بالصور.. مجهولون يفجرون 5 سيارات لأعضاء من حماس والجهاد في غزة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
واضح ان العهد البائد رسخ مفاهيم غلط في غلط

الحين نرسل له سلاح و ينسق مع طيراننا و تقول مب حلفاء اجل متى يصير حليف اذا زوجنا بنته!

الجنوبيين احتفلوا في كل مناطق المملكة و رفعوا علم الجنوب العربي بحضور قوات الامن و البيض وصل الى الرياض و اجتمع مع قيادات من الجنوب تحت انظارنا ولم نمانع بتاتاً و بالعكس دواوين الجنوبيين كلها مؤتمرات مصغرة و ندوات حول الجنوب ولم نمانع بل مدرعات الامارات حملت علم الجنوب و محافظ عدنالجديد مؤيد لفك الارتباط و لا توجد مشكلة لدينا

لايوجد مفاهيم خاطئه حتى تترسخ يوجد شيء اسمه واقع والعتب على من لايجيد قرائته
لايوجد في تعز قائد الا المخلافي ومن الطبيعي جدا ان تضطر الى ارسال السلاح له وليس دليل انك تحالفت معه الم تسمع بمقولة عدو عدوي صديقي
التحالف اللي تصورونه انتم لايتم بالطريقه اللي تقولونها التحالف هو ايصالهم للحكم وتمسيكهم مناصب وحتى الان لم يحدث فلو اوصلت السعوديه الاخوان للحكم عندها سوف اعترف بخطأي

نحن نرسل السلاح لاهل تعز اللي عددهم اكثر من 3 مليون نسمه وليسوا كلهم اخوان ابدا ام انك تريد من حكومتنا عدم ارسال سلاح لها لان من يقودها هو اخواني هل يعتبر منطق بالنسبه لك ان نظلم ملايين من اجل شخص واحد

ارحموا عقولنا
 
لايوجد مفاهيم خاطئه حتى تترسخ يوجد شيء اسمه واقع والعتب على من لايجيد قرائته
لايوجد في تعز قائد الا المخلافي ومن الطبيعي جدا ان تضطر الى ارسال السلاح له وليس دليل انك تحالفت معه الم تسمع بمقولة عدو عدوي صديقي
التحالف اللي تصورونه انتم لايتم بالطريقه اللي تقولونها التحالف هو ايصالهم للحكم وتمسيكهم مناصب وحتى الان لم يحدث فلو اوصلت السعوديه الاخوان للحكم عندها سوف اعترف بخطأي

نحن نرسل السلاح لاهل تعز اللي عددهم اكثر من 3 مليون نسمه وليسوا كلهم اخوان ابدا ام انك تريد من حكومتنا عدم ارسال سلاح لها لان من يقودها هو اخواني هل يعتبر منطق بالنسبه لك ان نظلم ملايين من اجل شخص واحد

ارحموا عقولنا

طيب في قائد عسكري تابع للجيش مع المخلافي ليش ما نسقنا معه بدل المخلافي
 
يالله الخبر التالي يؤكد كلامي تماما ان السعوديه تنسق مع مصر بخصوص حماس وتريد الاصلاح بينهم

مصادر تؤكد أن السعودية تتوسط للتصالح بين مصر وحماس والسيسي يضع شرط واحداً للموافقة

قالت بعض المصادر الإعلامية، أن هناك جولة مفاوضات سرية تقوم بها المملكة العربية السعودية من التوصل إلى إتفاق مصالحة بين جمهورية مصر العربية وبين حركة حماس في فلسطين، وأوضحت هذه المصادر أن هناك تقارب متوقع أن يتم التوصل إلى الإتفاق خلال أيام قريبة.

وأكدت الصحيفة أن الرئاسة المصرية و لا يوجد عندهم أى معارضة مع مثل هذه المفاوضات من أجل التوصل إلى إتفاق يناسب الطرفين، وأشارت أن الرئاسة المصرية وضعت شرطاً من أجل ذلك، وهو أن يكون الصلح في إتجاه الحفاظ على الأمن وخصوصاً تأكيد على حماية الأمن القومي لدولة مصر.

والجدير بالذكر أن العلاقة بين مصر وحماس شهدت توتراً كبيراً بعد إتهام مصر لــ حركة حماس بإقتحام السجون المصرية أبان ثورة 25 يناير 2011، فيما أكدت حركة حماس أنه لا علاقة لها بالشأن الداخلي وأنها تحمي الحدود مع دولة مصر، وأن الأمن المصري مهم جداً كما الأمن الفلسطيني.

وأوضح المصدر أن السيسي طُرح عليه في ألمانيا وعن قيادات الإخوان المسلمين، وإعفائهم من ، إلا أن الرئيس السيسي علق على ذلك أنه لا يريد إستباق الاحكام المصرية وأنه يثق بالقضاء المصري النزيه، وأن مرسي رئيس منتخب ولكن الشعب ثار عليه وقام بإطاحته، فيما لم تعلق أى جهة مصرية أو من حركة حماس على هذه المفاوضات.



على فكره الخبر موجود في عشرات المواقع الاخباريه وليس من تأليفي
قلنالكم لا نستطيع دعم حماس بدولار واحد بدون موافقة مصر ويهم السعوديه ان تقوم بتصالح بينهم ولو كانت السعوديه لا تهتم لما قامت بالمصالحه بينهم لكن هناك من لايعجبه تصالح مصر مع حماس لحاجه في نفسه
 
المفروض ام الدعم للرجل العسكري لان عنده خبرات عسكرية صح ولا لا

لا ليس شرطا دعمنا بعضهم وخاننا وبعضهم فشل وخسر
دعمنا اهل مأرب وهم لا يوجد لديهم عسكري
دعمنا اهل شبوه وهم لا يوجد بينهم عسكري
والان ندعم اهل تعز حتى مع وجود عسكري لان اصلا العسكر بحاجه لحشد شعبي والحشد الشعبي يقوده شيوخ القبائل
بل قد يكون العسكري خائن وعميل لصالح والحوثي فمن الافضل ان ندعم شيوخ القبائل اللي يقاتلون الحوثي في تعز ومأرب وشبوه
 
لا ليس شرطا دعمنا بعضهم وخاننا وبعضهم فشل وخسر
دعمنا اهل مأرب وهم لا يوجد لديهم عسكري
دعمنا اهل شبوه وهم لا يوجد بينهم عسكري
والان ندعم اهل تعز حتى مع وجود عسكري لان اصلا العسكر بحاجه لحشد شعبي والحشد الشعبي يقوده شيوخ القبائل
بل قد يكون العسكري خائن وعميل لصالح والحوثي فمن الافضل ان ندعم شيوخ القبائل اللي يقاتلون الحوثي في تعز ومأرب وشبوه

فيه اكثر من قبيلة بتعز ليش ما دعمت الا الاصلاحي
 
الى من يحاول ان يصور اننا اغضبنا امريكا من تقربنا من حماس اقول له انت مخطيء نحن اغضبنا الايرانيين

اعتبرت أن حماس تشن حربا بالوكالة عن السعودية ضد مصالح إيران في المنطقة
هجوم عنيف لصحيفة إيرانية على مشعل بسبب زيارته للسعودية



7201520152333634.jpg

مشعل قام بزيارة إلى السعودية أثارت حفيظة الإيرانيين - صحيفة قانون الإيرانية
هاجمت صحيفة "قانون" الإيرانية، الاثنين، بتقرير مطول رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، بسبب زيارته قبل أيام للمملكة العربية السعودية.

ويعد هذا الهجوم الأكثر عنفا من بين المقالات والتقارير التي كتبت ونشرت ضد مشعل في الصحافة الإيرانية.

فقالت "قانون" إن "الربيع العربي يعدّ من أكبر التطورات الإقليمية والتاريخية التي شهدتها المنطقة بسبب ثورات الربيع العربي التي حدثت في دول عربية عدة، وأدخلت معادلات سياسية واستراتيجية جديدة على منطقة الشرق الأوسط"، بحسب تعبيرها.

وأضافت "قانون" أن الدول والتيارات والأحزاب السياسية التي تأثرت بالربيع العربي أصبحت تفرز حلفاءها وتختارهم بعناية، لترسيم حدود مصالحها المشتركة معهم.

وقالت "قانون" موضحة: "قبل حدوث الربيع العربي كانت السعودية وتركيا تشكلان حلفا استراتيجيا هاما، وكانت قطر مستقلة في سياستها كما أن إيران كانت لها سياستها الخاصة في المنطقة".

وأوضحت الصحيفة أن هذه الخريطة السياسية والتحالفات المتشكلة كانت قبل بدء الثورة السورية. وبعد تطور الأحداث التي شهدتها سوريا، أخذت إيران مواقف يبدو أنها لم تكن على مزاج بعض حلفاء إيران في المنطقة، ومن بينهم حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وشرحت صحيفة "قانون" أسباب الخلاف بين إيران وحركة حماس، قائلة: "حماس تعدّ جزءا من جماعة الإخوان المسلمين. والمعارضة السورية جزء كبير منها من الإخوان، ولم تتحمل حماس مواقف إيران تجاه الثورة السورية، فوقفت إلى جانب المعارضة السورية ضد بشار الأسد ومصالح إيران، ومن حينها بدأت الأزمة والخلاف بين حماس وطهران".

وهاجمت الصحيفة مشعل، قائلة إن "الأوضاع في سوريا اتخذت مجرى آخر الآن، وهناك مواقف إقليمية ودولية كثيرة تغيرت لصالح إيران لإنهاء أزمة سوريا، لكن مشعل خلافا لمساعي إيران وتحركها لإنهاء الأزمة السورية، اتجه نحو الرياض ووقف بجانب السعودية، ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل وقف مع السعودية في سياق عاصفة الحزم حتى يغير المعادلة لصالحها في اليمن".

وقالت الصحيفة إن "اللعبة السياسية التي تنتهجها حماس في هذا الظرف الراهن والحساس لا يمكن وضعها في إطار المساعدات المالية، لأن السعودية في الحرب الأخيرة على غزة لم تساعد غزة وسكانها إلا من خلال إرسال الأكفان لأهالي غزة"، بحسب تعبيرها.

وتابعت "قانون" هجومها على "حماس"، قائلة: "تقارب حماس التي تعدّ حركة مقاومة إسلامية ترفع لواء الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني.. وقوفها مع آل سعود الذين لا يمتلكون إلا الأيديولوجيا الوهابية لا يمكن تفسيره إلا بأنه إعلان حرب على إيران من قبل حماس بالوكالة عن السعودية".

وتحدثت "قانون" عن موقف "حماس" من "عاصفة الحزم"، وقالت: "منذ حرب السعودية على اليمن التي تصدرت أخبارها وكالات وصحف العالم، ظهرت هناك مواقف قابله للتأمل خلال الأجواء السياسية التي تشكلت بعد عاصفة الحزم وهي مشاركة حماس ودعمها للسعودية في حرب اليمن. وعندما طرحت هذه المواقف في إيران عن مشاركة حماس في عاصفة الحزم لم يعر القادة في إيران أي اهتمام لها، حتى ذهب مشعل في آخر أيام شهر رمضان بنفسه إلى السعودية، لإعلان تحالف حماس مع السعودية".

وأشارت الصحيفة إلى أن "حماس" سوف ترسل قوات خاصة إلى السعودية، وهذه القوات تقوم بمواجهة أنصار الله الحوثيين من تحت الأرض عن طريق استخدام حفر الأنفاق التي تبرع فيها "حماس" واشتهرت بها خلال حروبها مع إسرائيل (حماس نفت ذلك- "عربي21").

وقالت "قانون" إنه حتى هذه اللحظة لم تحصل إيران على أي تفاصيل عن اجتماع مشعل مع الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال زيارة وفد "حماس" إلى السعودية، لكن إسماعيل هنية أعلن نجاح الزيارة.

ولأهمية زيارة مشعل إلى الرياض، أجرت صحيفة "قانون" لقاءات عديدة مع قيادات سابقة في الحرس الثوري الإيراني، وبعض النواب في البرلمان الإيراني لتسليط الضوء على إعادة العلاقات السعودية مع "حماس" وموقف إيران من ذلك، ويبدو أن زيارة مشعل لم تكن على مزاج قادة الحرس الثوري ولا النواب الإيرانيين.

وقال القيادي السابق في الحرس الثوري الإيراني وعضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، محمد إسماعيل كوثري، لصحيفة "قانون": "أخطاء كهذه من قبل حركة حماس حدثت سابقا، ولم تتعلم من الدرس السوري، وارتكبت أخطاء استراتيجية بسبب مواقفها من التطورات في سوريا".

وأضاف كوثري: "يجب أن تدرك حماس جيدا أن الشعب الفلسطيني لم ولن يصل إلى حقوقه المشروعة من خلال التحالف مع السعودية. وعلى خالد مشعل أن يكون أكثر دقة في قراراته، وأن لا يذهب إلى السعودية من أجل قضايا وأمور مالية".

وأوضح كوثري أن إيران سوف ترد على زيارة مشعل إلى السعودية في الوقت الذي تراه مناسبا، كما أنها سوف تتخذ القرار الذي يكون في صالح الشعب الفلسطيني.

ومن جانب آخر، قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، نوذر شفيعي، لصحيفة "قانون" إن "ما قامت به حركة حماس لن يؤثر على الدعم الإيراني للشعب الفلسطيني المظلوم، ونحن نعلم جيدا أن لدى حركة حماس علاقات سرية مع السعودية، أما الآن، فقد أصبحت واضحة للجميع".

وأضاف شفيعي: "على حماس أن لا تسعى لكسب دعم الطرفين، أي السعودية وإيران في آن واحد، لأن موقف إيران من دعم حماس يعدّ موقفا إسلاميا ومبدئيا، من منطلق الإيمان بالحق الفلسطيني".

واعتبر شفيعي أن "السعودية تنظر لحركة حماس أداة سياسية تخدم مصالحها، وإذا قبلت حماس بذلك وتحالفت مع السعودية، فهذا يعني أنها تتجه نحو الوهابية، وستصبح خطرا على الإسلام والسلم الدولي"، على حد قوله.

وقال نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، منصور حقيقت بور، لـ"قانون": "زيارة خالد مشعل للرياض لم تكن آخر خطأ ترتكبه حركة حماس، فطوال السنين الماضية ارتكبت حماس أخطاء عدة، وتحالفت ضد إيران مع قطر وتركيا".

واختتمت صحيفة "قانون" كلمتها، قائلة: "بغض النظر عن أهداف مشعل من زيارته إلى السعودية في هذا الظرف الحساس من المرحلة السياسية التي تمر بها المنطقة، فإنه يجب علينا أن ندرك أن هناك أيادي خفية تعمل على صرف الرأي العام عن القضية الفلسطينية بطرق عدة، منها عن طريق داعش أو عن طريق شراء بعض القيادات الفلسطينية التي تدعي بأنها تدافع عن حق الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي".

وأضافت: "إذا كانت حركتا حماس وفتح تقومان بالعمل والتحرك واتخاذ مواقف خلافا للمصالح الإيرانية، فهذا لا يعني أننا سنتخلى عن دعمنا للقضية الفلسطينية".

ويرى خبراء في الشأن الإيراني تحدثت إليهم "عربي21"، أنه من خلال رصد التصريحات الصحفية والإعلامية في إيران بشأن زيارة مشعل إلى الرياض، فإن من الواضح أن طهران تراها ضربة موجعة لسياساتها التي كانت تستند إلى خطاب المقاومة ودعم فلسطين، في ترويج نفسها في المنطقة.



 
يعني ما في البلد الا هالولد الاصلاحي

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياخي انت قلت هناك قبائل اخرى قلتلك من هي وهل هي اقوى من المخلافي وهل هي تقاتل تحت لواء المخلافي ولم تجاوب

نحن لا ندعمه هو نحن ندعم 3 ملايين يمني في تعز ليه تحاولون ان تصوروا اننا ندعم تعز فقط من اجله

هل تريدون منا ان نظلم الباقي لان من يقود المعركه هو اخواني

وعلى فكره هو الوحيد الاخواني في اليمن من يقاتل باقي المناطق غير اخوانيه
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياخي انت قلت هناك قبائل اخرى قلتلك من هي وهل هي اقوى من المخلافي وهل هي تقاتل تحت لواء المخلافي ولم تجاوب

نحن لا ندعمه هو نحن ندعم 3 ملايين يمني في تعز ليه تحاولون ان تصوروا اننا ندعم تعز فقط من اجله

هل تريدون منا ان نظلم الباقي لان من يقود المعركه هو اخواني

وعلى فكره هو الوحيد الاخواني في اليمن من يقاتل باقي المناطق غير اخوانيه

طيب ما فيه شيوخ غيره ندعمهم عشان تدري اخواني كيف ندعمه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى