روسيا تجري مناورات عسكرية مفاجئة

H.N.A 95

عضو مميز
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
3,271
التفاعل
6,381 0 0
أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الإثنين) بإجراء مناورات عسكرية مفاجئة وسط البلاد، تضع الطيران والقوات المحمولة جواً في حالة تأهب قصوى، بينما يختتم الأسطول الروسي تدريباته في القرم.

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنه «طبقاً لأوامر الرئيس وضعت قوات الإقليم العسكري الأوسط وجزء من طيران مناطق عسكرية أخرى والقوات المحمولة جواً وطيران النقل العسكري في حالة تأهب قصوى»، من دون أن يحدد عدد الجنود المشاركين.

وتهدف التدريبات إلى اختبار الاستعداد القتالي للوحدات المعنية، وتستمر حتى السبت المقبل، ووضع الطيران على المدى البعيد في حالة تأهب أيضاً.

وتنوي السلطات استخدام هذه المناورات للتحقق من قدرات مناطق عدة ووكالات روسية في أوضاع الحرب. ويشمل الإقليم العسكري الأوسط أراضي شاسعة تمتد من الأورال إلى وسط سيبيريا.

وأنهى أسطول البحر الأسود الروسي اليوم تدريبات في منطقة القرم شبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها روسيا في آذار (مارس) 2014، وشاركت في هذه التدريبات مقاتلات من طراز «سوخوي اس يو-30 اس ام» وقاذفات من طراز «سوخوي-24».

و قام الجيش الروسي منذ بداية العام بمناورات عدة في شبه الجزيرة التي تضم أكبر قاعدة بحرية روسية، وضاعفت تدريباتها الواسعة من أقصى الشرق الروسي وحتى القطب الشمالي في أجواء يسودها تدهور العلاقات مع الغرب، بسبب الأزمة الأوكرانية.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم إن «الرئيس أكد مرات عدة أن إجراء تدريبات مفاجئة سيتم بشكل منتظم وهذا ما نشهده».



 
عودة
أعلى