بدء فعاليات التدريب البحرى المشترك "المصرى – السعودى" مرجان 15

عادي يا رجل 50 فرصه لنا والحظ ما اسعفنا خل الاهلي يكسب بطولة والنصر الدوري وان شاء الله اسيا

اما على الصفقات البحرية والله هذه المشكلة المؤرقه ومزعله الجميع لكن هناك احاديث تقول ان الصفقات تم توقيع اولي له وهناك بعثات حاليا متواجدة في فرنسا وفي امريكا انا لو احد من الاخوان مطلع في حال توقيع اتفاقية اوليه هل تبنى الاسلحة يعني عند توقيع العقد مثلا هذه السنة او الي تجي بعدها على طول سنة سنتين نستلم او كيف خصوصا اذا عرفنا ان الصناعات البحرية تستغرق اكثر من غيرها
انا نفاوض فرنسا من 2007 يعني كان امدانا استلمنا 6 فريم والسكوربيون كاملة بحلول 2012

والحين نفكر زيادة الاعداد
 
ننتظر إنشاء الله "النجم العربى الساطع" أو عشان إخوانا الأمريكيين يفهموا "BRIGHT ARAB STAR" .. إنما موضوع المناورات المنفرد بين الدول العربيه .. المفروض ما ينفعش لأن كلنا عرب المفروض إننا واحد والعدو واحد الأخطار التى تحيط بنا واحد .. فلازم تكون المناورات مشتركة .
 
مسئول عسكرى سعودى: المناورات المصرية السعودية تؤكد قوة العلاقات بين البلدين
جدة أ ش أ
أشاد قائد الأسطول الغربى السعودى اللواء البحرى الركن سعيد بن محمد الزهرانى بالعلاقات التى تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن تدريب "مرجان 15" وغيره من التدريبات المستمرة بين الجانبين تأتى تفعيلا للعلاقات الوثيقة التى تربط البلدين الشقيقين. جاء ذلك - بحسب وكالة الأنباء السعودية - فى كلمته فى افتتاح فعاليات التدريبات البحرية المشتركة بين القوات البحرية الملكية السعودية ممثلة بالأسطول الغربي والقوات البحرية المصرية وذلك بالبحر الأحمر والمياه الدولية المحاذية لسواحل المملكة العربية السعودية: مرحبا بالأشقاء المصريين في بلدهم الثاني المملكة، ومشيدا بالعلاقات التى تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.
وأكد أن هذا التدريب وغيره من التدريبات المستمرة بين الجانبين تأتى تفعيلا للعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن التدريب يهدف إلى تنمية المهارات واكتساب الخبرات للعمل بمفهوم بيئة عملياتية مشتركة وتعزيز التعاون في مراحل الإعداد والتخطيط والتنفيذ. وتنفذ فى تدريبات "مرجان 15" التى تحظى بمتابعة من قبل القيادة العليا فى كلا البلدين، عدد من الفرضيات والتدريبات التى تحاكى ما يتم تنفيذه في مسرح العمليات الحقيقية في الحروب البحرية والتكتيكات البحرية المشتركة وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية وحق ممارسة الزيارة والتفتيش للسفن ،إلى جانب طرق الاقتحام وطرق الإنقاذ والإخلاء .
وتشارك وحدات البحرية السعودية بعدد من السفن والطائرات العمودية والزوارق السريعة ووحدات الأمن البحرية الخاصة ، ومن الجانب المصرى عدد من سفن القوات البحرية وغواصة ووحدات البحرية الخاصة. موضوعات متعلقة..


 
عودة
أعلى