بلومبيرج : السعودية تعتقل كل من ينتقد الكيان الصهيوني على الانترنت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

7 October

محظور
إنضم
31 أكتوبر 2023
المشاركات
776
التفاعل
2,518 25 191
الدولة
Palestine
60022CCE-2977-4A9B-818F-C193296FDE2E.jpeg


كثفت المملكة العربية السعودية اعتقال المواطنين بسبب منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماس، حيث تشير المملكة إلى استعدادها للموافقة على العلاقات الدبلوماسية مع الدولة اليهودية - إذا التزمت بإقامة دولة فلسطينية.

إن احتجاز الأشخاص بسبب تعليقاتهم عبر الإنترنت - حتى أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات - والقيود المفروضة على حرية التعبير والتعبير السياسي هي القاعدة في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك، فإن موجة الاعتقالات الأخيرة كانت مدفوعة بمخاوف أمنية مرتبطة على وجه التحديد بغزو حماس المميت لإسرائيل في 7 أكتوبر وتداعياته، وفقًا لدبلوماسيين مقيمين في الرياض وجماعات حقوق الإنسان.

شملت الاعتقالات السعودية الأخيرة مسؤولاً تنفيذياً في شركة تشارك في خطة التحول الاقتصادي لرؤية المملكة 2030 – وهي حجر الزاوية في أجندة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – وفقاً لأشخاص داخل وخارج المملكة العربية السعودية على علم بالأمر. وأضافوا أن المحتجز عبر عن آرائه بشأن الصراع في غزة الذي اعتبرته السلطات مثيرا للجدل.

وقالت المصادر إنه تم أيضًا اعتقال شخصية إعلامية قالت إنه لا ينبغي المسامحة لإسرائيل أبدًا، وكذلك شخص يدعو إلى مقاطعة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية في المملكة. وتبادل الأشخاص المعلومات بشرط عدم الكشف عن هويتهم أو هوية المعتقلين

الخط الصلب

تشير الاعتقالات السعودية بسبب منشورات متعلقة بغزة إلى أن نظام الأمير محمد سيتخذ موقفاً متشدداً ضد المواطنين الذين لا يلتزمون بالخط عندما يتعلق الأمر بتطبيع العلاقات مع إسرائيل – وهو موضوع كانت المملكة تعمل عليه مع الولايات المتحدة قبل أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول. المياه. واستأنفت الرياض وواشنطن محادثاتهما بشأن اتفاقية دفاع وتعاون الولايات المتحدة في إطلاق برنامج نووي مدني في وقت سابق من هذا العام، ومع التوصل إلى اتفاق، ستتم دعوة إسرائيل للانضمام إلى اتفاقية ثلاثية وإلا فإنها تخاطر بالتخلف عن الركب.

وقالت جين كيننمونت، الخبيرة في شؤون الخليج ومديرة السياسات والتأثير في شبكة القيادة الأوروبية، إن الحملة على المشاعر المؤيدة للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي قد تكون علامة على جدية الرياض بشأن التطبيع مع إسرائيل.

"إذا كانوا يريدون تغيير سياستهم والذهاب لزيارة إسرائيل وجعل الإسرائيليين يأتون إلى الرياض، عندما تبدو الحرب مختلفة، فإنهم لا يريدون أن يكون هناك نوع من الحركة المؤيدة للفلسطينيين التي قد تحتج على هذا النوع من القمع". قالت: "الشيء"

مصدر

 
المقال طويل بس اخذت منه المهم و معلش على ترجمة جوجل بس هاد الموجود 😭
 
كفو والله هذا المطلوب
وايضا اعتقال كل من يتعاطف مع جرذان حماس الارهابية 👍🏼
 
المصدر

تكفى صدقني

قطعنا عرض اسرائيل هنا يالأعمى بس تصديق الكذابين من أبرز صفات المتاجرين بقضية فلسطين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى