فابيوس من طهران: سنعزز علاقاتنا مع إيران في كافة المجالات

إنضم
18 أكتوبر 2014
المشاركات
1,188
التفاعل
3,090 0 0
أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عزم بلاده التعاون مع إيران في كافة المجالات، مؤكدا أن الاتفاق النووي ممكن أن لا يقتصر على طهران، وقد يشمل دول أخرى في المنطقة.

وقال فابيوس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف بعد وصوله طهران صباح الأربعاء 29 يوليو/تموز إن "لدينا علاقات عريقة مع إيران"، وسلم ظريف دعوة من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند للرئيس حسن روحاني لزيارة باريس.

وأكد أن "فرنسا تحترم إيران كثيرا، وزيارتي هذه أنهت قطيعة طويلة بين البلدين، نؤكد فيها استئناف العلاقات الثنائية، كما أحمل دعوة رسمية للرئيس حسن روحاني لزيارة باريس في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل".

وكان فابيوس قال في تصريح للصحفيين فور وصوله طهران صباحا إن وفدا اقتصاديا مهما جدا من مختلف الشركات الفرنسية سيقوم بزيارة الى طهران خلال شهر سبتمبر/أيلول القادم.

ظريف: اتفقنا على تطوير العلاقات السياسية

من جانبه أعلن ظريف أن إيران وفرنسا تعتزمان تطوير الحوار السياسي. وقال: "لقد اتفقنا على تفعيل المحادثات السياسية بين بلدينا، إذ كانت علاقات إيران مع فرنسا مقيدة بالموضوع النووي. أما الآن فنريد توسيع الحوار وإجراء محادثات على مستوى المدراء العامين لوزارتي الخارجية في البلدين".

وأكد ظريف أن طهران وباريس "تستطيعان العمل بنجاح في قطاعي مكافحة التطرف وتهريب المخدرات، والتعاون في مجال الحفاظ على البيئة".

وأعرب الوزير الإيراني عن أمله في أن يقوم الجانبان بتوسيع العلاقات لصالح السلام والأمن، وأن تضع زيارة فابيوس الحالية الى طهران نهاية لسوء الفهم الذي كان يسود العلاقات بين البلدين.

يشار إلى أن فابيوس أول وزير خارجية فرنسي يزور إيران منذ 12 عاما، وتأتي هذه الزيارة بعد التوصل الى اتفاق نووي تاريخي بين القوى العالمية وطهران يقضي برفع العقوبات مقابل تقييد البرنامج النووي الإيراني.

 
الروس خرجو من كل شيئ حتى الإستثمارا دخل إيران راح تكون النسبة الاكبر للغرب حتا الغاز الروسي الذي يمد اوربا الإيرانيين راح ينافسو علية بعد ما يتم مد أوربا بالغاز من خلال تركيا وبكذ الغرب وجهة ضربة قوية لروس
 
الخاسر الاكبر الروس والعرب

والاوفر حظ فرنسا والمانيا وتركيا والصين


هذا بخصوص الاقتصاد فقط

:)
 
لا اعتقد ان الروس سيخسر ايران مطلقا ولا ايران ممكن تتنازل عن علاقتها مع الروس ....اللعبة هي انه ايران هتدخل سوق الغاز مع اوربا وهذا سيخفف ايقونة تهديد الضغط الروسي على اوربا بسبب كييف..
 
الشركات الغربية تتلهف لتنال جزء من العطاء الذي سيقدمه هذا الإتفاق ..قبل قيام الثورة في ايران كانت الشركات الغربية الزراعية وخصوصا شركة يونايتد فروت التي تملكها عائلة بوش على موعد لتوقيع إتفاقية تاريخية لإستزراع الاراضي الصحراوية *التي تشكل جزء كبير من مساحة ايران* وذلك بالإتفاق مع حكومة الشاه وقتها وحتى تحصل على الحصه الاكبر من هذا المشروع كما فعلت في الكثير من الدول وخصوصا البلدان اللاتينية...إوروبا بحاجه الى البترول وايران وبعد وقف العقوبات ستسعى لرفع كمية الإنتاج وبيع البترول بسعر قليل وهذا سيجلب الزبون الاوروبي وربما الصيني *الذي يعتمد على بترول العراق والخليج* ..من الناحيه السياسية سيدر الإتفاق على ايران الكثير من الابواب والفرص لحل الخلافات الإقليمية العالقة وخصوصا القضايا التي تهمها ولإنقاذ حلفائها فربما امريكا تراجعت خطوة او اكثر عن فكرة ترويض حلفا ايران بالطرق الجديدة المبتكرة
 
تصريح طبيعي ايران منجم ذهب واعمال وفرص لاتحصى
في حكم خاتمي كانت اوروبا تستثمر في الصناعات الكبيره في ايران مصانع رينو ومصانع مرسيدس وشركات الصلب والمعادن والصناعات الكهربائيه .
الان فرصه لأنعاش اقتصاد القارة العجوز .
 
السياسة هي أن تقول لعدوك إدهب إلى الجحيم وانت تبتسم فلا فابيوس ولا هولاند تهمهم إيران بقدر ما تهمهم الترليونات المجمدة خارج إيران في البنوك العالمية فغدا أو بعد غد ستسمعون بشراء إيران للرفال وفرقطات فريم فلا دين للساسة ولا اصدقاء في المفهوم العالمي.
 
:D الحكومة تريد.. والبسيج يريد.. وان شاء الله يختلفوا وتقع بينهم


مصادمات بين البسيج وقوات الأمن الإيرانية بسبب زيارة فابيوس لطهران

CLESq3bVAAAsqSq.jpg





CLESq3cUAAAtr5E.jpg
 
CLEFPFRUYAIEHhZ.jpg
 
عودة
أعلى