خبير عسكري إيراني: طهران تعهدت بعدم إجراء هندسة عكسية لمنظومة "أس-300"

حكم مصارعه

عضو مميز
إنضم
27 نوفمبر 2014
المشاركات
4,272
التفاعل
5,251 0 0
55521bacc4618818498b45ff.jpg

قال الخبیر الإيراني في الشؤون العسكرية، حسين كنعاني مقدم، إن طهران لن تقوم بإجراء هندسة عكسية لمنظومة الدفاع الجوية (إس-300) بعد أن قررت روسيا تسليمها المنظومة.

وأضاف مقدم أنه في العقود العسكرية بين الدول وخاصة في مجال بيع الأسلحة الخاصة بدولة ما، عادة ما تطالب الدولة المصنعة بتقديم تعهد من الدولة المشترية بألا تقوم بإجراء هندسة عكسية لهذه التكنولوجيا.

وأشار إلى أن إيران قادرة بالفعل على إجراء هندسة عكسية لمنظومة (إس-300) لأنها تمتلك القدرات الفنية والتقنية لذلك، لكنها لن تفعل ذلك.

وأضاف الخبير الإيراني أن طهران قامت بذلك في السابق حيث أجرت هندسة عكسية لطائرة "آركيو 170" بدون طيار الأمريكية المتطورة بعد نحو عامين من إسقاطها فوق الأراضي الإيرانية قرب الحدود مع أفغانستان.



طهران تتخلى عن تصميم بديل لمنظومة "إس 300" الروسية

وفي وقت سابق، أعلن اللواء فرزاد إسماعيلي، قائد قاعدة "خاتم الأنبياء" الإيرانية للدفاع الجوي تخلي طهران عن مشروع تصنيع بديل لمنظومة "إس-300" للصواريخ المضادة للطائرات.

وفي حديث لوكالة "فارس"، أشار المسؤول العسكري الإيراني إلى أن "إس-300" الروسية هي منظومة عملياتية دفاعية وسيتم نشرها في أماكن مخصصة لها، ولا يدور الحديث عن تصميم بديل لها.

وأضاف أن خبراء القاعدة قد تلقوا الدورات التدريبية اللازمة وهم الآن مستعدون للتعامل مع المنظومة الروسية.

وكان العسكريون الإيرانيون أعلنوا في فبراير/شباط الماضي عن بدء أعمال تصميم منظومة صواريخ مضادة للطائرات، تشابه منظومة "إس-300" من حيث مواصفاتها. فيما قال وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان إن طهران تخطط لإجراء تجربة للمنظومة البديلة قبل حلول شهر مارس/آذار عام 2016.

وكان انضمام روسيا إلى قرار مجلس الأمن الدولي في 9 يونيو/حزيران عام 2010، وهو قرار فرض قيود صارمة على تزويد إيران بأسلحة ومعدات عسكرية قد أسفر عن إحباط عقد تعهدت روسيا بموجبه بتوريد خمس مجموعات من منظومات "إس-300" لطهران، الأمر الذي دفع إيران إلى رفع دعوى إلى محكمة جنيف للتحكيم ضد الشركة الحكومية الروسية لتصدير الأسلحة "روس أوبورون إكسبورت" لتحصل منها على غرامة قيمتها 4 مليارات دولار.

وفي أبريل/نيسان الماضي وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يلغي حظر توريد منظومات "إس-300" لإيران
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه​
 
خبر محزن كان فيه فرصة ان دول العالم الثالث المتخلفة صناعيا و تكنولوجيا ان تستيطع تستورده من الجمهورية الايرانية العظمي باسعار معقولة
 
مجرد مكابرة جوفاء المضمون،
تذكرني بغطرسة الطفل حينما يتباهى بحفاظه هههههههه..^_^
وكأنه روسيا خايفه من الإيرانيين يكشفوا أسرار منظومتهم العصية،
الروس يصدرونها للصين وللهند ولليونان وللجزائر ولمصر،
لكن ﻹيران..لم يتم تصديرها الا بعد الحصول على تعهدات بعدم هندستها عكسيا..^_^
بصراحة من حق الروس أن يخافوا،
أليسوا الإيرانيين بتوع قاهر313 وبافار373..^_^
يخرب بيتهم أولاد الخيبة ههههههههههه
حد يفهمهم ويفهم أذنابهم ان الشريط دا زهئنا منه خلاص
 
لا بد من ان يكون التعهد خطي وبالبصمة كمان وإلا فلن يكون له نفع.

الايرانيين لا يمكن الوثوق بهم أبداً ، فبمجرد ان تصل المنظومة لن تستغرق أكثر من يومين وإذا بهم قاموا بتفكيك الهاردوير و اختراق السوفتوير وعندها سيتم الاستيلاء على التقنية .

انا اجزم ان روسيا ستخسر خسارة كبيرة جداً بسبب ان ايران ستغرق سوق السلاح بهذه المنظومة وبمدى أكبر و حماية اقوى من التشويش وبسعر منافس ، حيث صرح المهندس متمتعي لقيطة خميني الذي يحمل رتبة جنرال في الجيش الايراني بأنه يعد أصدقاء إيران بتزويدهم بمنظومات دفاع جوي لا مثيل لها في العالم كله .:D


هههههههههــ
(أفكر بترك المنتديات العسكرية للأبد بعد هذا الخبر :D:D)
 
ليه هما الروس من الأساس خايفين من "عهران" إنهم يسرقوا تكنولوجية "الإس 300" بالهندسة العكسية .. إذا كان الأمريكان فشلوا .. حيجى "عمونا الخمينى" يعدل براميل "باور" ... أنا قولت قبل كده لازم نعمل قسم "ترفيهى لإيران" بالمنتدى .
 
فاصل من الاخبار الفكاهية :D

كأنه هيعمل هندسة عكسية لصينية بامية مثلاً مش منظومة استغرق تطويرها عقود زي الاس-300
hqdefault.jpg
 
التعديل الأخير:
يرجى فتح موضوع باسم طرائف و غرائب يتم فيه تناول اخبار الصناعه العسكرية الايرانية
 
هم فشلوا في هندسة خزان ماء هندسة عكسية
ههههههههههههههه
 
يمكن تكون روسيا خاءفه من ان ايران تحسن بس الماكيت او تعدل من ترتيب البراميل بدل من الصور على النت
على فكره ايران ستضعه فى المتحف وبعدين ستصنع منه الالاف وتملىء به ايران من شمالها ولجنوبها
بطل من ورق
 
وأشار إلى أن إيران قادرة بالفعل على إجراء هندسة عكسية لمنظومة (إس-300) لأنها تمتلك القدرات الفنية والتقنية لذلك، لكنها لن تفعل ذلك.

يا سلام علي الادب و الاحترام و الحنية شوف ازاي قادة الجيش الايراني هم التمثيل العملي الحديث لشخصية الدون كيشوت
 
قامت روسيا ببيع منظومة اس 300 للولايات المتحده الامريكية ,و قامت بثمن هذه المنظومه تطوير منظومة اس 400 ,و فشل الامريكان في حل خوارزميات المنظومه الورسية بالرغم من امتلاك الولايات المتحده لاسرع و افضل الكمبيوترات في العالم ,ولكن الوضع مختلف عند ايران ,ففي ايران يتم ارسال الار بي جي الى المسردب فيصبح صاروخ موجه
 
قامت روسيا ببيع منظومة اس 300 للولايات المتحده الامريكية ,و قامت بثمن هذه المنظومه تطوير منظومة اس 400 ,و فشل الامريكان في حل خوارزميات المنظومه الورسية بالرغم من امتلاك الولايات المتحده لاسرع و افضل الكمبيوترات في العالم ,ولكن الوضع مختلف عند ايران ,ففي ايران يتم ارسال الار بي جي الى المسردب فيصبح صاروخ موجه
هههههههههههههههههههههههه
 
توقعتها دخلت مرحلة الإنتاج الكمي قبل فترة طويلة:D:D
 
هندسه برميليه كميه بكفاءه كيفيه متطوره بتقنيه ...... سلواااااااات
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى