حماس: نفاوض العدو الصهيوني عبر البندقية فقط

إنضم
27 يناير 2015
المشاركات
241
التفاعل
341 0 0
1bfbdf5e87b0ca4eb9e6f4d7bacb8e23.jpg


القسام - غزة :
وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حديث فصائل منظمة التحرير الفلسطينية عن مخطط بين الحركة والاحتلال الصهيوني لفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية وتثبيته كـ "كيان مستقل"، بأنه "محض مهاترات إعلامية".
وكان العديد من ممثلي فصائل منظمة التحرير قد أفادوا في تصريحات منفصلة، بأن "حركة حماس تسعى وبدعم أوروبي ودولي إلى إقامة كيان مستقل في قطاع غزة وفصله عن بقية الأراضي الفلسطينية، ممّا يعزز إلغاء حل الدولة المستقلة على حدود الأراضي المحتلة عام 1967، والذي يسعى مشروع المنظمة لإقامتها"، وفق قولهم.
وقال القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان "هذه مهاترات إعلامية يرددها قادة فصائل المنظمة بتوجيهات مباشرة من رئيس السلطة محمود عباس، وهي محاولة لوقف التحرك الأوروبي الذي أدان السلطة لتعطيلها عملية إعمار غزة ورفع الحصار عنها"، كما قال.
وأضاف رضوان في تصريحات له"معروف أن حركة حماس موقفها واضح بأنها لا تفاوض مع الاحتلال إلا من خلال البندقية ولن تكون صديقة له، فالحركة التي أكدت على حرصها الشديد على وحدة الشعب ووحدة الوطن وقدمت الخطوات المطلوبة للمصالحة، ووافقت على تشكيل حكومة الوفاق الوطني؛ لا يمكن أن تقدم على هكذا خطوة، لكن الذي يريد الانفصال ويعتبر غزة ليس من الوطن هو من تخلى عن غزة وأطفالها وأبطالها وحتى اللحظة يتعامل معهم كأنهم شعب آخر.
وطالب رضوان، منظمة التحرير الفلسطينية أن تتبنى مواقف تخدم الشعب الفلسطيني وليست بعيدة عنه وتشارك في تضييق الحصار عليه، قائلاً "على هؤلاء أن يعملوا لصالح الوطن بدلاً من لإصدار مواقف لا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني وتعمل على تعميق الانقسام"، على حد قوله.
وحول حديث فصائل المنظمة عن أن "تحركات تقودها حماس لإجهاض مشروع الدولة الفلسطينية الموعودة"، تسائل القيادي رضوان "عن أي دولة يتحدثون؟ نحن في مرحلة تحرر وطني وحينما نتحدث عن دولة ليست لها وجود على أرض الواقع، نحاول أن نتجاهل الاحتلال والواقع المرير فالسلطة يجب أن تنخرط مع الفصائل في معركة التحرر الوطني بدلا أن تعود لمسلسل المفاوضات العبثية"، حسب تصريحاته.
وأضاف "كنا نتمنى أن نسمع صوت هذه الفصائل حينما شنت السلطة أوسع حملة اعتقالات ضد أنصار حركة حماس في الضفة الغربية قبل أسبوع، واعتقلت العشرات، وكذلك حينما لم تنفذ السلطة والأجهزة الأمنية في الضفة قرارات المجلس المركزي لمنظمة الحرير الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني ومواصله بشكل فج".



هذا دحض لافتراءات البعض

كما قلنا ليس بيننا و بين اليهود الا الحرب
 
منطقيا حماس تخدم ضد مصلحة حل الدولتين التي تسعى اليها السلطة الفلسطينة ويدعمها معظم المجتمع الدولي ؟
لمصلحة من اظن انها لمصلحة اسرائيل من وجهة نظري ..
في الوضع الصعب الذي تعانيه كل الامة حل الدولتين في مصلحة الفلسطينيين ولا تبدأ تزايد بالمقاومة وما شابه من المهاترات ..
اما تحرير فلسطين بالكامل فهو قادم لامحالة لكن علينا الاستعداد
 
تريدون الخروج تفضلوا
من خرج عن الموضوع وحاول اثارة فتنه اخذ عقابة
 
منطقيا حماس تخدم ضد مصلحة حل الدولتين التي تسعى اليها السلطة الفلسطينة ويدعمها معظم المجتمع الدولي ؟
لمصلحة من اظن انها لمصلحة اسرائيل من وجهة نظري ..
في الوضع الصعب الذي تعانيه كل الامة حل الدولتين في مصلحة الفلسطينيين ولا تبدأ تزايد بالمقاومة وما شابه من المهاترات ..
اما تحرير فلسطين بالكامل فهو قادم لامحالة لكن علينا الاستعداد
من قال لك ان اسرائيل ستقبل حل الدولتين هذا الحل لن تقبله اسرائيل الا عبر البندقية فقط
 
هذا هو المنطق الصحيح فالعالم لايعترف بالضعيف والحق لا يأخذ من هؤلاء الا بالقوة
 
اللهم وفقهم وانصرهم على اعدائهم ، مشكل المقاومة الفلسطينية هي ضعف الامكانيات والسلاح مقارنة مع عدو جد مجهز باسلحة نوعية وكمية ويتلقى دعم من كل الجهات، رغم ذلك الكفاءة والشجاعة لم تفتقد في المقاوم الفلسطيني.
 
حل القضية الفلسطينية يكون عبر توحد الفلسطينيين أولا قبل كل شىء ثم عبر المقاومة المسلحة مع التفاوض, لا المقاومة المسلحة وحدها ستجلب حلا ولا التفاوض وحده سيجلب الحل بل الاثنين معا.
 
لازالت ادعوا بالتوفيق لكل من يقاتل العدو الصهيوني رغم اختلافي مع سياسة حماس و فتح التي تعزز الانقسام ،،
 
القضية الفلسطينية ضاعت لاسباب اهمها

1 _ المتاجرة بالقضية من اطراف داخل وخارج فلسطين

2 _ تخاذل و ضعف المواقف العربية في دعم القضية فلا يوجد خطوات جادة رغم وجود مبادرات لم تتخطى الورق الذي كتبت عليه

اما الانقسام بين الفلسطينيين فزاد عمق المشكلة ولكن القضية الفلسطينية تاريخها طويل والانقسام حدث في فترة معينة و لكن البعض وجد شماعة يعلق علبها تخاذله او سياسته القذره التي يتبناها
 
عودة
أعلى