تجربة ناجحة لصواريخ منظومة "تور-إم 2 أو" للدفاع الجوي أثناء الحركة

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
أجريت في روسيا تجربة ناجحة لمنظومة "تور-إم 2 أو" للصواريخ المضادة للطائرات أثناء الحركة.

وأعلنت شركة "ألماز أنتي" للدفاعات الجوية عن إجراء تجربة ناجحة على منظومة الصواريخ المضادة للطائرت "تور-إم 2 أو"، مشيرة إلى أنها تجربة ذات خصوصية متميزة، إذ جرب إطلاق الصاروخ من قاذف المنظومة أثناء الحركة.

ودخلت منظومات "تور" الخدمة العسكرية في ثمانينات القرن العشرين.

وأوكلت إليها مهمة حماية القوات الصديقة من الهجوم الجوي، وطورت قدراتها حتى تفي بمتطلبات العصر الحديث.

وأخيرا تملك هذه المنظومة ما لا تقدر عليه أي منظومة مماثلة أخرى، فقد اكتسبت منظومة "تور-إم 2 أو" قدرة لا تملكها سائر المنظومات الأخرى المضادة للطائرات وهي القدرة على إطلاق الصواريخ أثناء الحركة.

وتضمنت التجربة التي أجريت في موقع "كابوستين يار" في مقاطعة أستراخان، إطلاق الصاروخ من القاذف الخاص بمنظومة "تور-إم2أو" وهو يسير بسرعة تزيد على 25 كيلومترا في الساعة، على هدف يبعد نحو 8 كيلومترات، وأصاب الصاروخ هدفه.

وتحوي منظومة "تور-إم 2 أو" 8 صواريخ، وتحمي نفسها من طائرات تسير بسرعة تصل إلى 700 متر في الثانية، ويتراوح مداها المُجدي بين 500 متر و12 ألف متر أفقياً، وبين 10 أمتار و6 آلاف متر عموديا.



 
ممتاز لحماية القوافل العسكرية خلال تحركها
 
ممتازة لحماية القوات البرية و حتي الاماكن المهمة من الهجمات المنخفضة
 
Russia has successfully conducted live fire tests of its advanced surface-to-air missile system. For the first time, the TOR missile system was successfully tested during firing from moving position.

Russian_TOR-M2U_air_defense_missile_system_now_able_to_engage_aerial_targets_when_is_moving_640_001.jpg

Russian army during rehearsal in Moscow for military parade of May 9, 2015

The firing tests were conducted at Kapustin Yar range in Russia’s southern Astrakhan region. Moving at 25 km/h over rought terrain the managed to spot and destroy the target maneuvering eight kilometers away.

The Tor-M2U surface-to-air missile defense system was designed by the Almaz-Antei Concern to engage planes, helicopters, cruise missiles, precision guided munitions, unmanned aerial vehicles and short-range ballistic threats. T

According to Almaz-Antei deputy chief designer Pavel Sozinov, the successful test was putting the Tor–M2U on a qualitatively new technological level making it possible to engage aerial targets when is moving.

A single
armoured launch station carries eight vertically launched missiles which ensure guaranteed destruction of aerial targets moving at speeds of up to 700 meters per second 500 meters to 12,000 meters away at altitudes of between 10 meters and 6,000 meters. Previous version of the TOR systems are currently in service in Greece, Venezuela, China, Iran and Egypt.



الخبر ببساطه يتحدث عن ان روسيا قد اتمت بنجاح اختبارات بالذخيره الحيه لنظامها المتقدم للدفاع الجوى (TOR-M2U) ....للمره الاولى تم بنجاح اختبار منظومه صواريخ TOR اثناء اطلاق النار من وضعيه متحركه

اختبارات اطلاق النار قد جرت فى Kapustin Yar التى تقع فى منطقه Astrakhan بجنوب روسيا ....

بسرعه تحرك بلغت 25 كم \س على ارض من التضاريس تمكنت منظومه (TOR-M2U) من تحديد واصابه الهدف المناور على بعد 8 كيلومترات

نظام (TOR-M2U) للدفاع الجوى الذى صمم بواسطه شركه الماظ انتاى يقوم بالاشتباك مع الطائرات والمروحيات وصواريخ الكروز والذخائر الموجهه بدقه والطائرات بدون طيار والتهديدات الباليستيه قصيره المدى

وفقا لنائب كبير المصممين بشركه الماظ انتاى Pavel Sozinov فان هذا الاختبار الناجح كان بمثابه وضع منظومه (TOR-M2U) فى مستوى تكنولوجى نوعى جديد مما يمكن المنظومه من الاشتباك مع الاهداف الجويه عندما تتحرك

محطه اطلاق واحده مسلحه من منظومه ال (TOR-M2U) تحمل 8 صواريخ مطلقه عموديا ما يكفل تدمير مضمون للاهداف الجويه التى تتحرك بسرعات اعلى من 500-700 متر فى الثانيه وحتى 12.000 متر على ارتفاعات تتراوح بين 10-6000 متر

النسخه السابقه من انظمه ال (TOR) تخدم حاليا فى اليونان وفنزويلا والصين وايران ومصر

(تحياتى واى اضافه للترجمه هسعد بيها )
______________

تعليق ...( هذا ما يطلق عليه قمه المرونه....شىء ليس مستغرب على الروس )

 
التعديل الأخير:
الرمي من وضع الحركة ... ميزة رائعة .


اتساءل ,, ما سبب اختيار الروس للحرف U

??

شرفت الموضوع اخى كاميكازى
لا اعلم صراحه ...لكن الشاهد ان هذا النظام هو تطوير لنظام TOR-M2 الذى بدوره تم تصديره لعده دول
قد يكون حرف U يرمز للنسخه الروسيه الخاصه المحدثه
 
هذه المنظومات رائعة بل ممتازة للحركه مع القوات البريه اطلاق في وقت الحركه وووو مو غريب من ملوك الدفاع الجوي رائع ;)
 
عودة
أعلى