وزارة الدفاع تستضيف أول منتدى دولي للإنجازات في المجال العسكري التقني "الجيش – 2015"

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
وزارة الدفاع تستضيف أول منتدى دولي للإنجازات في المجال العسكري التقني "الجيش – 2015"

تشهد مدينة كوبينكا بضواحي موسكو في الفترة بين 16 و19 يونيو/حزيران القادم أعمال المنتدى العسكري التقني الدولي "الجيش – 2015" الذي تتولى وزارة الدفاع الروسية تنظيمه.

منتدى "الجيش – 2015" عبارة عن معارض لإنجازات قطاع الصناعات العسكرية الروسية على مدى عدة أعوام ماضية، يعرض فيها نحو 5 آلاف ابتكار حديث يقدمها مجمع الصناعات الدفاعية الروسية بدءًا من الأزياء والتجهيزات العسكرية للجنود وانتهاءً بالتكنولوجيات الفضائية.

ولكل صنف وسلاح من القوات المسلحة الروسية معرض خاص، والتكنولوجيات الإلكترونية اللاسلكية من أهم مواضيع المنتدى، وكذلك الروبوتات والتكنولوجيات الأحيائية وتكنولوجيات الليزر والتكنولوجيات المستخدمة في الخدمات الطبية والأنواع الحديثة من الوقود والمختبرات وأجهزة التدريب وصناعة الدبابات وغيرها.

وستعرض في المعرض لأول مرة إنجازات في مجال التكنولوجيات الابتكارية والمنتجات القائمة على التكنولوجيات العالية.

وستفتتح في إطار المنتدى ساحات عرض مساحتها 45 ألف متر مربع حيث ستعرض المعدات الروسية الحديثة، ناهيك عن 10 قاعات لعقد المؤتمرات وتوقيع الاتفاقات.

ومن أجل نقل المعدات الحربية إلى موقع المنتدى قرر منظموه إنشاء سكة حديد يبلغ طولها 10 كيلومترات. وسيتم أيضا تجهيز حقل خاص لعرض إمكانيات مدرعات وعربات قتالية مثل دبابات "تي – 72 بي 3" و"تي – 90" وعربة "تيغر – إم" المدرعة.
ويطلع زوار المعرض على عربة "بي إم بي – 3" وعربات "تايفون" و"موستانغ" الحديثة المصنوعة في شركة "كاماز" الروسية وعربة الإنزال الحديثة "بي إم دي – 4".

وسيشاهد المشاركون في المنتدى يومي 16 و17 يونيو/حزيران القادم طلعات استعراضية وألعابا بهلوانية سيقوم بها طيارو فرق "الفرسان الروس" و"الخطاطيف" نسور روسيا الجوية، بطائرات "ميغ 29 أو بي" و"سو – 27" و مروحيات "مي – 28 الصياد الليلي".

وسيعرض رجال الدبابات فن قيادة الدبابات في إطار عرض أطلق عليه "باليه الدبابات" الذي ستشارك فيه دبابات "تي – 80 أو" والمدافع ذاتية الحركة "مستا – إس".

وتتاح للمشاركين والضيوف فرصة ارتياد أضخم متحف للمدرعات في العالم سيقام في مدينة الألعاب "باتريوت".

المصدر: "نوفوستي"
 
منتدى "الجيش – 2015" العسكري التقني الدولي يقدم برنامج أعماله
553627c2c46188733d8b4608.JPG

قامت اللجنة العسكرية العلمية لدى وزارة الدفاع الروسية بإعداد برنامج التحضيرات الواسعة لأجراء منتدى "الجيش – 2015" العسكري التقني الدولي.


وقال رئيس اللجنة اللواء ستانيسلاف سوفوروف إن لجنته أوكلت إليها مهمة إعداد برنامج عمل المنتدى وفعالياته. وسيشمل برنامج العمل عقد 80 مؤتمرا صحفيا وطاولة مستديرة. وأضاف أن برنامج العلم للمنتدى سيثبت في إطار اجتماع موسع للمجلس العلمي التقني لدى وزارة الدفاع الروسية، مشيرا إلى أنه يخطط لمشاركة نحو 10 آلاف خبير عسكري في فعاليات المنتدى.

وصرح اللواء للصحفيين إن اللجنة التنظيمية لمنتدى "الجيش – 2015" قد بدأت تسجيل أسماء المشاركين في البرنامج العلمي التطبيقي الذي ستقام فعاليته في الفترة ما بين 16 و19 يونيو /حزيران القادم في متنزه "باتريوت" (الوطني) التابع لوزارة الدفاع بضواحي موسكو.

وقال إن دعوات الحضور في المنتدى كانت قد وجهت إلى ما يزيد عن ألف مؤسسة من فروع مجمع الصناعات الحربية الروسية وأجهزة السلطات التنفيذية والجامعات ومعاهد البحوث العلمية. كما تم الاتفاق على مشاركة العلماء من أكاديمية العلوم الروسية في المنتدى.

وأشار اللواء إلى أن وزارة الدفاع مهتمة بأن تشارك في المنتدى دائرة واسعة من ممثلي الرأي العام والخبراء والمثقفين التقنيين.
وقال اللواء إن برنامج المنتدى يقضى بإقامة بضع طاولات مستديرة تتطرق لمسائل الأمن القومي في منطقة القطب الشمالي، حيث سيتم بحث خبرة إقامة وحدات الجيش الروسي في تلك المنطقة في العامين الأخيرين وتنظيم خدمتها ومسائل الإمداد والتموين.

وأعلن اللواء أن المنتدى سيشهد إقامة شتى المعارض حيث ستقدم صنوف وأسلحة القوات المسلحة الروسية إنجازاتها ، بما في ذلك تلك التي تخص تصميم أنواع الأسلحة غير التقليدية، وضمنها سلاح الليزر، وسلاح المايكروويف، وسلاح الحزم المسرعة، والسلاح المعلوماتي، والسلاح غير الفتاك.

المصدر: " RT "
 
عودة
أعلى