لافروف: نواجه حربا إعلامية غير مسبوقة مع الغرب

AHMED 007

عضو
إنضم
1 يناير 2015
المشاركات
886
التفاعل
2,756 0 0
5527ab6dc461884b1b8b4598.jpg


أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تواجه حربا إعلامية غير مسبوقة مع الغرب على خلفية الأزمة الأوكرانية.


وقال لافروف في اجتماع مع ممثلي منظمات أهلية روسية في موسكو الجمعة 10 أبريل/نيسان إن سياسة العقوبات غير الشرعية ومحاولات معاقبة روسيا بسبب دفاعها عن الحقيقة والعدالة وحمايتها مواطنيها أدت إلى نشوء أزمة خطيرة في العلاقات بين روسيا والغرب.

وأضاف الوزير الروسي أن جهودا غير مسبوقة تبذل من أجل تشويه صورة روسيا وسياستها، مؤكدا في هذا السياق أهمية الجهود الرامية إلى إيصال معلومات موضوعية إلى المجتمع وتعزيز العلاقات مع هؤلاء الذين يسعون إلى تعاون بناء، كما يحدث في إطار ما يسمى بـ"رباعية النورماندي".

وأشار لافروف إلى أهمية الدور المتنامي للمجتمع المدني في هذا المجال.

ودعا وزير الخارجية الروسي إلى إشراك المزيد من المنظمات الأهلية من القرم في عمل روسيا في المحافل الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، مضيفا أن ذلك سيسمح بإطلاع شركاء روسيا على معطيات موضوعية وجديدة حول الأوضاع في القرم في الوقت الذي تشوه فيه وسائل الإعلام الغربية ما يجري هناك بشكل صارخ.


لافروف يدعو لمواصلة التعاون مع أوروبا رغم التوترات

وقال لافروف إن التوتر في العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي انعكس سلبا على الحوار المجتمعي بين الجانبين.

وأشار إلى أن اللجنة الأوروبية الاقتصادية والاجتماعية أقرت نهاية العام الماضي تقريرا مسيسا حول وضع المجتمع المدني في روسيا ورفضت عمليا اعتبار المجلس الاجتماعي الروسي شريكا حقيقيا لها بسبب موقفه بشأن أوكرانيا.

وأضاف لافروف أن الجانب الأوروبي لسبب ما يتجاهل تماما دعم معظم المواطنين الروس لسياسة الدولة الخارجية.

ومع ذلك دعا وزير الخارجية الروسي إلى مواصلة التعاون على مستوى المجتمع المدني وتطوير التعاون بين المناطق الحدودية لروسيا والاتحاد الأوروبي رغم التوتر الحالي.

وأشار إلى استمرار التعاون الروسي الأوروبي على مستوى أبرز المراكز العلمية والجمعيات التجارية.


لافروف: هناك جهات تسعى للتلاعب بموضوع الحرب العالمية الثانية

من جهة أخرى أكد لافروف أن هناك جهات تسعى للتلاعب بمواضيع تاريخية، خاصة موضوع الحرب العالمية الثانية، وتريد التشكيك في وضع روسيا كدولة منتصرة في الحرب ودق إسفين بين الدول والشعوب.

وقال الوزير الروسي إن العمل المنتظم في مواجهة تزوير التاريخ وتمجيد النازيين ومكافحة القومية العنيفة وكراهية الآخرين يجب أن يكون من أهم الأولويات في عمل منظمات المجتمع المدني الوطني.

المصدر: وكالات


 
عودة
أعلى