مسابقة الطائرات بدون طيار في دبي تصل للنهائيات‎‎

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
مسابقة الطائرات بدون طيار في دبي تصل للنهائيات‎‎

17634692-large.jpg


تعمل حكومه دبي علي دفع المهندسين وروّاد الاعمال لابتكار طائراتٍ بدون طيّار drones، تساعد علي مواجهه الحاجات الاجتماعيه الملحّه.

خلال العقد الماضي، تلازم اسم الطائرات بدون طيّار مع الغارات الجوّيه، حيث كانت اغراض الحرب قد دفعت نحو تطوير بشكلٍ سريعٍ علي مدي العقود القليله الماضيه. ويُعتَقَد انّ المناطيد بدون طيّار التي اطلقها النمساويون في هجومهم علي منتصف ، هي اقرب الامثله علي بدايه هصر الطائرات بدون طيار.

والتقدّم الهائل في كلّ مجالات التكنولوجيا تقريباً، من ّ GPS الي ، سمح لمطوّري الاسلحه بايجاد ادواتٍ قويّهٍ للدمار. وبدورها، تسعي حكومه دبي للاستفاده من هذا التقدّم في سبيل ايجاد ادواتٍ تخدم البشريه. حيث ستكون الفعاليه التي تجري في " " Dubai Internet City في السادس والسابع من شباط/فبراير الجاري، كمثالٍ علي هذه الجهود، اذ ستعمل لجنه من الحكّام علي تقييم نحو 30 مشتركاً، في اطار "جائزه الامارات للطائرات بدون طيار لخدمه الانسان" Drones for Good.

وحاكم ، الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدوله ورئيس مجلس الوزراء في دوله الامارات العربيه المتّحده، الذي اعلن عن اطلاق الجائزه رسمياً في شباط/فبراير عام 2014 خلال جلسهٍ للحكومه، قال انّ التكنولوجيا يجب ان تُستَعمَل من اجل الخير وخدمه الناس.

ومنذ ذلك الاعلان، تقدّم الي الجائزه ما يقارب من 800 طلبٍ من 57 بلدٍ مختلف، يُظهر كلٌّ منهم "حاجهً انسانيه" ويقترح حلّاً لها. امّا الحلّ، فيجب ان يكون تدريجياً ويستفيد من التقنيه الاكثر تطوّراً في مجال الطائرات بدون طيّار، والاهمّ من ذلك ربّما انّه يجب علي المشتركين بناء النماذج الاوّليه خلال ثلاث سنوات. كما انّ مبلغاً بقيمه مليون دولارٍ اميركيّ سيكون بانتظار المهندسين وروّاد الاعمال من ايّ مكانٍ في العالم، الذين ياتون "بافضل استخدامٍ للطائرات بدون طيّار بهدف تحسين حياه الناس." وهناك مليون درهمٍ اماراتيّ (272 الف دولار) ستذهب الي المقيمين في الامارات العربيه المتّحده، الذين يبتكرون افضل استخدامٍ لهذه الطائرات في الخدمات الحكوميه. بالاضافه الي ذلك، تمّ منح الجهات الحكوميه فرصهً لخوض غمار التحدّي، عبر ابتكار "افضل خدمه حكوميه باستخدام الطائرات بدون طيّار."


 
عودة
أعلى