صحيفة إسرائيلية: إدخال تحديث سري على منظومة "القبة الحديدية"

fireston

عضو
إنضم
9 أغسطس 2013
المشاركات
373
التفاعل
1,072 0 0

كتب : (بوابة القاهرة) الجمعة، 03 يوليو 2015 04:07 م
720142345949.jpg

القبة الحديدية



أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن إدخال تحسين سري على المنظومة ضد "تهديدات غير مسبوقة".. وقالت إنها نجحت في إدخال تحسين على منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية المضادة للصواريخ من دون الخوض في التفاصيل.
وأضافت الوزارة في بيان لها - وفق ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الجمعة، أنه تم إجراء سلسلة من الاختبارات لـ"توسيع قدرة المنظومة وتحسين أدائها".
وتابعت الوزارة في بيانها أن إسرائيل تواجه "مجموعة غير مسبوقة من التهديدات" تتراوح على ما يبدو ما بين قذائف هاون وصواريخ طويلة المدى من عدة مصادر .
وتم تطوير منظومة "القبة الحديدية" ، بعد الكثير من الاعتراضات، لمواجهة التهديد الصاروخي من غزة، وهي منطقة قامت حماس وفصائل فلسطينية أخرى بإطلاق حوالي 15200 قذيفة منذ عام 2001 منها باتجاه إسرائيل.
وخلال الحرب الأخيرة في الصيف الماضي في داخل ومحيط غزة ، أطلقت حماس وفصائل فلسطينية أخرى 4594 صاروخا باتجاه إسرائيل. من بين هذه الصواريخ، اعترضت المنظومة 799 صاروخا – إذا أنه تم تصميمها للتركيز فقط على صواريخ تُعتبر بأنها تشكل تهديدا على المناطق السكنية – حيث نجحت بإصابة 735 صاروخا مقابل 64 فشلت في إسقاطها.
وفي نهاية الحرب، ركزت حماس على إطلاق قذائف الهاون قصيرة المدى، التي لم يتم تصميم المنظومة لاعتراضها.
وجرت محاولات أخرى لزيادة نسبة إطلاق الصواريخ للتغلب على المنظومة وللحصول على صواريخ أثقل وذات مدى أطول لاجتياز حدود "القبة الحديدية" .
في حين تقوم إسرائيل بالدفع بشقيقة "القبة الحديدية" الكبرى، "مقلاع داوود" ، للبدء بتشغيلها، قامت أيضا بإدخال تحسينات على أداء المنظومة القائمة.
وعلى الرغم من ذلك ، لا سيما في حرب ضد حزب الله ، الذي يملك صواريخ أكثر، والذي من المتوقع أن يبدأ بصراع مستقبلي بحرب خاطفة، يقوم الجيش بتجهيز الجمهور لأداء أقل إقناعا.

 
عودة
أعلى