تقرير: ''هاكرز'' حصلوا على بيانات حساسة لمسؤولين بالجيش الأمريكي

إنضم
9 مارس 2014
المشاركات
2,176
التفاعل
9,298 1 0
الدولة
Egypt
148450.jpg


كشفت ورقة بحثية أعدتها إحدى الشركات العالمية المختصة في حلول الأمن الافتراضي، عن أن مسؤولين عسكريين ومقاولين في مجال الدفاع العسكري، باتوا يتعرضون للاستهداف بسلسلة هجمات افتراضية.

وكشفت الورقة التي حملت عنوان ''عملية عاصفة البيادق: استخدام الفخاخ لتجنب الانكشاف''، والتي أعدتها شركة ''تريند مايكرو''، النقاب عن هجمات تجسس تتم على أهداف اقتصادية وسياسية بتحريض من مجموعة من المخربين الخطرين، تستهدف في المقام الأول أهدافاً تابعة للجيش وسفارات ومقاولين يعملون في مجال الدفاع في الولايات المتحدة وعدد من حلفائها.

واستخدم المخربون في العملية التي أطلق عليها اسم ''عاصفة البيادق'' ثلاث قوى موجهة لنقل الهجمات هي رسائل بريد إلكتروني متصيّدة بمرفقات خبيثة، وشبكة متقدمة من مواقع الصيد، ونقاط استغلال مزروعة في مواقع ويب لوسائل إعلام ومؤتمرات شهيرة.

ولجأ المخربون إلى مزيج من رسائل البريد الإلكتروني المتصيدة ومواقع ويب مصممة للصيد عبر بريد الويب؛ من أجل النفاذ إلى البريد الشخصي للضحايا على أمل إيجاد موطئ قدم لهم في المؤسسات ولدى الجهات المستهدفة، ولجأ المخربون إلى المؤتمرات والفعاليات كطُعم قائم على مبدأ ''الهندسة الاجتماعية'' الأمني، لكي لا يثيروا أي شكوك حولهم.

 
عودة
أعلى