محمد بن زايد وسلمان بن عبدالعزيز يتفقان على أهمية التصدي بحزم وحسم للإرهاب

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,961
التفاعل
102,483 729 2
محمد بن زايد وسلمان بن عبدالعزيز يتفقان على أهمية التصدي بحزم وحسم للإرهاب
تاريخ النشر: 17/02/2015

355


ابتسامات ما اجملها وما اعمق تعبيراتها ( اهداء خاص للشعب السعودي الشقيق )




أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على دعم وتعزيز خصوصية العلاقة التي تربطها بالمملكة العربية السعودية والتي تمثل العمود الفقري للتعاون والتكامل الخليجي والأساس الذي يقوم عليه أمن وازدهار المنطقة والدفع بها نحو الأفضل في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين .

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها سموه مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة تركزت حول سبل دعم العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

وقال سمو الشيخ محمد بن زايد إن المملكة والخليج في أيد أمينة في ظل خبرة وحنكة خادم الحرمين الشريفين والقيادة السعودية الكريمة .
وتناولت المباحثات تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها التطورات في اليمن وسوريا والعراق وليبيا وأهمية تنسيق ودعم الجهود الاقليمية والدولية وتفعيل العمل المشترك لمواجهة مختلف التحديات وفي مقدمتها مخاطر العنف والتطرف وأعمال التنظيمات الإرهابية المقوضة لدعائم الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي وأهمية مواجهتها والتصدي لها بكل حزم وحسم .
واتفق الجانبان على أن المخاطر والتهديدات التي تواجه المنطقة مشتركة وأن التعامل معها من خلال التنسيق والتعاون هو السبيل لحفظ المنجزات والمكاسب التي تحققت لدول الخليج العربية .

وسائل الإعلام السعودية تشيد بلقاء محمد بن زايد وسلمان بن عبدالعزيز

أبرزت وأشادت وسائل الإعلام السعودية بزيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة أمس ومباحثاته مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
تصدرت أخبار الزيارة وصور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الصحف ووسائل الإعلام السعودية على مواقعها الإلكترونية لدى وصوله إلى الرياض، حيث كان في استقبال سموه والوفد المرافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض .
واهتمت وسائل الإعلام السعودية بجلسة المباحثات التي عقدها سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع خادم الحرمين الشريفين وعكست عمق ما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية وصلبة تستند إلى ارادة قوية ومشتركة للدفع بها إلى آفاق أوسع من التعاون والعمل المشترك لما فيه خير البلدين ومصلحة مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتعزيز قدراتها على حفظ امنها واستقرارها وحماية منجزاتها ومصالحها .
وأبرز الإعلام السعودي في هذا الشأن تأكيد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن المملكة والخليج بأيد أمينة في ظل خبرة وحنكة خادم الحرمين الشريفين والقيادة السعودية إلى جانب حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعم وتعزيز خصوصية العلاقة التي تربطها بالمملكة العربية السعودية والتي تمثل العمود الفقري للتعاون والتكامل الخليجي والاساس الذي يقوم عليه أمن وازدهار المنطقة والدفع بها نحو الأفضل في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود فضلا عن اشادة سموه بالرؤية الواعية للملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن التعامل مع المستجدات الراهنة وحرصه الكبير على تماسك ووحدة الصف العربي وتضامنه والعمل على تمكينه من الحفاظ على امن المنطقة واستقرارها بلدانها . (وام)

نقل تحيات رئيس الدولة إلى خادم الحرمين الشريفين وأجرى معه مباحثات حول دعم العلاقات الأخوية
محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تحرص على علاقة متميزة مع السعودية

أجرى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، تركزت حول سبل دعم العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وآليات تنميتها بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك .
جاء ذلك خلال استقبال الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بقصره في منطقة العرقه بالرياض، للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق .

وعكست المباحثات التي حضرها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، عمق ما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية وصلبة تستند إلى إرادة قوية ومشتركة للدفع بها إلى آفاق أوسع من التعاون والعمل المشترك لكل ما فيه خير البلدين ومصلحة مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتعزيز قدراتها على حفظ أمنها واستقرارها، وحماية منجزاتها ومصالحها .

واتفق الجانبان على أن المرحلة التي تمر بها المنطقة تتطلب التنسيق المكثف والتشاور المستمر في إطار خليجي جامع يضمن الأمن والاستقرار والازدهار المشترك .

ونقل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتمنياته للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعباً المزيد من التقدم والنماء .
ورحب العاهل السعودي بزيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرفق، معرباً عن ارتياحه لما وصلت إليه العلاقات الأخوية والتعاون الثنائي من مستوى رفيع، متطلعاً إلى مزيد من العمل المشترك لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين .
وأكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تحرص على دعم وتعزيز خصوصية العلاقة التي تربطها بالمملكة العربية السعودية والتي تمثل العمود الفقري للتعاون والتكامل الخليجي والأساس الذي يقوم عليه أمن وازدهار المنطقة والدفع بها نحو الأفضل، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مشيداً سموه بالرؤية الواعية التي يحملها الملك سلمان بن عبدالعزيز في التعامل مع المستجدات الراهنة، وحرصه الكبير على تماسك ووحدة الصف العربي وتضامنه، والعمل على تمكينه من الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها بلدانها .

وقال سمو الشيخ محمد بن زايد إن المملكة والخليج بأيد أمينة، في ظل خبرة وحنكة خادم الحرمين الشريفين والقيادة السعودية الكريمة .
وتناولت المباحثات تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة، وفي مقدمتها التطورات في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، وأهمية تنسيق ودعم الجهود الإقليمية والدولية، وتفعيل العمل المشترك لمواجهة مختلف التحديات، وفي مقدمتها مخاطر العنف والتطرف وأعمال التنظيمات الإرهابية المقوضة لدعائم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وأهمية مواجهتها والتصدي لها بكل حزم وحسم، واتفق الجانبان على أن المخاطر والتهديدات التي تواجه المنطقة مشتركة، وأن التعامل معها من خلال التنسيق والتعاون هو السبيل لحفظ المنجزات والمكاسب التي تحققت لدول الخليج العربية .
كما جرى تبادل وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة المتصلة منها بتعزيز فرص إحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة .

وحمّل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نقل تحياته إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية، ولدولة الإمارات قيادة وشعباً دوام الرقي والازدهار .
حضر المباحثات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، والدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، والدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، وأحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، والفريق الركن جمعة أحمد البواردي مستشار عسكري في مكتب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومحمد سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية .

كما حضرها من الجانب السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، والأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، وعدد من المسؤولين .

ولدى وصول سمو الشيخ محمد بن زايد بصحبة الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى قصر خادم الحرمين بمنطقة العرقة، قوبل سموه بترحيب كبير، حيث صافح سموه عدداً من الأمراء وأمراء المناطق وأصحاب الفضيلة العلماء والوزراء وكبار الشخصيات و المسؤولين من مدنيين وعسكريين .
وقد أقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مأدبة غداء تكريماً للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حضرها الوفد المرافق لسموه، وعدد من الأمراء وأمراء المناطق والوزراء وكبار الشخصيات والمسؤولين .
وفي ختام مباحثات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في الرياض، ودع خادم الحرمين الشريفين سموه والوفد المرافق بمثل ما استقبلوا به من حفاوة وترحيب لدى مغادرته قصر خادم الحرمين .

وقد غادر سموه والوفد المرافق الرياض، حيث كان في مقدمة مودعيه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وعدد من الوزراء والمسؤولين من مدنيين وعسكريين .

وكان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصل على رأس وفد رفيع الى الرياض، أمس، في زيارة للمملكة العربية السعودية .
وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .
كما كان في استقبال سموه والوفد المرافق الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض .
وقد أجريت لسمو ولي عهد أبوظبي مراسم استقبال رسمية في المطار، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض سموه ثلة من حرس الشرف اصطفت تحية له .

بعدها صافح سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كبار مستقبليه من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين .
فيما صافح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الوفد المرافق لسمو ولي عهد أبوظبي .
وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار، صحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في موكب رسمي إلى قصر الملك . (وام)




- See more at:
 
ابيات مهداة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد لديرة الملوك

ديرة الملوك

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قصيدة له على "انستغرام" مرفقة مع صورة لجناح طائرة تحلق في الجو قال فيها:


من دبي لديرة ملوك نجد اللي يهاب
من نباهم كل شيطان عنده شيطنه
لا دخلت أجواءها لاتحس بالارتياب
بس من باب احترام الدول والأمكنه
خاطب البرج المراقب ووضّح في الخطاب
صاحب البيت إنحشم بيته ونستأذنه
إن سمح لك بالهبوط اهبط وسر في رحاب
البلاد اللي بها الضيف كنّه في وطنه
 
فيه ناس مدمنه شم صوابع رجليها مثل مايقول عادل امام
اتوقع من يشوفون مثل هذي الاخبار يسوونها
بالتوفيق للبلدين
 
الله اكبر ما اجمل هذه الابتسامات التى تعكس المحبه المتبادله ;)
اتمنى من المملكه السعوديه تعزيز العلاقات اكثر واكثر مع الامارات والكويت والبحرين والاردن ومصر :rolleyes:

(هذه الدول التى ستقف مع المملكه فى السراء والضراء )
اقسم لكم بالله ان هناك دويلات ودول اقليميه اخرى سيدعوا ان المملكه حبيبتهم وسيحاولوا التقرب منها خلال الفتره القادمه لكن ان سنحت لهم الفرصه سينقلبوا على الاسره الملكيه السعوديه كما حاولوا فعلها من قبل فالحذر الحذر :mad:
نعم اقصد اتباع جماعه البدع والضلال والخرافات الخونه العملاء عديمى الانتماء لاى دوله هم فيها فهم لا ينتموا الا لمصالح جماعتهم الماسونيه :D

 
عودة
أعلى