بدأت اليوم شركة (DCNS ) في بناء الجويند2500 المقرر تسليمها لمصر عام 2017

إنضم
6 أغسطس 2014
المشاركات
570
التفاعل
1,540 19 0
1eUsVDD.jpg
7c9legP.jpg
VyyewFe.jpg
للأمانة منقول من احد المنتديات الأجنبية
 
- متابعـات : شركة "DCNS" الفرنسية لصناعة السفن تقيم إحتفال بمناسبة البدء فى تصنيع أول كورفيت من طراز "Gowind 2500" من أصل [4] كورفيتات تعاقدت عليها مصر و من المقرر أن تتسلم مصر هذا الكورفيت فى عام 2017 على أن يتم تصنيع الكورفيتات الثلاثة الأخرى فى ترسانة الأسكندرية بمصر .



- بداية : تعاقدت مصر فى عام 2014 على [4] كورفيتات من هذا الطراز بقيمة 1 مليار يورو بدون حساب قيمة التسليح , حيث بلغ قيمة التسليح حسب ما أعلنته المصادر الفرنسية من [400 : 650] مليون يورو و تتفاوض مصر حالياً للتعاقد على كورفيتين إضافيين بقيمة 500 مليون يورو .

- و نص الإتفاق على بناء [3] من الكورفيتات فى الترسانة البحرية بالأسكندرية , و تصنيع الكورفيت الرابع فى فرنسا على أن يتم تسليمه فى عام 2017 .

- و الأن نذهب فى رحلة سريعة لنتعرف على مواصفات هذه القطعة الرائعة :

- تبلغ إزاحته 2700 طن و طوله 102 متر و سرعته 46 كلم فى الساعة و مداه الأقصى 9000 كلم و عدد أفراد طاقمه 80 فرد , و يمكنه البقاء فى البحر لمدة ثلاثة أسابيع متصلة قبل إعادة التزود بالوقود و إجراء عمليات الصيانة الدورية .

- يحمل كورفيت GOWIND رادار متطور بمدى راصد يبلغ 250 كلم + منظومات رصد و مراقبة و تشويش إلكترونى شديدة التطور + تسليح جبار يتمثل فى :

- 8 صواريخ إكزوسيت بلوك 3 البالغ مداها 180 كلم .

- 16 حاوية إطلاق عمودي لصواريخ ميكا للدفاع الجوى .

- قاذفين ثلاثي الأنابيب للطوربيدات من طراز MU-90 .

- مدفع مضاد للسفن متوسط عيار 76 ملم يعمل بالتحكم الألي .

- مدفع عيار 20 ملم يعمل بالتحكم الألي .

- رشاشان ثقيلان عيار 12.7 مم يعملان بالتحكم عن بعد .

- يمتلك الكورفيت مهبط و حظيرة داخلية لطائرة مروحية + مروحيات بدون طيار لأعمال المراقبة و التجسس كما يتواجد بالكورفيت حاويات للغواصات الصغيرة أو الزوارق السريعة و يمتلك الكورفيت قدرات كبيرة و متطورة لمواجهة الغواصات .


- و من التجهيزات الخاصة بالكورفيت التي تم الإعلان عنها لأول مرة مؤخراً هي منظومة لمكافحة الألغام , و التي تتكون من السونارات المتخصصة في كشف الألغام البحرية و نظام إدارة الإجراءات المضادة للألغام و الذي يمكن دمجه ضمن منظومة إدارة المعارك الخاصة بالكورفيت و المسؤولة عن التحكم في كافة أنظمتها التسليحية المضادة للجو و السطح و الأعماق .


- يُذكر أن الكورفيت مجهز تجهيزاً ثقيلاً مضاداً للغواصات يتألف من سونارين للأعماق الكبيرة و المياه الساحلية و قواذف الطوربيدات و المروحيات المضادة للغواصات بخلاف منظومة الدفاع الجوي المضادة لمختلف التهديدات الجوية الصاروخية و الطائرة و منظومة الصواريخ المضادة للسفن و الأهداف البرية الساحلية و المدفع متعدد المهام المسلح بالقذائف الذكية المضادة للأهداف الجوية و كذلك القذائف الذكية الموجهة بالـ GPS و الليزر .

الخبر من صفحة
 
الف مبرووووك لمصر العروبه .. ستكون سيدة وتنين البحار في المنطقه باذن الله .. اضافه قويه للاسطول البحري العربي ..
 
كورفيت تسليحة قوي جدا ومتكامل بحرا وجوًا وعمقا بالتوفيق للبحرية المصرية ورجالها والمهم هو نقل التكنولوجيا عن طريق تصنيع ٣ اخرين في الاسكندرية .. وأتمنى ان ارى الفريدا الإيطالية بجوار الفريم .
 
الف مبروووووك
وعقبال ما نشوف الفيديو فى مصر
 
كويند والفريم تشكيلة ممتازة جدا ،الف مبروك لمصر الشقيقة
 
ايوه كده علي الاخبار المبهجة دي
مليون مبروك لبلدي مصر
ودائما الي المجد والعلا
رجال و ابطال الجيش المصري بحرية جوية برية
 
يعتبر أعلى فئة فى عائلة Gowind

2429b8o.jpg


كما أن هناك مفاوضات على اثنين اضافيين بخلاف الاربعه


(+ 2 options en négociation)


Trois des quatre corvettes Gowind seront fabriquées en Egypte.

والدول المتعاقده على هذا النوع دولتين هما

7.jpg

الطراز الذى تعاقدت عليه مصر هو الموضح اعلى الصورة وهو اكبر فئة


هذا هو الجميل ;)
Gowind-2500-580x386.jpg


وهذا فيديو لقدرات المدفع الجبار عيار 76 ملم

 
التعديل الأخير:
عقبال ما نشوف الكورفيت التانى والتالت والرابع وهما بيتقطعوا فى ترسانة الأسكندرية البحرية .. يا مسهل الحال يارب .
 
العدد في الصوره كبير جدا علي زياره احتفالية بفرنسا غالبا بدأت التدريبات علي الفرقاطه القاهره
21411
 
الصورة إلى فيها ضباط الصف إلى لابسين المموه الأزرق فعلاََ للإحتفال ببدء التدريب على "الفريم" سابقاََ (( القاهرة حالياََ)) .. ألف تريليون مبروك لجيشنا الصامد ..
 
بس بردوا ما فيش لسه كلام عن "الهيل" إلى حيكون مصاحب "للجويند" أو "للفريم" !! حنمشيها "سى سبيريت" .. يعنى الخمس حتت الجديدة دى محتاجة لخمس حتت هيل جديدة أيضاََ ......!!!!!!!!!!
 
عودة
أعلى