السيسي: مصر لن تتخلى عن اشقائها في الخليج..

student

عضو
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
325
التفاعل
727 0 0
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي،: "إن مصر لن تتخلى عن أشقائها في الخليج، وسنقوم بحمايتهم إذا تتطلب الأمر ذلك".

وأضاف الرئيس، على هامش انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الآن،: "سنتحرك في إطار سياسي يٌجنب الجميع الخسائر"، مؤكدًا أن الأمن القومي العربي لن يٌحمى إلا بالدول العربية مجتمعة، مشيرًا إلى أن باب المندب قضية أمن قومي مصري وعربي.

رزق: السيسي اجتمع بـ "العسكري" لاتخاذ قرار بشأن التدخل البري في اليمن
قال ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال خطابه عقب اجتماعه مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن هناك فرقا بين حرب اليمن في الستينيات والآن، لافتا أن الحرب في اليمن الآن من أجل مصلحة الأمن القومي المصري، على عكس حرب الستينيات التي جاءت دعما لثورة اليمن فقط.



وكشف رزق، خلال مداخلة مع برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل على قناة "الحياة"، أن هدف اجتماع الرئيس السيسي مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة كان لاتخاذ قرار بالتدخل البري في اليمن حال فشل الضربات الجوية والمساعي الدولية وسيطرة الحوثيين.



وشدد الكاتب الصحفي أن مصر لن تسمح بسيطرة إيران على باب المندب، والرئيس السيسي وجه رسالة مباشرة للرأي العام العربي والمصري بشأن ذلك.
 
اجتماع بالمجلس العسكري وبعديه اجتماع بمجلس الدفاع الوطني معناه في تدخل كبير قادم
 
الرجل يؤكد ان الجيش المصري مع اشقائه دول الخليج وهذا التاكيد ليس ليعلم دول الخليج لا بل ليعلم الجميع هذا والذي يذايد عليه خسران حين قال السيسي ان الجيش المصري للمصريين خرج. علينا الشامتيين واخوان الشياطين للوقوع بيننا وكان قصد الرجل ان الجيش ليس ملك السيسي انما هو ملك المصريين وليس ملك شخص واحد خرج هذا التاكيد ليعلم الجميع ان الخليج خط احمر والا ستكون حرب عالميه تالته وهذا ليس كلام اقسم بالله انما ستكون النهايه لكل المنطقه اذا اقترب احد من اشقائنا الذين وقفوا جانبنا في اصعب واشد الظروف تحيا الامه العربيه
 
السيسي قائد محنك و يحب امته العربية و هذا الرجل يوما بعد يوم يثبت للعالم كله جدارته و ذكائه في قيادته لمصر
 
ارجوا الا تتسرع اى دولة عربية و تتدخل برياً فى اليمن
الطبيعة هناك صعبة
و القبائل تتغير ولائاتهم كما يتغير الليل و النهار
ولا ننسى التجربة المصرية فى الستينات
 
ارجوا الا تتسرع اى دولة عربية و تتدخل برياً فى اليمن
الطبيعة هناك صعبة
و القبائل تتغير ولائاتهم كما يتغير الليل و النهار
ولا ننسى التجربة المصرية فى الستينات
للأسف كل الدلائل تشير للتدخل البرى فلا محالة .. حتى موضوع دعم المقامة اليمنية لن يجدى على المدى القصير يعنى ممكن تتحول إلى سوريا أخرى وأديك شايف الحال فى سوريا وصل لى إيه .. أما موضوع الستينات فالزمن إتغير والأدوات والأساليب أيضاََ .. وهو الرئيس ذكر الكلام ده فى خطابة وبعدين التدخل البرى بيتحسب "بالسنتى" .. بس أنا نفسى ما يحصلش عشان المنطقة مش ناقصة .. أنا عندى أقطع "رأس الأفعى" من الأول بدل ما أروح أواجهم فى بلادى يعنى بالبلدى كده " قطمه أحسن من نحته" ...
 
القبائل في اليمن هيترش عليهم فلوس لا شك

مصلحتهم مع السعودية طبعاً لأنها الجار و لانها تستطيع اضرارهم اكتر من ايران و لانها تستطيع رشوتهم بمبالغ اكبر ايضا
 
اعتقد انه المناقشة دي ربما لترضية قيادة الجيش التي بالتأكيد لن تكون متحمسة للتدخل البري في اليمن
 
عودة
أعلى