• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

مشاركات الملف الشخصي الجديدة

دعما للحب والسلام..
اتمنى من كل الأعضاء يحبون بعض ويحيا السلام ..
وحين تغيب الرياض
أحدق في ناظريك قليلا
فأسرح بالوشم والناصرية
وأطرح عند خريص الهموم
وحين تغيبين أنتي
أطالع ليل الرياض الوديع
فيبرق وجهك بين النجوم
اهلا استاذ انور, وانا اتصفح موضوع المقاتله التركية لقيت لك مشاركة حبيت ارد عليها لكن للاسف حذفها احد المشرفين قلت اراسلك هنا اذا ما فيه ازعاج

انت كتبت "إذا كانت أمريكا متفضلة على البعض وهي السبب لبقائهم على كراسيهم فلا تعمموا هذا السقوط والخنوع على الآخرين !!!!!!"

ما تعتقد ان هالكلام ينطبق اكثر شي على الدولة اللي تسكن فيها؟؟!!
A
anwaralsharrad
عليها وعلى غيرها ...
G
GSN
حلو اسمع هذا منك لان مشاركاتك كانت توحي لي انك تستثنيها .. شكرا على وقتك
السلام عليكم استاذي
لماذا توقفت عن حوارات منتدى الدفاع يعني شوقتنا واختفيت :D
اتمنى عقد حوارات مع الاشخاص الملمين تقنياً واضافة اسئلة تقنيه في حيز الاختصاص للضيف
لنستفيد فنياً مثلا ادوار الاسلحه ومقارنات بين اسلحة تستهدف الاعضاء الغير ملمين بالتفاصيل
Slim Reaper
Slim Reaper
بالتوفيق خيو

قل للشباب يدعون لك ترا فيهم بركه
اخر مره قلت لهم سهلها ربك
GoldenWings
GoldenWings
بالتوفيق ان شاء الله A+
Alucard
Alucard
اختباري ما فيه A. هو اختبار القبول في الدراسات العليا. البرنامج اللي مقدم عليه ينقبل فيه من العالم ثمانية اشخاص. انا عارف انه شيء شبه مستحيل لكني احلم به من سنين.
الإعجابات: Slim Reaper
السلام عليكم .... النور نورك اخي والمنتدى منور بأمثالك وانا بفتخر بمصداقة امثالك ..... لا استطيع الرد في قسم الساحة السورية حتى منتصف الشهر الاول من 2019 وسابقا كانت عقوبة من 14 -11 وكل اسبوع يقومون بزيادتها .......هكذا تاتيهم الاوامر ..... التكويع
أعلى