سكوت كيلي يُحطّم اليوم الرقم القياسي لأطول فترة في الفضاء

حكم مصارعه

عضو مميز
إنضم
27 نوفمبر 2014
المشاركات
4,272
التفاعل
5,251 0 0
9ac6062a4166e0d0d198a5b39e187936.jpg

رائد الفضاء سكوت كيلي Scott Kelly من وكالة ناسا يتفوّق على رائد الفضاء مايكل لوبيز-أليغريا Michael Lopez-Alegria لأطول فترة يقضيها رائد فضاء في رحلة فضائية واحدة وذلك بتاريخ 29 أكتوبر/تشرين الأول، 2015.
حقوق الصورة: ناسا

تمكّن رائد الفضاء وقائد البعثة الفضائية رقم 45 سكوت كيلي Scott Kelly من قضاء أطول فترة في الفضاء، مُتفوقاً بذلك على غيره من رواد الفضاء في وكالة ناسا. واليوم، يُحطّم سكوت الرقم القياسي السابق الذي كان رائد الفضاء مايكل لوبيز-أليغريا Michael Lopez-Alegria قد حققه والبالغ 215 يوماً في رحلة فضائية واحدة. كما تفوّق سكوت على الرقم القياسي الذي حققه رائد الفضاء مايكل فينك Michael Fincke والبالغ 382 يوماً تراكمياً في الفضاء وذلك بتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول.
إضافةً إلى ذلك، تمكّن كيلي يوم الأربعاء من إكمال أول عملية سير له في الفضاء خارج المحطة الفضائية الدولية برفقة مُهندس الطيران تشيل ليندغرين Kjell Lindgren. عمِل الثنائي خارج المحطة لمدة سبع ساعاتٍ و16 دقيقة على سلسلة من المهام لصيانة وتحديث المحطة الدولية، حيث قاما بلفّ جهاز الكشف عن المادة المُظلمة (dark matter detection experiment) بغطاء حراري، ثم قاما بتشحيم طرف ذراع كاندارام2 الآلية. بعدها قاما بتوجيه الطاقة وكابلات البيانات إلى ميناء الرسو الذي سيُستخدم في عمليات رسو المركبات الفضائية مستقبلاً.
في هذه الأثناء، عاد طاقم المحطة للعمل اليوم على المهام العلمية الفضائية المُتقدمة وعمليات صيانة المختبر الروتينية. من جهته قام رائد الفضاء الياباني كيميا يوي Kimiya Yui باستكشاف كيفية نمو النباتات من دون جاذبية تُساعدها على ذلك. وقد قام رائد الفضاء كيلي بتسجيل انطباعه حول العيش في المحطة الفضائية وبيئة العمل فيها وذلك لصالح الدراسة الخاصة بمدى صلاحية العيش في الفضاء. أما رائد الفضاء ليندغرين فقد تدرّب على تجربة VIABLE، (تقييم ومراقبة الأغشية الحيوية الدقيقة داخل المحطة الفضائية الدولية) (eValuatIon And monitoring of microBiofiLms insidE International Space Station) والتي تختص بالبحث في عملية تطوّر الميكروبات على الأسطح الثابتة.
من ناحية أخرى، عمل رواد الفضاء سيرجي فولكوف Sergey Volkov، وميخائيل كورنينكو Mikhail Kornienko وأوليغ كونونينكو Oleg Kononenko على بعض المهام المُجدولة في القسم الروسي من المختبر المداري. وقد قاموا أيضاً باستكشاف تقنيات التصوير الفوتوغرافي لكوكب الأرض، وفيزياء بلّورات البلازما، والتحكّم بمركبة التجوال الموجودة على الأرض من الفضاء.



 
Dark Matter ( المادة المظلمة):
وهو الاسم الذي تمّ إعطاؤه لكمية المادة التي اُكتشف وجودها نتيجة لتحليل منحنيات دوران المجرة، والتي تواصل حتى الآن الإفلات من كل عمليات الكشف. هناك العديد من النظريات التي تحاول شرح طبيعة المادة المظلمة، لكن لم تنجح أي منها في أن تكون مقنعة إلى درجة كافية، و لا يزال السؤال المتعلق بطبيعة هذه المادة أمراً غامضاً.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى