اختتام تمرين «التمساح الأحمر 4» المشترك بين القوات السعودية والبريطانية

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,301
التفاعل
33,426 85 1
الدولة
Saudi Arabia
gallery-saudi-army-015_0.jpg


لرفع الجاهزية ومواجهة التحديات المشتركة

تبوك: «الشرق الأوسط أونلاين»
اختتمت اليوم (الخميس) العملية النهائية لتمرين «التمساح الأحمر 4» المشترك الذي جمع وحدات من الصاعقة المظلية التابعة للقوات البرية الملكية السعودية ونظيرتها البريطانية، والذي ينفذ في إطار التعاون العسكري بين المملكة وبريطانيا، وذلك بحضور اللواء الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائب قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة، والسفير البريطاني لدى السعودية جون جينكيز.
وبدأت العملية النهائية لتمرين «التمساح الأحمر 4»، الذي علق على مجرياته قائد التمرين من الجانب السعودي المقدم الركن محمد عيسى الحربي، باستطلاع طائرات من دون طيار، وتمت عملية الإمداد الجوي بحمولة تموينية أسقطتها طائرات الـ«سي 130» بمظلات موجهة، بعد ذلك قامت طائرات «الأباتشي» بعملية قصف أهداف خارجية وحماية طائرات قوة الاقتحام من نوع الـ«بلاك هوك»، ثم دخلت طائرات الإسناد الناري لقوة الاقتحام. وقام القناصة بالرماية على الأهداف، وانسدل الجنود من الطائرات على قمة مشرفة على الهدف، ثم دخلت قوة الاقتحام بالطائرات متسللة بأسلوب الطيران الكنتوري.
واقتحم الجنود الهدف وقاموا بتطهيره، وتبع ذلك التقاط الطائرات القوة المنفذة وانتشالها من القمم. واختتمت العملية بنسف وتدمير الهدف الافتراضي الذي كان عبارة عن قرية افتراضية بالكامل.
بعد ذلك، التقى قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة بالجنود المنفذين للعملية من الجانبين، وهنأهم على نجاح التمرين.
وأشاد السفير البريطاني لدى السعودية بالتقدم والتنسيق بين القوات المشاركة في التمرين سواء من القوات البريطانية أو القوات السعودية، وقال «إن تنفيذ هذه التمارين يعد رمزا للتعاون الإيجابي بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة». فيما أكد قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبد الله القرني أن «الغرض من هذه التمارين هو رفع جاهزية قواتنا المسلحة»، مشيرا إلى أن «هذا التمرين الذي تم تنفيذ المرحلة النهائية له اليوم يعد ضمن سلسلة من التمارين التي تنفذ على مستوى القوات المسلحة».
وقال القرني «إن هذا النوع من التدريب يحتاج إلى الجهد ويحتاج إلى الجدية في العمل، ونحن واثقون من قواتنا المظلية والقوات الخاصة، وأنهم وصلوا إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية». وأضاف «نسعى دائما وبتوجيه من قيادتنا إلى استمرارية التدريب وإلى رفع الجاهزية لوحدتنا، ووصلنا إلى درجة متقدمة، واطمأن جميع قادتنا بمختلف المستويات إلى أن جاهزية وحدات القوات المسلحة بجميع أفرعها وصلت إلى درجة جيدة من رفع الجاهزية، وسنستمر في تنفيذ هذه التمارين»، مبينا أن هذا التدريب يعد ثمرة للتعاون بين المملكة وبريطانيا في المجال العسكري.

gallery-saudi-army-014_0.jpg


gallery-saudi-army-016_0.jpg


gallery-saudi-army-012_0.jpg


 
الله يبارك فيهم


وييسر لهم

الكل شغال جنوب غرب شمال كلها تدريبات الله يستر من يمين وشمال
 
عودة
أعلى