قوات ال ( SWAT ) ....

jack.beton.agent

خبير الدفاع الجوى
إنضم
26 يناير 2015
المشاركات
4,638
التفاعل
22,994 2 0
:cool::cool: قوات ال ( SWAT ) :cool::cool:

("Special Weapons And Tactics") هو اسم شائع الاستخدام للوحدات حفظ القانون بالتكتيكات و الاسلحة الخاصة ، والتي تستخدم الأسلحة الخفيفة ذات الطراز العسكري والتكتيكات المتخصصة في عمليات عالية المخاطر التي تقع خارج نطاق قدرات الشرطة، يرتدون الزي الرسمي العادية. "SWAT" وشائعة الاستخدام دوليا، كمصطلح، العامية عام لهذه الوحدات.

:eek: مهماتهم تشمل :eek:
مواجهة المجرمين المدججين بالسلاح أداء انقاذ الرهائن وعمليات مكافحة الإرهاب الاعتقالات مخاطر عالية و دخول المباني المحصنة أو مدرعة. وقد تم تجهيز هذه الوحدات غالبا بالأسلحة النارية المتخصصة بما في ذلك البنادق الرشاشة والبنادق الهجومية والبنادق اقتحام، عوامل مكافحة الشغب، قنابل الصوت، وبنادق قنص. لديهم معدات متخصصة بما في ذلك الدروع الثقيلة، والدروع البالستية دروع كيميائية ، وأدوات الإدخال والمدرعات وبصريات متقدمة للرؤية الليلية، وكشف الحركة سرا لتحديد مواقف الرهائن أو محتجزي الرهائن، داخل الهياكل المغلقة.

2013391658RN46.jpeg
images.jpg
swat.jpg

:D:D بعض الاسلحة المستخدمة هي :D:D

:) ( Heckler & Koch MP5 ) :)
صنع سنة 1964 هو مسدس رشاش آلي يطلق عيار ( 9 ملم ) ويطلق ( 700 إلى 900 طلقة ) في الدقيقة تم تطويره بواسطة مهندسيين شركة هكلر وكوخ للأسلحة الخفيفة ، سلاح " إم بي 5 " سلاح خفيف الوزن ودقيق في التصويب وهو سلاح ذو شهره واسعة حيث أن كل دولة تعطي لقواتها الخاصة والشرطة هذا السلاح بسبب خفة وزنة وقصر طولة.

نصف الرشاش الآلي يمتاز بكثافة نيران عالية وجودة ودقة في استخدامه كسلاح حماية و حراسة والرماية لمسافات قصيرة في أصعب الظروف المناخية. وهو ألماني التصميم، يُعد واسع الانتشار حيث تستخدمه العديد من الجهات العسكرية والأمنية والاستخباراتية حول العالم .

:) ( البندقية الألية من طراز AA-12 ) :)

AA-12 البندقية.jpg





mp5.jpg






طورها الجيش الامريكي لأغراض الاقتحامات و خلع الأبواب تستعمل ذخيرة ذات حشوة متفجرة وتوصف هذة البندقية بأنها من أشد البنادق فتكا تتميز بتحمل الإهمال وقلة الصيانة والتنظيف وبخفة شديدة وشكل مقاوم للارتداد العمودي وبذلك توفر دقة عالية في التصويب مع عدد طلقات أكثر وأسرع عديمة الأعطال كما انها تعمل في كافة الظروف الجوية والطبيعية وخصوصاً مع القوات الخاصة وقوات الأقتحام والضفادع البشرية لما تتميز به من عدم تأثر بالمياه .
تستطيع اطلاق ( 300 ) طلقة بالدقيقة مع ان مخزنها يتسع فقط ل ( 8 ) اذا كان المخزن ( Box او 32 ) اذا كان المخزن نوع " DRUM " دائري
الوزن ( 7.5 ) كيلو جرام معبئة .



:) الرشاش الهجومى من طراز ( P-90 ) :)


سلاح الدفاع الشخصي ( P90 ) هو سلاح صناعة شركة اف ان " هيرستال البلجيكية " و يعتبر بندقية هجوم مدمجة صغيرة الابعاد و ذات وزن خفيف و تستخدم هذه البندقية العيار ( 5.7x28MM )

نظام التغذية في السلاح غير تقليدي حيث توضع الطلقات في المخزن الشفاف في شكل صفين و يتم دفع الطلقات للامام بواسطة زنبرك حتى يبصحوا في صف واحد و يتم دفعهم الي ممر حلزوني يجعل الطلقة تدور ( 90 ) درجة حتى تصبع على صف واحد مع الغرفة >

p901.jpg




:D المواصفات الفنية :D

:) الوزن 2.45 كجم فارغ بدون مخزن .

:) 2.68 كجم مخزن فارغ .

:) 3 كجم مخزن ممتلئ .

:) الطول 500 مليمتر .

:) طول الماسورة 263 مليمتر .

:) العرض 55 مليمتر .

:) الارتفاع 210 مليمتر .

:) العيار 5.7x28mm .

:) المدى الفعال 200 متر .

:) اقصى مدى 1800 متر .

:) الحركة" Straight Blowback, Closed Bolt " .

:) معدل الاطلاق 900 طلقة في الدقيقة .

:) سرعة الفوهه 715 متر في الثانية .

:) نظام التغذية مخزن سعة 50 طلقة .


:D الدرع التكتيكي المضاد للرصاص :D

الدرع التكتيكي المضاد للرصاص1.jpg
الدرع التكتيكي المضاد للرصاص.jpg




:D النظارة الواقية :D

النظارة الواقية.jpg


:D الخوذة الكيفلار :D

خوذ كيفلار.jpg



 
هل توجد مثلها فى مصر وهل هى تابعة للشرطة ام الجيش وتدريبها فى الشرطة ام الجيش وهل نفذت عمليات معلنة ناجحة معروفة اعلاميا
 
هل توجد مثلها فى مصر وهل هى تابعة للشرطة ام الجيش وتدريبها فى الشرطة ام الجيش وهل نفذت عمليات معلنة ناجحة معروفة اعلاميا

موجودة فى مصر تم إنشائها من حوال سنتين ...
 
عودة
أعلى