الدرع الصاروخي لا يتأثر بـ"صفقة" مع إيران؟؟

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
كشف مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية عن أن الاتفاق النووي مع إيران، والذي وصفه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه "صفقة جيدة"، لا يجعل الولايات المتحدة تتوقف عن إنشاء ما يجب أن يحمي أمريكا وأوروبا من الهجوم الصاروخي.
1014967099.jpg



أكد مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية بطريقة غير مباشرة أن مشروع الدرع الصاروخي الذي يتضمن إنشاء شبكة الدفاع الصاروخي في أوروبا قرب حدود روسيا، والذي تقوم الولايات المتحدة بإنشائه تحت ذريعة حماية أمريكا وأوروبا من هجوم يمكن أن تشنه صواريخ إيرانية أو كورية شمالية، موجه في الحقيقة ضد الصواريخ الروسية.

وصرح المصدر لـ"سبوتنيك" بأن "الحل الناجح للمشكلة النووية لا يلغي ضرورة إنشاء الدفاع الصاروخي لمواجهة الخطر الصاروخي الإيراني".

وأشار المصدر إلى أن إيران تملك أكبر ترسانة من الصواريخ البالستية في الشرق الأوسط، وأن ذلك يبقى يثير قلق الولايات المتحدة ويستوجب إنشاء الدرع الصاروخي.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في معرض تعليقه على الاتفاق الذي توصلت إليه السداسية الدولية وإيران يوم 14 يوليو/تموز 2015، إن روسيا تأمل في أن تنفذ الولايات المتحدة وعدها بعدم تطوير الجزء الأوروبي في دفاعاتها الصاروخية بعد تسوية المشكلة الإيرانية.

وذكّر لافروف بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال في عام 2009، إن "مهمة إنشاء القسم الأوروبي من الدفاع المضاد للصواريخ ستنتفي إذا تمكّنا من تسوية البرنامج النووي الإيراني".

وأضاف لافروف: "لفتنا اليوم نظر الزملاء الأمريكيين إلى هذا الأمر، وننتظر ردهم.
 
عودة
أعلى