فرقاطات فريم المصرية ستزود برادارات Artemis

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
34,014
التفاعل
102,619 770 2
شركة تاليس ممثل رئيس في منطقة الشرق الأوسط
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1429689179-sdarabiaofficial.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
1:45 AM 2015-04-22

تكمن أهم عوامل التقدم للشركات الدفاعية في مواكبة اتجاهات السوق الحديثة وتلبية رغبة العملاء. وتاليس التي تعتبر شركة رائدة عالميا في مجال تكنولوجيا الفضاء والنقل والدفاع والأمن، تواكب هذه الاتجاهات وتنفذ دائما مشاريع جديدة، ما جعلها من أكبر شركات الحلول الأمنية في اوروبا. وفي المقابلة التي أجرتها الأمن والدفاع العربي مع بيار إريك بوميليه، نائب الرئيس التنفيذي في قسم أنظمة المهام الدفاعية لدى تاليس، تم تعريف آخر الصناعات الدفاعية البحرية والمتكاملة التي طورتها الشركة، وإلقاء الضوء على مشاريعها الأخيرة والمستقبلية في العالم، وتحديداً في الشرق الأوسط والخليج العربي. وفي ما يلي نص المقابلة:

1- ما هي أهم الصناعات التي طورتها تاليس في الآونة الأخيرة؟
تعد تاليس من الشركة الكبرى، وهي تصنع معدات عسكرية ما يجعلها تنتج مجموعة واسعة من المعدات لمهام الدفاع، أكان ذلك على سطح المياه أو تحت المياه. وتقوم تاليس بتطوير أنظمة لحماية القوات والأجهزة - مثل أنظمة حماية المباني الكبيرة - وفرقاطات الدفاع الجوي وفرقاطات القوات البحرية، والطائرات، وصولاً إلى أنظمة الحماية الساحلية وحماية البنية التحتية البحرية والاستطلاع البحري.

نحن نعمل حالياً على أنظمة الدفاع التي تركب على أنظمة السطح، وفي مجال الدفاع التحت مائي ومعدات الدفاع السيبرانية وسونارات الرصد المضادة للغواصات، بما في ذلك سونارات للسفن تسمح بالحماية والدفاع ضد الغواصات.
ونحن نعمل كذلك على أنظمة رصد الألغام والحماية منها، وهي أنظمة تركب على السفن والمركبات غير المأهولة، كما نطور سونارات قادرة على التصوير في عمق البحار.

تحظى هذه التقنيات بأهمية بالغة كونها تحمي البنية التحتية الحساسة في المياه، وبخاصة في العمليات اليومية.
وستقوم تاليس بالتعاون مع شركة BAE Systems وSaab ، وشركائها الآخرين في فرنسا وبريطانيا، بتطوير نظام الإجراءات المضادة للألغام البحرية (MMCM) بموجب عقد وقع مع المديرية العامة للتسليح في فرنسا ووزارة الدفاع البريطانية. ويسمح برنامج MMCM بتطوير نظام تلقائي لكشف الألغام البحرية والعبوات الناسفة في قعر المياه، وتفكيكها. وهذا البرنامج يعتبر نقلة نوعية في الاستخدام المستقبلي للأنظمة البحرية غير المأهولة.

وابتكرنا أيضاً حلولاً خاصة بالسفن كرادارت المراقبة الأوبترونية، التي تتميز بدقتها لدرجة أنها تكشف عمليات الإنذار الخاطئة.

لقد أحرزنا تقدماً ملحوظاً في هذه المجالات، فنحن نجهز حرس الحدود بسفن لحماية المنشآت الحيوية والسواحل في الإمارات، (CIPCA) وقد أبرمنا شراكة مع دامن (Damen) ونحن نعمل على مشاريع مستقبلية في مجال أنظمة الدفاع على متن السفن.

نحن نعمل حاليا على فتح قسم جديد وهو تاليس للحلول المتقدمة، وسيكون مختصاً بتطوير الرادارات ومجال الاتصالات وتحديداً في المجال البحري والدفاع ضد الغواصات.

كما طورنا نظام التحكم والإدارة CONTROLView الذي تزود به السفن، فيقيّم التهديد ويحدد السلاح الذي يجب استخدامه. ويسمح بتنسيق الاشتباك القصير والمتوسط المدى، ما يتيح للقادة اتخاذ القرارات الحاسمة والمعقدة بسرعة أكبر ودقة وأمان أكثر. وهذا النظام سيركب على حاملة الطائرات شارل ديغول، التي قررت البحرية الفرنسية ارسالها الى الخليج بهدف محاربة داعش. وسنحدث أنظمة التحكم بإطلاق الصواريخ المضادة للجو للحاملة، كجزء من عملية التحديث المخطط لها في عام 2018.

وستقوم تاليس بتحديث النظام الصاروخي سطح-جو (SAAM France)،الذي يحمي الحاملة شارل ديغول من شتى أنواع التهديدات الجوية. وقد تم تطوير هذا النظام وتركيبه على متنها في التسعينات.


2- أخبرنا عن آخر نشاطات تاليس والشراكات التي أقامتها مع دول الشرق الأوسط والخليج.
كل هذه الحلول ومساعي تطوير شراكات صناعية تعزز تواجدنا في المنطقة. وهنا تلعب المعارض دوراً مهماً حيث قدم لنا معرض نافدكس فرصة كبيرة لعرض حلولنا وتوسيع شراكاتنا. فقد وقعنا خلاله مذكرة تفاهم مع شركة "أبوظبي لبناء السفن" لتقديم خدمات الدعم الهندسي المتكامل للسفن العسكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي.

وتعد تاليس ممثلاً إقليمياً رئيسيا، والسعودية هي من أكثر الدول التي تعتمد على أنظمتنا وتقوم بتركيبها على سفن .DCNS وتعتمد البحرية الأميرية القطرية هي الأخرى على معداتنا، وكذلك البحرية المصرية التي اشترت فرقاطات فريم.
وفازت مجموعة تاليس بعقد حماية الميناء التجاري الجديد في الدوحة، والذي سيكون من أكبر الموانئ وأكثرها تقدّما من الناحية التكنولوجية في العالم، نقوم بموجبه بتسليم وتوفير حلول متكاملة لحماية البنية التحتية ومحيطها.

3- ما الذي تخططه تاليس للمستقبل؟
لدينا مشاريع كثيرة في المستقبل، منها تجهيز فرقاطات فريم لصالح القوات المغربية والقوات المصرية، وكل ذلك يجعل تاليس ممثلاً ذا وجود بارز في منطقة الشرق الأوسط.

4- ما هي الأنظمة التي ستركبونها على متن فرقاطات فريم (FREMM) المصرية؟
ستتزود الفريم ببعض الرادارات ومن ضمنها نظام Artemis، وهو رادار مراقية أوبتروني.


5- هل شاركتم في تصنيع أنظمة حاملة الطائرات الميسترال للبحرية الروسية؟
نحن جزء من صفقة الميسترال طبعاً، غير أن السياسة هي الحاسمة في هذا الموضوع.

 
لعل الصياغة العربية للخبر فيها خطأ ما ...

بحثت عن نظام ارتميس ووجدت انه نظام IRST للبحث والتتبع على نطاق 360 درجة

artemis_1.jpg

ARTEMIS IRST - 360° NAVAL INFRARED SEARCH AND TRACK SYSTEM
ARTEMIS is the most advanced cooled IRST already operational on board of 4 frigates. This new generation equipment has been selected as the main IR detection system to protect the French aircraft carrier Charles de Gaulle.



  • High performance short and long range IRST, against asymmetric and conventional threats.
  • Full 360° panoramic day-night situational awareness, without any blind sector.
  • Very low false alarm rate due to its high images refresh rate (10 Hz).
  • 3rd generation 3-5 μm waveband detector fully optimized for naval environment.
  • Automatic passive detection and tracking: up to 200 targets simultaneously
  • Highly reliable (electronic stabilization – no rotating head) and easy to install

 
النظام عرض في نافدكس 2013 ( المعرض البحري المصاحب لمعرض ايدكس 2013 في الامارات العربية المتحدة )

With more than 50 years’ experience in delivering systems, equipment and services to naval forces, Thales offers unrivalled and proven expertise to an ever growing customer base around the world. Leveraging an in-depth understanding of evolving naval and maritime environments, Thales contributes to the success of naval missions on all seas. Thales presented several of its naval systems at NAVDEX 2013.

Thales_ARTEMIS_IRST_Navdex_2013_news.JPG

Thales ARTEMIS IRST at Navdex 2013

ARTEMIS

ARTEMIS is a new generation of IRST (Infra-Red Search and Track) based on distributed infrared sensors, electronic stabilisation and modular open systems design. Its elegant yet robust system design, using multiple sensor heads, is purposely engineered to minimise footprint, reduce maintenance, simplify logistics and maximise operational availability for all Thales customers. Furthermore, ,it delivers superior performance at a cost no greater than existing scanning IRST technology. ARTEMIS has been ordered for the French and Italian navy FREMM Frigates.



ارتميس هو جيل جديد من انظمة IRST ( البحث والتتبع بوسطة الاشعة تحتا لحمراء ) وهو مبني على مستشعرات الاشعة تحت الحمراء موزعة ببنية موديولار بتصميم مفتوح ومستقرة الكترونيا .. النظام لديه عدة رؤوس مستشعرات وتمت هندسته ليقلل من البصمة والصيانة وتبسيط الجهد اللوجيستي وزيادة التوفر العملياتي لجميع زبائن ثاليس .

زيادة على ذلك , يقوم بتوفير اداء متفوق بكلفة لا تزيد على انظمة IRST الحالية ...
 
Artemis هو نظام IRST و هو نفسه المركب على الفريم المغربية

الفريم المصرية سوف تكون نسخة طبق الأصل للنسخة المغربية و سوف تحمل نفس التجهيزات و الأسلحة

- نظام إدارة المعارك SETIS
- نظام إدارة الاتصالات AQUILLON/PARTNER/FICS
- رادار Herakles
- نظام إتصال عبر الأقمار الصناعية Sailor 500 FleetBoardband
- نظام الملاحة والتحكم Shipmaster
- نظام الملاحة بالقصور الذاتي SAGEM Sigma40
- وصلات نقل بيانات مختلفة Link 11/16/22
- نظام التعارف TSB 3520 ATC & IFF
- ردارين للملاحة Terma SCANTER 2001
- سونارين UMS 4110 و Captas 4
- نظام الإتصال تحت الماء TUUM6
- نظام التحكم في النيران SAGEM Vigy MM
- أنظمة حرب إلكترونية C-ESM/COMINT من نوع Altesse X و Vigile ESM/ELINT System و نظام R-ECM
- نظام IRST من نوع Artemis
- نظام للتحذير من اطباق الرادار ARBR-21
- نظام NGDS للتدابير المضادة للصواريخ سطح سطح و الطوربيدات
- نظام Contralto-V المضاد للطوربيدات


ngLHjyn.jpg
 
ARTEMIS
من ضمن تجهيزات الفريم الاساسية
وهو نظام تتبع بالاشعة تحت الحمراء على نطاق 360 درجة
 
مجهود رائع أخي كاميكازي سلمت يمينكـ ولكن هل لفظ فرقاطات صحيح هل نتأكد الآن ان العدد هو اكثر من واحده ؟ ..
 
مجهود رائع أخي كاميكازي سلمت يمينكـ ولكن هل لفظ فرقاطات صحيح هل نتأكد الآن ان العدد هو اكثر من واحده ؟ ..
فعلا انا كنت هسال نفس السؤال
ده هياكد ان عالاقل العدد2 او زى ما قال راجح
 
كده الفريم والجويند المصرية سيكون عليهم نفس نظام إدارة المعارك "SETIS" وحيتم نقل تقنيته "لمصر" ضمن صفقة الجويند .. أعتقد إن كده لو فيه قطع مصرية حتصنع فى مصر غير فرنسية فنظام إدارة المعارك أصبح معروف مع بعض الأنظمة الفرنسية الأخرى التى سوف يتم نقل تقنيتها .
 
عودة
أعلى