النظام الإيراني بحاجة إلى أكاذيب تتحدث عن طائرات دون طيار

إنضم
25 ديسمبر 2014
المشاركات
568
التفاعل
2,734 0 0
الدولة
USA
item_XL_6992533_4834740.jpg

بين حين وآخر يثير نظام الملالي زوابع في فنجان بشأن قوته العسكرية في مجال إنتاج طائرات من دون طيار تحت عناوين مختلفة منها «أبابيل» و«صاعقة» و«مهاجر» و...
وفي آخر تصريحات أدلى بها قادة النظام الإيراني، ادعى «بوردستان» قائد جيش النظام الإيراني بأنه قد استخدمت طائرات من دون طيار من أجل إجراء حركات انتحارية أثناء المناورات الأخيرة القريبة من مضيق «هرمز» مما وصفه بــ«قنبلة متنقلة» لتوجيه ضربات على أهداف جوية وبرية وبحرية. وجدير بالذكر أن قائد جيش النظام الإيراني لم يكشف عن اسم الطائرة من دون طيار.
وفي تقرير عن المناورة الأخيرة للنظام الإيراني، أشارت وكالة أنباء قوات الحرس في 31كانون الأول/ديسمبر إلى أقوى طائرة من دون طيار تمتلكها القوات البرية للنظام الإيراني وكتبت تقول:« طائرة ”شاهين“ من دون طيار تعتبر أقوى طائرة تمتلكها القوات البرية وهي حلقت في اليوم الأول للمناورة الكبيرة التي أجراها الجيش وهي نفذت مهمتها بنجاح.
ولافت للنظر أن طائرة «شاهين» من دون طيار تعتبر في الحقيقة، بمثابة الجيل الرابيع لطائرة «مهاجر» ويبلغ وزنها حوالي 230 كليوغراما وهي تعد أثقل طائرة في القوات البرية للجيش في الوقت الحالي.
ويمكن لهذه الطائرة أن تتوغل إلى عمق يبلغ 150كليومترا وتنفذ مهمتها ومن ثم ترجع. وكذلك يمكنها أن تتقدم نحو 300 كيلومتر للوصول إلى قاعدة عسكرية قادمة فبالتالي يتضاعف مدى قابليتها الحربية بمقدار ضعفين»
وأخبر أحمد وحيدي وزير الدفاع لكابينة أحمدي نجاد في 6 أيار / مايو2014 عن إزالة الستار عن آخر طائرة تسمى بــ«حماسة» حيث تم إنتاجها من قبل منظمة الصناعة الجوية التابعة لوزارة الدفاع. وتعد هذه الطائرة من دون طيار بمثابة طائرة مراقبة حربية يمكنها أن تحلق في السماء لمدة طويلة (موقع تابناك- 6أيار/مايو 2014)
ونقلا عن الحرسي «سلامي» مساعد قائد قوات الحرس، كتبت وكالة أنباء «فارس» التابعة لقوات الحرس في 10كانون الأول/ديسمبر 2014 قائلة:« إن طائراتنا من دون طيار يمكنها أن تحلق 3000 كيلومتر وهي مسلحة بتقنية التخفي عن الرادار بينما تتمكن من التقاط صور على مدى رؤيتها ومن ثم إرسالها في اللحظة ذاتها».
وكان الحرسي «سلامي» قد ادعى في وقت سابق بأن نظام الملالي يحتل المرتبة الثانية في ترتيب الدول الأكثر تمتعا بتقنية طائرات من دون طيار. هذا وكان مستشار وزير الدفاع في شؤون التحقيق والدراسة والصناعة في حينه قد ادعى في شباط/فبراير 2013 بأن «الجمهورية الإسلامية تحتل موقعا متقدما بين الدول العشر الأولى المصنفة دولياً في القطاع العسكري بينما تحتل المرتبة الخامسة في قطاع تقنية طائرات من دون طيار».
السؤال المطروح هو بأنه ما هو واقع الأمر حيال ادعاءات النظام الإيراني في مجال صناعة طائرات من دون طيار؟
واقع الأمر هو أن النظام الإيراني ينتج طائرات من دون طيار باستخدام برنامج «فتوشاب»! أو تركيب نسخ قديمة لتجهيزات الطائرات في محاولة من أجل استعراض عضلاته العسكرية. لكن هذه الإدعاءات قد وضعت تحت علامة الاستفهام مرارا وتكرارا من جانب وسائل الإعلام وخبراء أجانب.
وفي كانون الأول/ديسمبر 2012، كشفت صحيفة «آتلانتيك» عن أن صورا بثها النظام الإيراني من طائرات من دون طيار، تم إنتاجها باستخدام برنامج «فتوشاب». وبحسب الصحيفة أن المراسل الأمريكي «كري مورت مر» هو الذي قد أماط اللثام عن أن هذه الطائرات ليست حقيقية مضيفا إلى أن هذه الصور تم استنساخها من صور ملتقطة في جامعة «جيبا» اليابانية. وتابع المراسل الأمريكي أن مبنى يوجد في الصورة اليابانية هو الذي يوجد في صورة الطائرة من دون طيار للنظام الإيراني.
وكان مدير مركز الدراسات والتقنيات الاستراتيجية الروسية قد وصف في وقت سابق، ادعاءات نظام الملالي بشأن إنتاج الطائرات القاذفة من دون طيار بــ«المبالغة وتضخيم الحقائق» وقال: «إن النظام الإيراني لايمكنه أن يدافع أمام الغارات الجوية». وأضاف «روسلان بوخوف» قائلا:« تم إزالة الستار عن الطائرات في إطار نظرية تضخيم القوة الدفاعية الداخلية للنظام الإيراني» وتابع مدير مركز الدراسات والتقنيات الاستراتيجية الروسية قائلا:« من الواضح أن النظام الإيراني لا في الوقت الحالي ولا في مستقبل قريب، لايمر بظروف يمكنه من خلالها أن ينتج طائرة حربية من دون طيار.. وهذا يعتبر مجرد ادعاءات خاوية. وما عرضوه هو من المرجح انهم لا يمتلكون القدرة القتالية » (وكالة أنباء «ريانووستي»-24آب/أغسطس 2010)
ويعتبر ادعاء النظام باستنساخ الطائرة الأمريكية من دون طيار، من ضمن مكاسب حصل عليها قطاع صناعة الطائرات من دون طيار للنظام الإيراني!
ومن جانبه ادعى الحرسي «علي حاجيزاده» قائد القوة الجوية التابعة لقوات الحرس في 10تشرين الثاني/نوفمبر 2014 قائلا: وصلنا إلى نهاية إنتاج وتحليق طائرة « آر.كيو 170» من دون طيار بينما تعد الطائرة نسخة إيرانية من الطائرة الأمريكية. ورفضا على تصريحات أدلى بها الحرسي «حاجيزاده»، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في 12تشرين الثاني/نوفمبر 2014 أن النسخة الإيرانية للطائرة من دون طيار لا تكتسي أهمية ونوعية مناسبة. ومتزامنا مع هذه التصريحات، رفض عديد من الخبراء هذه الإدعاءات كونهم يعتقدون أن النظام الإيراني لم ولن يمتلك تقنية تمكنها أن ينتج طائرة تشبة الطائرة الأمريكية من دون طيار.
وفي الوقت الذي باتت فيه العقوبات تختنق النظام الإيراني وعندما تم تشكيل تحالف جديد إقليمي ضد النظام الإيراني، لا اعتبار لادعاءات النظام الإيراني بشأن إنتاج طائرات من دون طيار ولتبجحاته في مجال قوته العسكرية إلا أنه يستخدمها للاستهلاك الداخلي ولرفع معنويات قواته المنهارة التي انخفضت معنوياتهم إثر تصعيد الاحتجاجات الاجتماعية والمقاومة الشعبية بشكل متزايد

item_XL_7104446_5116623.jpg

 
حتى الروس يكذبون الايرانيين

امه جاهله وغبيه ومتخلفه ورجعيه تصدق كل شيء يقوله ملاليهم ومن تمادي ايران في الكذب بخصوص صناعة طائرات من دون طيار هو اعلانها العام عن طائره اعتراضيه بدون طيار يعني تفوقوا على جميع دول العالم المتقدم وعلى رأسهم امريكا واعلنوا عن صناعة طائره بدون طيار اعتراضيه قادره على اسقاط طائرات العدو


وهنا الخبر

إيران تزيح الستار عن صواريخ وطائرات دون طيار جديدة

أزاحت إيران اليوم الستار عن اثنين من صواريخ كروز الجديدة “قدير” و”نصر بصير” واثنين من طائراتها بدون طيار الجديدة طائرة “كرار 4″ وطائرة “مهاجر 4″، وذلك بحضور كل من الرئيس الايراني حسن روحاني ووزير الدفاع حسين دهقان.

وذكرت وكالة أنباء “فارس” ان الرئيس حسن روحاني وخلال زيارته لمعرض لوزارة الدفاع الايرانية رعى إزاحة الستار عن 4 منتجات جديدة لوزارة الدفاع شملت نوعين جديدين من صواريخ كروز البحرية وطائرتين بدون طيار من الجيل الجديد.

صاروخ كروز قدير:

وهو جيل جديد من صواريخ كروز التي تصنِّعهم ايران ويبلغ مداه 300 كيلومتر وهو قادر على إصابة الاهداف البحرية بدقة عالية ويتميز بقدرة تدميرية هائلة.

كما يمتلك صاروخ قدير قدرة مشابهة لمثيله من صوارخ هذا الجيل كإمكانية إطلاقه من الشاطئ وقدرة العوم.

وميزة هذا الصاروخ هو إمكانية إطلاقه من منصات الصواريخ السابقة مايسهل عمل القوات الايرانية ويزيد من قدراتها.

صاروح كروز نصر بصير:

وهو صاروخ كروز بحري مجهز برأس كاشف كما لايمكن رصده مايمنحه ميزات عالية في العمليات الذكية والمفاجئة إضافة لامتلاكه قدرة عالية على انجاز المهام ودقة في الاصابات.
الطائرة بدون طيار الاعتراضية كرار 4:

تنتمي الطائرة كرار الاعتراضية الى الجيل الجديد من طائرات ايران بدون طيار وهي من صنع وتصميم معامل القوى الجوية الايرانية، ومهمة هذه الطائرة اعتراض الطائرات المعادية والتصدي لها.

وستمنح هذه الطائرة القوات المسلحة الايرانية القدرة على انجاز مهام أكثر تنوعا إضافة الى القدرة على الدفاع عن مجالها الجوي على ارتفاعات أكبر ومجال أوسع.
الطائرة بدون طيار فتوغرامتري مهاجر 4 (نظام المسح الجوي)

كشفت ايران اليوم عن طائرتها بدون طيار الاستطلاعية “مهاجر 4″ والقادرة على إجراء المسح الجوي بدقة وفعالية متناهية، وهي صالحة للاستخدام العسكري وغير العسكري وتم بناؤها على ايدي الخبراء الايرانيين بالتعاون مع الجامعات الايرانية.

ومن المقرر ان تلعب هذه الطائرة دورا كبيرا في مجالات الدفاع ومجالات تطوير البلد أيضا.









يا امه ضحكت من جهلها الامم
 
النظام الايرانى تفوق على المسيخ الدجال فى الدجل و الاوهام وللاسف ملهمش علاج
 
عودة
أعلى