قائد القوات الجوية الهندية : المقاتلة الرافال لا يُمكن استبدالها بالسو-30 .

إنضم
16 نوفمبر 2013
المشاركات
1,352
التفاعل
16,179 25 15
الدولة
Egypt
10991201_4987120971115_6851009976828293081_n.jpg
نشرت صحيفة " The Economic Times " الهندية ( ثاني اكبر صحيفة اقتصادية انتشارا في العالم بعد صحيفة Wall Street Journal الأمريكية ) حوارا صحفيّا هاما مع قائد القوات الجوية الهندية " أروب راها Arup Raha " أكّد فيه ان المقاتلة " رافال Rafale " لا يُمكن استبدالها بالمقاتلة " Su-30 " قائلا أن كلا منهما تُكمّل الأخرى في المهام ولكن لا يمكن تحل واحدة مكان الأخرى .

وأكد في حديثه ان القوات الجوية الهندية لديها مقاتلات مُتقادمة ستخرج من الخدمة قريبا وفي حاجة لاستبدالها بمقاتلات جديدة ولا وجود لخطة احتياطية لاستبدال الرافال ولكن فقط خطة رئيسية تعمل عليها وهي في امس الحاجة الشديدة لدخول مقاتلة متعددة مهام MMRCA Medium Multirole Combat Combat Aircraft للخدمة في أقرب وقت للحفاظ على التوازن في اعداد الاسراب القتالية للقوات الجوية الهندية بحيث يكون عددها 42 سرب وبالتالي لا يوجد بديل لصفقة الرافال .

 
صفقة الرافال ستتم لا محالة بغض النظر عن اللغط الإعلامي.و الهند في مفاوضات متقدمة جدا و صعبة مع فرنسا للحصول على نقل فعلي للتكنولوجيا و التصنيع المحلي ،و لذا فقد اتفقت الشركة الهندية HAL مع شركة snecma الفرنسية المصنعة لمحرك الرافال على تصنيع أجزأء من المحرك M88 في الهند.
 
بعد الصفقات المتتالية للرفال .. الفرنسيون سيزدادوا تعنتاََ فى موضوع نقل التقنية !
 
صفقة الرافال ستتم لا محالة بغض النظر عن اللغط الإعلامي.و الهند في مفاوضات متقدمة جدا و صعبة مع فرنسا للحصول على نقل فعلي للتكنولوجيا و التصنيع المحلي ،و لذا فقد اتفقت الشركة الهندية HAL مع شركة snecma الفرنسية المصنعة لمحرك الرافال على تصنيع أجزأء من المحرك M88 في الهند.


أظن ان الموضوع سيتغرق وقت طووويل .المفاوضات مع الهنود مستمره منذ 3 سنوات ! ولم يتحصل الفرنسيون على اتفاق نهائى. اسعار 2010 تقريبا الصفقه فى حدود 10 مليار اما الان فقد وصل الامر ربما ل20 مليار!! الشئ الاخر اتفاق مصر على 24 طائرة وضع الهند فى مأزق فمصر ستحصل هذا العام على 6 طائرات من الانتاج الفرنسى ثم 5 فى 2016 ثم 5 فى 2017 زمثلهم فى 2018 ثم 3 فى 2019 والاتفاقيه مع الهند تقضى بان تحصل الهند على 18 طائرة من الانتاج الفرنسى وباقى 126 طائره اللى هم 108 من الانتاج الهندى !! وخط الانتاج السنوى الان 11 فقط اذن ستحتاج الهند فتره قد تصل الى 4 سنوات لتحصل على اول طائرات التعاقد اذا تم من الاصل!! كما ان المفاوض الفرنسى لن يقلص سعر الصفقه باى حال من الاحوال خصوصا بعد رفع معنويات وزارة الدفاع وخطوط الانتاج الفرنسيه بصفقة الرافال وتسليحها والفريم ايضا
 
المقاتلة مغرية جدا وإمكانياتها هائلة،
كم أتمنى أن ترفع مصر عددها إلى 48 مقاتلة قبل 2018
 
وزير الدفاع الفرنسي يزور الهند يوم الثلاثاء لإنقاذ صفقة رافال


نيودلهي (رويترز) - يجري وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان محادثات مع نظيره الهندي في نيودلهي يوم الثلاثاء لإنقاذ صفقة بيع 126 طائرة رافال مقاتلة من صنع شركة داسو الفرنسية بعدما تعثرت بسبب خلاف حول تجميع الطائرة محليا.

وبموجب بنود العقد ستباع 18 من الطائرات التي تشملها الصفقة جاهزة للطيران على أن يتم تجميع الباقي في منشأة هندية تديرها الدولة في إطار جهود الحكومة لبناء قاعدة صناعية عسكرية محليا.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع يوم الاثنين قبل محادثات وزيري الدفاع إن الهند تصر على أن تتحمل داسو المسؤولية الكاملة عن الطائرات التي ستجمع في مصنع شركة هندوستان ايرونوتيكس في بنجالور.

ويقول مسؤولون إن المفاوضات متعثرة منذ عام.

وقال المسؤول "يوجد على جدول الأعمال شيء واحد فقط .. صفقة رافال."

وفي 2012 فضلت الهند رافال على عروض منافسة من الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا في صفقة بلغت قيمتها الأولية 12 مليار دولار لكن يقدر الآن أنها قفزت إلى 20 مليار دولار.
 
عودة
أعلى