الحرس الملكي(الاردني) أفضل رامي بمسابقة المحارب السابعة

الفريد

صقور الدفاع
إنضم
26 نوفمبر 2008
المشاركات
3,454
التفاعل
3,672 35 2
imgid213335.jpg




2015 21:47



عمان – السوسنة - فاز فريق لواء حمزة بن عبد المطلب سيد الشهداء (الحرس الملكي) مجموعة أمن القائد، الأحد، بمسابقة افضل رامي في الفعالية الفردية ضمن مسابقة المحارب الدولية السنوية السابعة التي تقام في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC .

ومثل فريق الحرس الملكي أحد مرتبات اللواء المشارك في المسابقة حيث فاز على جميع الفرق المشاركة والبالغ عددها (37) فريق، وتنافس على هذا اللقب في المرحلة النهائية مع فريق المارينز الأمريكي.
 
القوات المسلحة الأردنية تستضيف مسابقة المحارب السابعة الدولية
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1429350035-sdarabiajordan.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
الأمن والدفاع العربي
تستضيف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في الفترة من 19 وحتى 23 من الشهر الجاري مسابقة المحارب السابعة الدولية التي ستجري فعالياتها في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC بمشاركة واسعة من جيوش العالم حيث بلغ عدد المتقدمين لهذه المسابقة حتى الآن (44) فريقاً يمثلون (20) دولة شقيقة وصديقة.

وتحظى هذه المسابقة بإهتمام العديد من دول العالم وتركز على استخدام المهمات العسكرية والأسلحة الفردية والميادين الحديثة للتطبيقات التي يوفرها مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة.

وصممت المسابقة بشكل يبين قدرة المشاركين على قوة التحمل والصبر والعمل الجماعي وكيفية تطبيق مهارات الفنون القتالية.
وتتميز المسابقة لهذا العام بزيادة الإقبال وتنوع عدد المشاركين من فرق العمليات الخاصة ووحدات القناصين والأجهزة الأمنية، حيث تضم بالإضافة إلى الأردن الدولة المُضيفة كل من (فلسطين، قطر، كندا، كازاخستان، أفغانستان، بروناي، لبنان، اليونان، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، العراق، ماليزيا، تركيا، المملكة العربية السعودية، البحرين، كولومبيا، جمهورية التشيك). ويتألف كل فريق مشارك من ثمانية متسابقين خمسة أساسيين واثنان احتياط وقائد للفريق.
وتجدر الإشارة الى أن فريق العمليات الخاصة الصيني "سنو ليبيرتي" كان قد فاز بالمركز الأول في مسابقة المحارب الدولي السادسة التي نظمت في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة في الفترة الواقعة ما بين 30 نيسان/إبريل و5 أيار/مايو من العام الماضي، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وفيما احتلت الصين المركزين الثاني والثالث في المسابقة التي شارك فيها 35 فريقا يمثلون 19 دولة، حصل الحرس الملكي الأردني على المركز الثالث.

وقال العميد هارلي قائد الفريق الصيني الفائز في تصريح لمراسل "مجلة الأمن والدفاع العربي" في حينه، أن فوز فريقه بالمركز الأول في المسابقة للعام الثاني على التوالي يعود للدقة والسرعة والمرونة التي يتمتع بها أعضاء فريقه، معربا عن تطلعه للمشاركة في مسابقة العام القادم.

من جهته قال الرائد سلامه العساسفة قائد فريق الحرس الملكي الأردني والذي فاز بالمرتبة الثالثة ان فريقه استعد بشكل مكثف لهذه المسابقة منذ ثلاثة اشهر، مضيفا أن فعاليات المسابقة المستحدثة كليا هذا العام جعلتها اقرب إلى الواقع الذي يواجهه مقاتل القوات الخاصة في حربه ضد الإرهاب.
 
عودة
أعلى