الحرب على الأبواب: كوريا الجنوبية.. إطلاق نار تحذيري صوب جنود كوريين شماليين توغلوا داخل أراضيها

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,233 0 0
كوريا الجنوبية.. إطلاق نار تحذيري صوب جنود كوريين شماليين توغلوا داخل أراضي الجنوبية
تاريخ النشر:12.07.2015 | 10:27 GMT |

آخر تحديث:12.07.2015 | 11:17 GMT |

3233.6K
55a23bcec46188946f8b45bc.jpg
Reuters من الأرشيف (الحدود بين الكوريتين)

أطلق جنود كوريون جنوبيون النار تحذيرا باتجاه جنود كوريين شماليين توغلوا داخل المنطقة المنزوعة السلاح التي تشكل الحدود بين الكوريتين كما حسبما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وقع الحادث صباح السبت في "شيورون" إلى شمال شرق سيول عندما عبر 10 عسكريين كوريين شماليين الخط الفاصل بين الدولتين منذ انتهاء الحرب الكورية في 1953، ولم يرد الجنود الكوريون الشماليون بحسب الوزارة.

وتشهد حدود الدولتين تبادل إطلاق النار بين الحين والآخر إلا أنه نادرا ما تقع صدامات على الحدود البرية المحاطة بتدابير عسكرية مشددة للغاية.

وبالرغم من اسمها فإن المنطقة المنزوعة السلاح تعتبر على الأرجح الحدود الأكثر عسكرة في العالم، إذ هي شريط بعرض 4 كيلومترات وطول 248 كلم توجد فيه حواجز مكهربة وحقول ألغام وجدران مضادة للدبابات، والخط الفاصل العسكري الذي يعتبر بمثابة حدود بين الدولتين يمر في وسطها.

ولم توقع الدولتان اتفاق هدنة بعد نهاية الحرب وما زالتا تعيشان حالة حرب.

المصدر: أ ف ب
 
في كل يوم وفي كل حين ‘‘ أكشن وطحين
 
في كل يوم وفي كل حين ‘‘ أكشن وطحين

إذا لم تكن مستمتعا بالعرض فلا تهتم به ولا تتابعه... أنا حريص جدا على عدم تسلل الملل إلى كافة متابعي العرض لكن أنت عنصر مندس تريد ترويج شائعة عن وجود حالة ملل لمتابعي.

كلا العرض بالفعل في منتهى السخونة ولا يوجد به أي ملل :D

خالص تحيات إدارة العرض.

ملحوظة: لدي مؤشرات حقيقية كثيرة عن اقتراب كافة نقاط التماس والصدام لمستويات غير مسبوقة على كل الأصعدة وبالوتيرة الحالية أظن أن الحرب قد تكون مسألة أيام أو أسابيع على الأكثر ... هذا إن لم يحدث متغير عالمي شامل يمكنه وقف هذه الأحداث برمتها متغير رئيسي على العرض الكوكبي كله.
لا يمكن لأحد التنبؤ بالساعات المقبلة في ظل سرعة المتحولات والمتغيرات فضلا عن توقع مدى زمني أطول من الساعات والأيام .... ولكن الخلاصة بالفعل الأمور ملتهبة لدرجة غير مسبوقة ونحن بانتظار إعلان مخططات الحرب الكبرى الكوكبية بين لحظة وآخرى.
 
اخي عبد ضعيف الخبر جدا عادي ويحصل كثيرا بين الدول التي بينها توتر ومشاكل ومالهند وباكستان عن هذا الوضع ببعيد
الاحظ منك دائما التهويل واظهار ان العالم يقترب من حرب عظيمه هذه الفتره
جميعنا نتوقع حرب كبيره تحصل لكن من الواضح انها بعيده عن وقتنا الحالي
 
اخي عبد ضعيف الخبر جدا عادي ويحصل كثيرا بين الدول التي بينها توتر ومشاكل ومالهند وباكستان عن هذا الوضع ببعيد
الاحظ منك دائما التهويل واظهار ان العالم يقترب من حرب عظيمه هذه الفتره
جميعنا نتوقع حرب كبيره تحصل لكن من الواضح انها بعيده عن وقتنا الحالي

نعم صدقت كل الطرق تؤدي إلى روما.
 
:D:D:D:D




لأول مرة سيؤول تدعو بيونغ يانغ إلى مؤتمر أمني
تاريخ النشر:17.07.2015 | 06:59 GMT |

55a8a438c46188bc3b8b4588.jpg


RT علم كوريا الشمالية والجنوبية

وجهت وزارة دفاع كوريا الجنوبية الجمعة 17 يوليو/تموز لأول مرة دعوة إلى كوريا الشمالية لحضور مؤتمر "سيؤول للحوار الدفاعي" المخطط عقده في شهر سبتمبر القادم.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع "أرسلت الوزارة دعوة باسم بيك سونغ-جو نائب وزير الدفاع الى نظيره الشمالي تدعو فيها كوريا الشمالية إلى حضور مؤتمر "سيؤول للحوار الدفاعي" وذلك لأول مرة في تاريخ المؤتمر منذ انطلاقه عام 2012.

ويشارك في مؤتمر سيؤول للحوار الدفاعي الذي يعقد في الفترة من 9-11 سبتمبر في فندق ويستين جوسون وسط سيؤول، حوالي 250 مسؤولا في الدفاع على مستوى نائب وزير من 32 دولة و4 منظمات دولية على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وروسيا، لمناقشة قضايا الأمن والسلام.

المصدر: يونهاب


#إستراتيجية_الوجوه_الكالحة :D:D:D:D:D:p
 
مباشر

1015002431.jpg

كوريا الشمالية تمضي قدما لتطوير التعاون مع روسيا

10:50 19.07.2015انسخ الرابط
66170
أشاد حزب العمل الكوري الحاكم في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بأهمية الإعلان الكوري الروسي المشترك الصادر في عام 2000.

وقالت صحيفة "نودون سينمون" لسان حال حزب العمل الكوري، في مقال نشرته بمناسبة الذكرى الـ15 لصدور ذلك الإعلان إن الإعلان شكل حجر الأساس المتين لتطوّر علاقات الصداقة الكورية الروسية وساهم في تعزيز السلام والأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ونوهت إلى أن شعب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية يواصل التعاون مع شعب روسيا ويستمر في بذل ما بوسعه لتطوير وتوطيد علاقات الصداقة بين البلدين.

وصدر إعلان تطوير العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية في ختام زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية في شهر يوليو/تموز من عام 2000.



:إقرأ المزيد
 
بيونغ يانغ: قوتنا النووية ليست موضوع تفاوض
تاريخ النشر:21.07.2015 | 11:19 GMT |

آخر تحديث:21.07.2015 | 11:39 GMT |

3225K
55ae2f3ec46188ef628b45e4.jpg
Reuters بيونغ يانغ - كوريا الشمالية

أكدت بيونغ يانغ الثلاثاء 21 يوليو/تموز أن قوتها النووية ليس موضوع تفاوض، رافضة في هذا السياق عقد أي مقارنة مع إيران.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن متحدث باسم خارجية كوريا الشمالية قوله: "الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني تحقق بعد جهود طويلة بهدف الاعتراف بحقها في النشاط النووي ورفع العقوبات. لكن الوضع لدينا مختلف تماما".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعربت عقب إبرام اتفاقية تسوية الملف النووي الإيراني في 14 يوليو/تموز عن الأمل في أن تساعد الصفقة مع إيران، كوريا الشمالية على إعادة النظر في برنامجها النووي.

وقال المتحدث الكوري الشمالي ردا على الخارجية الأمريكية إن قوة الردع النووية لبلاده "وسيلة ضرورية لحماية سيادتها وحقها في الوجود من الابتزاز النووي، وسياسة الولايات المتحدة العدائية المتواصلة منذ نصف قرن، وهي ليست موضوعا للمساومة على مائدة المفاوضات".

55ae2ef3c4618850478b45ca.jpg
Reuters استعراض عسكري في كوريا الشمالية - أرشيف
وأوضح المتحدث باسم بيونغ يانغ أنه طالما تواصلت سياسة الولايات المتحدة العدائية تجاه كوريا الشمالية، فلا يمكن إحداث تغيير في قوة ردعها النووي.

وأضاف المتحدث باسم خارجية كوريا الشمالية "نحن دولة نووية مظهرا وجوهرا، وكدولة نووية لها مصالحها الخاصة"، مشددا على أن بيونغ يانغ غير مهتمة مطلقا بالحوار لمناقشة تجميد البرنامج النووي أو التخلي عنه من طرف واحد.

يذكر أن كوريا الشمالية أشهرت نفسها دولة نووية عام 2005، معلنة عن تصنيعها قنبلة نووية. وأجرت بيونغ يانغ تجربتها النووية الأولى عام 2006، وأعادت الكرة عامي 2009 و2013، ولم تتمكن العقوبات الدولية من وقف البرنامج النووي لهذا البلد.

المصدر: نوفوستي


Castle-Bravo-Crater.jpg
 
عودة
أعلى