آخر احصائيات لدول الشرق الاوسط العسكريه

البرنس

عضو مميز
إنضم
14 فبراير 2014
المشاركات
7,565
التفاعل
32,239 90 0
الدولة
United Arab Emirates
وشهدت انه الشرق الأوسط بسبب الاضطرابات في كثير من العقد الماضي، والتي ألقيت الجيوش لها باستمرار في حالة من الفوضى في كثير من الأحيان عنيفة في المنطقة.

مزيج من التهديدات عبر الوطنية مثل ISIS وحركات التمرد المحلية من الجماعات المسلحة المحلية، جنبا إلى جنب مع المنافسات الإقليمية الأكبر، كل بلدان الشرق الأوسط قوة لتطوير قواتها المسلحة.

فهي ليست دائما ناجحة: مطوية الجيش العراقي في أقرب وقت بدأ ISIS لبدء الهجوم في جميع أنحاء البلاد في الصيف الماضي، على الرغم من القوى العاملة المتفوقة وأسلحة أمريكية الصنع.


ap101110020035.jpg


لفهم قوة النار من بلدان الشرق الأوسط، ونحن قد تحولت إلى مؤشر قوة النيران العالمية، وهي مرتبة من 106 دول يستند إلى أكثر من 50 العوامل بما في ذلك الميزانية العامة العسكرية، والقوى العاملة المتاحة، وكمية من المعدات لكل بلد في ترسانة الصلة، وكذلك الوصول إلى الموارد الطبيعية.

المؤشر هو بأي حال من الأحوال نهاية كل تحليل نهائي، ويركز بشكل خاص على الكمية. المؤشر أيضا لا يؤثر في المزايا مثل أنظمة أسلحة متقدمة أو المخزونات النووية. ومع ذلك، فإن المؤشر يعطي تقريب جيد من الجاهزية العسكرية الأساسية للبلد.

قمنا بإنشاء الرسم البياني للمقارنة 15 من الجيوش في الشرق الأوسط وفقا لأحدث المعلومات من مؤشر قوة النيران العالمية. تم الإفراج عن الترتيب في أبريل (قبل بدء الهجوم ISIS من خلال العراق وتفجر بين إسرائيل وحماس) وينطوي على مجموعة معقدة من البيانات التي تخضع لتعديلات وتصويبات الجارية.



طبعا الترجمه شغل سريع سريع

اقرأ المزيد:

bi_graphics_middleeast-3.png
 
مصدر غير موثوق وكل معلوماته خاطئة... مكتوب ان اسرائيل تمتلك 14 غواصة !! ما هذا الهراء والهجص !!! هذا اولاً

ثانيا القوات الجوية المصرية اقوي من القوات الجوية التركية ، اعداد متساوية في الطائرات الحديثة بينهم لكن هناك تفوق عددي كبير لمصر على تركيا في طائرات الصف الثاني والثالث، وكذلك القوات البرية المصرية اقوي كثيرا من القوات البرية التركية ، تركيا فقط تتفوق في القوات البحرية (الغواصات فقط) فكيف يتم وضعها في المرتبة الاولي ؟؟

اما بالنسبة لوضعية اليمن والاردن.... فهذا هو الهراء ذات نفسه !! لان التفوق للاردن تقنيا وعدديا بمراحل على اليمن !! طائرات الصف الاول لدي اليمن هي فقط حوالي 20 مقاتلة ميج 29 ، بينما الاردن لديها حوالي 80 مقاتلة اف 16 و حوالي 30 مقاتلة اف 5 تايجر !! بغض النظر طبعا عن فارق الخبرة في الحروب الذي يصب في صالح الاردن !!
 
كل المواقع لا يمكن ان تعطيك احصائية صحيحة
اما لقلت المعلومات او للانتماء او الولاء لجهه معينة على جهه اخرى
 
كلام فاضي
سوريا أقوى من الأردن ومن الأمارات !!!!!!!!!! ولا بالأحلام
خل الأمارات على جنب بحكم بعدها عن موقع سوريا والأردن ولكن لو قدر الله ووقعت حرب بين الأردن وسوريا الأن لكانت النتيجة لصالح الأردن وبأكتساح
وفقاً لمعطيات كثيره سوريا الان ليس بها جيش أنما هو عباره عن مليشيات متعدده بينما الأردن يملك جيشا قويا ومدرباً تدريب عالي الكفاءه ويمتلك أسلحة متطوره تكنلوجياً وهذه الأسلحة لا تمتلكها مليشيات المجرم بشار
** علينا أن نفهم ان الحروب الحديثه تعتمد على التكنلوجيا أكثر من الحديد والنوعية الأن أهم من الكم ولهذا أسرائيل متقدمه على محيطها لأنها أهتمت بالنوعية اولاً وبالكم أيضا لكن بالدرجة الثانية بينما الدول العربية بعضها اما تهتم بالكم واما تهتم بالنوعية ومع ذالك هناك قصور في بعض الجوانب في تلك الجيوش
 
عودة
أعلى