الكرملين: يجري التنسيق للقاء بين بوتين والسيسي

إنضم
18 أكتوبر 2014
المشاركات
1,188
التفاعل
3,090 0 0
أكد الكرملين الجمعة 7 أغسطس/ىب أنه يجري حاليا التنسيق بين روسيا ومصر عبر القنوات الدبلوماسية لتحضير لقاء جديد بين الرئيسين فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي للصحفيين: "يجري حاليا التنسيق عبر القنوات الدبلوماسية لدراسة مختلف المواعد لعقد لقاء القمة". وأكد أن الحوار بين الرئيسين الروسي والمصري زاخر عادة ما يكون زاخرا بالمواضيع ويحمل طابعا دوريا.

وتابع أن الإعلان عن موعد اللقاء والمكان الذي سيعقد فيه، سيتم بعد استكمال تنسيق كافة تفاصيل المحادثات المرتقبة.

يذكر أن السيسي زار موسكو في مايو/أيار الماضي للمشاركة في الاحتفالات بمناسبة الذكرى السبعين للانتصار على النازية. كما قام الرئيس المصري بزيارة إلى روسيا في أغسطس/آب عام 2014.

المصدر: وكالات

 
اللقاء الثالث بين الزعيمين
الرئيس السيسى ايضا سيتوجه لزياره الصين مره ثانيه بناء على دعوه من الرئيس الصينى هذا العام
 
اعتقد ان هذا اللقاء سيكون الاهم علي الاطلاق و ان النتائج ستكون معلنه بشكل اكبر من اللقاءات السابقه و ان سياسه التعتيم ستكون محدوده هذه المره
 
ديمترى ميدفيدف بالامس على هامش الحفل
قال ان هناك تعاون مشترك بين مصر وروسيا فى مجال الطيران والمدرعات
ابشروا
 
قمة مرتقبة بين السيسى وبوتين فى روسيا.. والرئيس يزور الصين فى سبتمبر
قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن هناك قمة مرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى روسيا يتم الإعداد لها حاليا. وأضاف "يوسف"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه القمة ستكون للتشاور فى عدد من الموضوعات، فى إطار العلاقات المميزة التى تجمع البلدين. فى سياق آخر، قال المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس السيسى سيقوم بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية فى الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل.

 
انتظروا مفاجئات سارة هده المرة


اتوقعها كبيرة جدا
 
المفروض بوتين كان يجي مصر .. مره عنده و مره هنا :D

هو حب يخلى ميدفيدف يجرب محشى ورق العنب :)
بيقولك الناس خلصت على محشى ورق العنب كله والترابيزه اللى تخلص ينزلها سيرفيس محشى ورق عنب تانى ورق العنب دا من الاسلحه الاستراتيجيه :D
 
الرئيس يستعد لزيارة روسيا والصين لتعزيز العلاقات.. الكرملين: الإعداد للقاء مرتقب بين بوتين والسيسى.. مصادر لـ"اليوم السابع": القمة ستشهد مناقشة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس الجديدة


يستعد الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقيام بزيارة مرتقبة إلى كل من روسيا والصين، ولذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية والعسكرية والعلمية بين البلدين، فى ظل التطور الملحوظ الذى شهدته العلاقات بين القاهرة وموسكو وبكين منذ تولى الرئيس الرئاسة فى عام 2013. عقد لقاء مرتقب بين السيسى وبوتين ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية والرئيس الروسى دميترى بيسكوف، أنه يتم من خلال القنوات الدبلوماسية المختلفة إعداد لقاء بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس عبد الفتاح السيسى فى القريب العاجل. وأوضح بيسكوف لوكالة "تاس" الروسية، أنه سيتم الإعلان عن تاريخ القمة بعد الاتفاق عليها مع المسؤولين من كلا البلدين، مشددًا على أن الحوار الرئيسى بين روسيا ومصر قائم على أساس منتظم جداً. وأضاف بيسكوف أنه يتم الإعداد للقمة وعندما يتم الانتهاء من الموافقة سوف نقوم بالإعلان عن مكان الاجتماع. ومن جانبه، قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن هناك قمة مرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى روسيا يتم الإعداد لها حاليا. وأضاف "يوسف" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه القمة ستكون للتشاور فى عدد من الموضوعات، فى إطار العلاقات المميزة التى تجمع البلدين. السيسى يزور الصين فى سبتمبر فى سياق آخر، قال المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس السيسى سيقوم بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية فى الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل. مصادر تؤكد لـ"اليوم السابع" مقابلة السيسى وبوتين تشهد العديد من الاتفاقيات وأضافت مصادر دبلوماسية روسية رفيعة المستوى، أنه السيسى خلال زيارته لروسيا سيناقش مع الرئيس بوتين، تفعيل الاتفاقيات التى تم توقيعها خلال اللقاءات السابقة، وبحث إنشاء منطقة للتجارة الحرة ودفع المشاورات للأمام، بالإضافة إلى إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى قناة السويس الجديدة، وتوقيع اتفاقية إنشاء المحطة النووية فى الضبعة. يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى زار روسيا مرتين بعد توليه منصب رئيس الجمهورية، حيث زار موسكو فى شهر أغسطس من عام 2014 وناقش مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين تطوير العلاقات المصرية الروسية، بالإضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات الهامة. وزار الرئيس عبد الفتاح السيسى روسيا للمرة الثانية يوم الجمعة 8 مايو 2015، للمشاركة فى احتفالاتها بالذكرى السبعين لعيد النصر. ومن جانبه قام الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بزيارة إلى مصر يوم الاثنين 9 فبراير 2015، فى أول زيارة دبلوماسية لرئيس روسى منذ عشرة أعوام، ناقش خلالها مع الرئيس السيسى التعاون فى المجال النووى والطاقة، وتوقيع اتفاقية لبناء مفاعل نووى فى الضبعة. زيارة السيسى للصين وزار الرئيس السيسى جمهورية الصين الشعبية فى شهر ديسمبر من العام الماضى، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى دعم مصر لمبادرة الرئيس الصينى شى جين بينج، لإحياء "طريق الحرير" منوهًا إلى أن القاهرة تدعم مثل هذه المبادرات الإيجابية التى تستهدف تحقيق التعاون ومصالح الشعوب، وبدوره أشار الرئيس الصينى إلى أن مبادرة إعادة إحياء طريق الحرير ستحقق المصلحة المشتركة للبلدين، إذ يمر هذا الطريق بـ65 دولة، موضحاً أنه تلقى موافقة خمسين دولة منها - حتى الآن - للمساهمة فى هذا المشروع.

 
عودة
أعلى