عاجل : بوتين: سنطور منظومات ضاربة قادرة على اختراق كل الدروع الصاروخية

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
upload_2015-11-10_16-36-27.png
 
"اليد الميتة" نظام روسي يستطيع تدمير الجيش الأمريكي بزر واحد فقط

تحاول الإدارة الأمريكية بطريقة أو بأخرى إسقاط روسيا وإحداث وقيعة بينها وبين شركائها وحلفائها، ولا شك أن الولايات المتحدة الأمريكية عززت انهيار الاتحاد السوفيتي في عام 1991، ولكن روسيا تمكنت من بناء نفسها مرة أخرى.

وقالت قناة "زفيزدا" الروسية إن الروس كانوا قادرين على إعادة تجهيز الجيش وأبهروا العالم بجميع الإلكترونيات، مما يجعل الأسلحة الصاروخية الهائلة للأعداء عبارة عن كومة من الخردة المعدنية التي لا معنى لها.

وأعلن مرشح لقيادة هيئة أركان الجيش الأمريكي مارك ميلي أن روسيا هي أكبر تهديد للولايات المتحدة وهي الدولة الوحيدة التي تستطيع تدمير الجيش الأمريكي، لأن الأسلحة النووية الروسية قادرة على القيام بذلك.

وأضافت القناة أنه إذا حدثت حرب نووية بين البلدين ستؤدي إلى كارثة لا يمكن التنبؤ بها العالم، وإذا قررت الولايات المتحدة فجأة القيام بضربة نووية على روسيا سيكون الرد مفاجئة للجميع ولا يتصوره شخص إلا في عالم الخيال، وهو الضغط على زر لتشغيل نظام "بيريميتر" أو "اليد الميتة".

هكذا يعمل نظام "بيريميتر" الذي تطلق عليه الصحافة الغربية اسم تقشعر له الأبدان "اليد الميتة" (Dead hand)، آخر معقل الآن للدولة الروسية. وعلى الرغم من وجود عدد كبير ومتنوع من القصص عن "آلات يوم القيامة» (Doomsday Machines)، التي تضمن الرد على أي خصم، يمكن القول بثقة تامة أن نظام "بيريمتر" السوفييتي — الروسي وحده فقط قادر على فعل ذلك.

نظام "بيريميتر" يعد من أكثر الأمور العسكرية سراً، وجميع المعلومات حول مكوناته، ووظائفه، وطريقة عمله هي معلومات قليلة جدا، وسرية للغاية، فالنطّلع على ما هو معروف عن هذا النظام:


نظام "بيريميتر" هو نظام أوامر آلي يصدر أوامره إلى القوات النووية الروسية لتوجيه ضربة نووية جوابية مدمرة (حتى عندما تكون قد دمرت بالكامل مراكز القيادة وخطوط الاتصالات مع قوات الصواريخ الاستراتيجية). فهو يضمن إطلاق الصواريخ البالستية من جميع منصات الإطلاق البرية والجوية والبحرية، في حال تمكن العدو من تدمير كل القيادات التي يمكن أن تعطي أوامر الرد. نظام "بيريميتر" هو نظام مستقل تماما وغير مرتبط بالوسائل الأخرى للاتصالات وأوامر مراكزالقيادة، وحتى "الحقيبة النووية" لا علاقة لها بتفعيله.

بدأ تصميم نظام الرد النووي الحتمي في ذروة الحرب الباردة، عندما بدا واضحاً أن وسائل الحرب الإلكترونية التي تتطور باستمرار، سوف تستطيع في المستقبل القريب قطع أقنية الاتصالات الرئيسة للتحكم بالقوات الاستراتيجية النووية، وتطلّب الأمرُ وسيلة احتياطية قادرة على تأمين نقل الأوامر إلى قواعد الإطلاق. دخل هذا النظام الخدمة القتالية في عام 1985، وتم تحديثه بعد خمس سنوات من ذلك.

"بيريميتر" في حالة تأهب دائم، يتلقى المعلومات من منظومات التتبع والمراقبة، بما في ذلك — رادارات الإنذار المبكر عن الهجمات الصاروخية. عدا عن ذلك يمتلك النظام مراكز مراقبة وتتبع مستقلة خاصة به. وفقا لبعض المصادر، هذه المراكز موزعة على أراضي واسعة، تفصل بينها مسافات كبيرة وتكرر وظائف بعضها البعض.

في هذه المراكز يوجد ويعمل الجزء الأهم والأكثر سرية في نظام "بيريميتر"، منظومة ذاتية للمراقبة والتحكم والقيادة. وهي منظومة برمجيات معقدة، أنشئت على أساس الذكاء الاصطناعي. تتلقى المعلومات عن المكالمات اللاسلكية، ومجال الإشعاع النووي، والإشعاعات الأخرى في نقاط المراقبة، وتتلقى المعطيات من رادارات الإنذار المبكر عن الهجمات الصاروخية وعن النشاط الزلزالي، وبناء على كل هذه المعلومات وتحليلها، تستطيع استخلاص هل وقع هجوم نووي كامل أم لا.

إذا " نضج الوضع" النظام ذاتيا ينتقل إلى حالة الجاهزية القتالية القصوى. ويصبح ينقصه عامل واحد:عدم وجود إشارات منتظمة من مراكز القيادة العادية لقوات الصواريخ الاستراتيجية. إذا انقطعت الإشارات لفترة معينة — نظام "بيريميتر" يبدأ بنهاية العالم.


لسه هنطور حاجه تانية غير ده
 
معنى هذا انه الى الان لا يوجد اي صاروخ روسي قادر على اختراق منظومات الدفاع الامريكية
 
مش كدا بالظبط الكل يريد دائما ان يكون فى المقدمة
لو ظللت اقول اننى الاول وفقط سيأتى يوم اكون فيه الاخير
امريكا ادخلت مقاتلات واخرجتها من الخدمة وهناك دول تحاول الوصول لما وصلت الية امريكا من 30 سنة انا لا اقصد احد بالتحديد ولكن كمثال

images


f117-f117-nighthawk-2699626-450-300.jpg
 
روسيا تطور درعها الصاروخية لتحدي الناتو



تعمل روسيا على تطوير أنظمة دفاع بأسلحة جديدة "قادرة على مواجهة برنامج الدفاع الصاروخي لحلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي تقوده الولايات المتحدة، حسب ما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الثلاثاء.
وأضاف بوتن أن تطوير الدفاعات ضد الدرع الصاروخية الأميركية يهدف إلى "تحييد" الردع النووي الاستراتيجي لروسيا وتحقيق "تفوق عسكري حاسم"، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

ولفت إلى أن شركات الأسلحة الروسية شيدت واختبرت أنظمة الأسلحة المرتقبة، التي دخلت الخدمة هذا العام، معتبرا أن مستقبل بلاده قد يعتمد على تطوير أنظمة الدفاع الصاروخي الخاصة بها.

وكانت العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة وأعضاء حلف الناتو، قد تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة على خلفية الأزمة الأوكرانية.




 
يبدو ان بوتين نسي انه يعمل والاخرين يعملون وان بلده نامت عشرين سنة بينما غيرها استمر في التطوير والتقدم عموما امريكا قادرة على انهاء روسيا

لاكن المشكلة تكمن في الثمن الباهض الذي ستدفعه وسيجعلها تخسر الكثير والكثير كقوة عالمية
 
سبحان الله على اساس ان الايجيس والGBD لن يكشف صواريخك ويظربها بالمرحله الاولى وبداية المرحله الثانية بسبب كبر مداها واهم لعبت مع اوروبا وانظر ماذا حصل
 
يبدو ان بوتين نسي انه يعمل والاخرين يعملون وان بلده نامت عشرين سنة بينما غيرها استمر في التطوير والتقدم عموما امريكا قادرة على انهاء روسيا

لاكن المشكلة تكمن في الثمن الباهض الذي ستدفعه وسيجعلها تخسر الكثير والكثير كقوة عالمية

لا امريكا ستنهي روسيا و لا العكس سيحدت

في حالة الحرب بينهم سينتهي الجميع بما فيهم اوروبا
 
الا نحاول ان نفهم قليلا الولايات المتحده تطور الايجيس حتى يصل لمدى 3000 كيلومتر بارتفاع يتعدى 1000 كيلومتر ويتم حصار روسيا من كل اتجاه والتطويرات المستقبليه اكبر بكثير الصواريخ الروسيه عندما تطلق ستكون بالمرحله الاولى والايجيس كافي جدا ولاكن GMD متواجد وسيظرب اي صاروخ يدخل المرحله الثانيه مثلا الا نفهم ستحصل مجازر بالداخل الروسي
 
والخبر عاجل ايضاً.. وبريكنق نيوز... اوووف



يعني ماكان واضح الهدف من الدرع الصاروخية

انا اذكرقريت لعضو هنا كاتبها من فترة حتى مانقول خبير او رئيس دولة

تم تحطيم عوامل التفوق الروسية

امريكا الان تسعى لان تكون الصواريخ النووية وبالا على روسيا نفسها ومحاولة اطلاقها من روسيا يعتبر هجوم على روسيا نفسها لو اسقطوها داخل الاجواء الروسية :D
 
مش كدا بالظبط الكل يريد دائما ان يكون فى المقدمة
لو ظللت اقول اننى الاول وفقط سيأتى يوم اكون فيه الاخير
امريكا ادخلت مقاتلات واخرجتها من الخدمة وهناك دول تحاول الوصول لما وصلت الية امريكا من 30 سنة انا لا اقصد احد بالتحديد ولكن كمثال

images


f117-f117-nighthawk-2699626-450-300.jpg


انسى موضوع ال 117


البي 2 قبلها بكثير ولحد الان هي وحدها فاصل تقني بين امريكا وباقي دول العالم حتى روسيا نفسها للاسف
 
عودة
أعلى