شويجو الى نيوديلهي و احتمالية مناقشة زيادة اعداد مقاتلات SU-30

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
شويجو الى نيوديلهي و احتمالية مناقشة زيادة اعداد مقاتلات SU-30
Su-30MKI_India.jpg

سو 30MKI سلاح الجو الهندي

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو احد اهم الضيوف الاجانب على الاحتفالات الهندية بالعطلة الهندية بيوم الجمهورية في زيارة مقررة بين الجانبين , حيث سوف يشارك الوزير الروسي في اللجنة الثنائية المشتركة للتعاون التقني الفني العسكري بين الجانبين .

الوزير الروسي سوف يعقد محادثات مع الجانب الهندي لمدة يومين متواصلين , يناقشون فيها عدة ملفات , منها المقاتلة المشتركة من الجيل الخامس FGFA PMI و سبل تقدم المشروع بين الجانبين

ايضا مسالة انتاج طائرة طائرة نقل عسكرية متعددة الاغراض , بين هندوستان الهندية روسوبورون اكسبورت الروسية و الشركة الروسية المتحدة للطائرات , حيث بحسب المصادر ان النسخة التجريبة منها ما زالت تختبر في روسيا .

و انتاج مروحيات روسية في الهند من انتاج KAMOV الروسية

و ايضا مناقشة نبد شراء دفعة جديدة من مقاتلات SU-30 لصلاح القوة الجوية الهندية , عوضا عن مقاتلة RAFALE الفرنسية في حال فشل العقد الفرنسي الهندي .

وسائل الاعلام الهندية أيضا الالتفات إلى حقيقة أن 25-27 يناير في الهند لدفع زيارة رسمية الرئيس الأمريكي باراك أوباما. وخلال الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي لن تدفع الكثير من الاهتمام لتعاون الدفاعي.

وفقا لقناة تلفزيونية هندية NDTV، نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الهندية، خلال زيارة أوباما وسيتم الإعلان عن إطلاق اثنين من المشاريع الرائدة الأمريكية الهندية في التنمية المشتركة وإنتاج الأسلحة - الإنتاج في الهند من المركبات بدون طيار (الطائرات) وحدات للجيش طائرات النقل C-130 هيركوليز.

وأفادت مصادر في قناة وزارة الدفاع الهندية أنه تم اختيار النموذج الأساسي UAV بدون طيار RQ-11 الغراب التي تنتجها الشركة الأمريكية AeroVironment شركة وحتى الآن، فقد أصبح جهاز [أولترليغت الأكثر استخداما على نطاق واسع الطائرات بدون طيار في العالم. الحكومة الأمريكية رقابة صارمة على بيع في الخارج من الطائرات بدون طيار أكبر، ولكن وافقت على تنفيذ الأجهزة التي يمكن استخدامها حصرا لأغراض الرصد والاستطلاع الجوي.

في تطوير أنظمة معيارية لطائرات النقل العسكري C-130 "هرقل"، وتستخدم في أعمال الإنقاذ، شارك فريق من العلماء في خمس جامعات الهندية. حتى الآن، وقد القى الهند خمسة "هرقل" للصناعة الأميركية، ست سوف تذهب على النقل الجوي من البلاد بحلول نهاية عام 2017.

ومن المخطط جزء من آلة لجمع في الهند في مشروع مشترك تاتا لوكهيد مارتن هياكل الطائرات لإنتاج هياكل الطائرات للطائرات مثل C-130. تم إنشاء مشروع مشترك في عام 2011 من قبل الشركة الأمريكية لوكهيد مارتن وشركة تاتا الهندية للأنظمة المتقدمة.

حاليا، يتم إطلاقها هناك في عام 2012، ومبادرة تكنولوجيا الدفاع الولايات المتحدة والهند والتجارة (تكنولوجيا الدفاع والتجارة المبادرة، DTTI).المشاركين تحديد مشاريع الدفاع عالية التقنية لتطوير وإنتاج مشتركة، فضلا عن التوسع بنشاط التعاون العلمي والتقني.

في المجموع، وقد عرضت الولايات المتحدة على مبادرة الهند ل17 مشروعا للتعاون محتمل في قطاع الدفاع. ومع ذلك، ومعظمهم من لم تتحرك حتى الآن إلى الأمام بسبب الخلافات بين الطرفين على زيادة استخدام التكنولوجيا.

 
الوزير الروسي كان في إيران قبل كم يوم والآن في الهند تتوقعون روسيا ناويه على شئ أو أنهم يعززون علاقتهم بحلفائهم
 
عودة
أعلى