك عنك الدعايات التي تقول ان الدفاع الروسي فاشل

فهذي دعايه فاشله واثبتت فشلها تماما من خلال الحرب الروسيه الاوكرانيه

واغلب اللي يسوقون لها تجدهم يتمنون انتصار الغرب وهزيمة الروس

لكن بالنهاية تقييم السلاح لايؤخذ من هؤلاء بل يؤخذ من نتايج قدرات السلاح على الارض

الان بالرغم من امتلاك اوكرانيا لصواريخ الستروم شادو والاتكامز والهيومارس نجد ان الامن والامان يسود في الداخل الروسي
والاصابات التي لاتذكر حدثت كانت اغلبها بطائرات بدون طيار صغيره او زورق انتحاري وهي حالات يصاحبها تشويش كبير وشراك خداعيه الخ

وهي مقارنة بحرب طرفها الناتو مع اوكرانيا واستمرت سنتين لاتذكر ابدا ولاقيمه لها



وهذا يعتبر نجاح كبير للدفاع الجوي الروسي

لكن انظر بالمقابل ماذا حل باوكرانيا وهي تحت مضلة الدفاعات الغربيه
 
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين :

نحتاج أولاً إلى الحصول على إجابة من إيمانويل ماكرون حول ما إذا كان سيتم إرسال قواتهم إلى أوكرانيا، وبعد ذلك سنتحدث عن العواقب.



ياويلهم من السيد بوتين 🤣🤣🤣🤣
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى