نائب رئيس الوزراء الروسى يصل مصر غدًا للتحضير لزيارة "بوتين"

إنضم
9 مارس 2014
المشاركات
2,176
التفاعل
9,298 1 0
الدولة
Egypt
Untitled-3320141813459.jpg


قالت مصادر دبلوماسية روسية رفيعة المستوى إن نائب رئيس الوزراء الروسى أركادى دفوركوفيتش، سيصل القاهرة مساء غد الاثنين للتحضير لزيارة فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، المقررة مطلع العام المقبل للقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لبحث أوجه التعاون بين البلدين. وأكدت المصادر فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نائب رئيس الوزراء الروسى، أركادى دفوركوفيتش، سيبحث مع كبار المسئولين والوزراء المصريين، عددًا من الملفات السياسية والاقتصادية، على رأسها تفعيل اتفاق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، فى موسكو أثناء زيارة السيسى أغسطس الماضى.

 
التعديل الأخير:
وقت مثالي والله لو الاخوه المصريين استغلو الفرصه سيحصلون على اسلحه نوعيه ممتازه خصوصا وروسيا اليوم لن تترد باعطاء ماتريده مصر لان اصبح كل شيء مباح ولاتاثير لامريكا ومعها اسرائيل في ضل الوضع الراهن
 
بشرة خير ;)

الصين فى ديسمبر وروسيا فى يناير
واتوقع زياره لكوريا الجنوبيه بعدهم وتطوير كبير للعلاقات
 
وقت مثالي والله لو الاخوه المصريين استغلو الفرصه سيحصلون على اسلحه نوعيه ممتازه خصوصا وروسيا اليوم لن تترد باعطاء ماتريده مصر لان اصبح كل شيء مباح ولاتاثير لامريكا ومعها اسرائيل في ضل الوضع الراهن

بشرة خير ;)

الصين فى ديسمبر وروسيا فى يناير
واتوقع زياره لكوريا الجنوبيه بعدهم وتطوير كبير للعلاقات

التحرك المصري الخارجي الحالي على الصعيدين السياسي و العسكري يكاد يكون تحرك مثالي إلى اقصى درجة
 
اعتقد في ذالك الوقت ستكون هناك صفقات كثيرة سلمت و صفات اخري بصدد التوقيع عليها و ستكون الامور اتضحت حيال الصفقات مع فرنسا فى ظل 10ايام مفاوضات شاقه يقوم بها الوفد المصري حاليا سوخوى 35 ام رافال ؟!!!
 
اعتقد في ذالك الوقت ستكون هناك صفقات كثيرة سلمت و صفات اخري بصدد التوقيع عليها و ستكون الامور اتضحت حيال الصفقات مع فرنسا فى ظل 10ايام مفاوضات شاقه يقوم بها الوفد المصري حاليا سوخوى 35 ام رافال ؟!!!

يا رب ما يكونش تفاضل و يكون تكامل و نجمع بين الإتنين :D
 
زيارة بوتين اهم من اي مسمى تسليحي هو جاء لمصر في وسط ازمه هو يعاني منها مع الغرب و عقوبات اقتصاديه تناقش ضده لتزيد و هذا معناه كبير لنا و للعالم ، هذه زياره لا يمكن ان توصف انها زياره لمجرد دوله اقليميه ;)

ننتظر شراكه ضخمه للغايه.
 
الامور الاقتصاديه فى الزياره
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حوار مع محمد داود رئيس جهاز التمثيل التجاري :
أول اللقاءات المنتظرة زيارة نائب رئيس الوزراء الروسى اركادى دفوركوفيتش للقاهرة، الخميس المقبل، حيث سيبحث مع كبار المسئولين المصريين عددا من الملفات على رأسها تفعيل اتفاق الرئيسين بوتين والسيسي، بشأن
زيادة صادرات مصر من الصناعات الغذائية لروسيا، بنسبة ٣٠٪ عن مستوياتها الحالية.

وأضاف أن السوق الروسية مهمة لنمو صادراتنا،خاصة أن حجم التعاملات حاليا لا يرقى لثقل العلاقات السياسية بين البلدين، وحجم الفرص التجارية المتاحة لافتا إلى ان مجتمع الأعمال المصرى يدرك هذه الأهمية، وهناك تحركات جادة لمضاعفة صادراتنا لروسيا، والتى لا تزيد على نصف مليار دولار، إلى جانب نحو ٢.٥ مليار دولار استثمارات روسية بمصر.

وكشف عن
موافقة الحجر الزراعى الروسى على تسجيل منتجات الألبان والأجبان لـ٧ شركات مصرية، وذلك لأول مرة فى تاريخ علاقات البلدين، مما يسمح بدخول تلك المنتجات لأسواق روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، أعضاء الاتحاد الجمركى الأوروآسيوي، متوقعا أن تشهد الفترة القليلة المقبلة بدء تعاقد الشركات المصرية على صفقات تصديرية مع الشركات الروسية، التى أجرت معها بالفعل مفاوضات تجارية، خلال مشاركة مصر فى معرض موسكو للأغذية العالمى.

وكشف عن
انتهاء مصر من دراسات الجدوى الاقتصادية لاتفاق تحرير التجارة مع الاتحاد الجمركى الأوروآسيوى، والتى أظهرت أن مصر ستستفيد اقتصاديا بصورة كبيرة من هذا الاتفاق، خاصة أن هناك احتمالا بانضمام ارمينيا للاتحاد الجمركي، مطلع العام المقبل، مما يزيد من حجم السوق، التى ستتمتع خلالها منتجاتنا بمزايا وإعفاءات جمركية.

وقال إن
نائب وزير الصناعة الروسى سيزور مصر على رأس وفد من رجال الأعمال الروس، خلال الفترة من ١٩ إلى ٢٠ يناير المقبل، لاستكمال تلك المباحثات، إلى جانب عقد صفقات جديدة بين رجال الأعمال من الجانبين، حيث ينتظر عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها الروسية.

 
بصراحة انا مرتاح لتصاعد العلاقات المصرية الروسية
واحب انها تكون افضل مما كانت في أي وقت مضى
الجيد في المضوع إعتمادك على روسيا ليس كأمريكا
امريكا تتدخل بشكل سافر في شئونك الداخلية والخارجية
اما روسيا لا تتدخل بأي حال من الاحوال بل تحترمك كبلد حر
ولا تملي عليك اي شروط تعجيزيه
 
هل الروس ينتظرون من مصر قاعدة عسكرية لاسطولهم؟... لماذا لايتم الحديث حول هذا الجانب في التحليلات للزيارات المكثفة بين البلدين مؤخرا!
 
هل الروس ينتظرون من مصر قاعدة عسكرية لاسطولهم؟... لماذا لايتم الحديث حول هذا الجانب في التحليلات للزيارات المكثفة بين البلدين مؤخرا!


سياسة مصر لا تقبل بقواعد عسكرية أجنبية. تسهيلات وتموين ممكن أما قواعد لا.
 
وصل مطار القاهرة الدولى، منذ قليل، "أركادى دفوركوفيتش"، نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية فى زيارة للقاهرة، للقاء عدد من المسئولين لبحث عدد من الملفات المشتركة. ومن المقرر أن يلتقى دفوركوفيتش، خلال زيارته للقاهرة بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ظهر الثلاثاء، لبحث سبل زيادة التعاون بين مصر وروسيا فى جميع المجالات الاقتصادية، وبحث زيادة الاستثمارات الروسية فى مصر. وأكدت مصادر دبلوماسية، كانت فى استقبال نائب رئيس وزراء روسيا، أن الزيارة تتضمن التحضير لزيارة فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، إلى مصر المقرر لها الشهر المقبل.

 
السيسي لـ"نائب رئيس وزراء روسيا": نحرص على تطوير علاقاتنا معكم

293511_Large_20141216012923_12.jpg



استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية، أركادي دفوركوفيتش، نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية، لبحث التعاون بين البلدين.



وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن نائب رئيس الوزراء الروسي، استهل اللقاء بالتأكيد على مكانة مصر ودورها الريادي في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بالشعب المصري، وبتقاليده الراسخة، ومنوهاً إلى أن مصر تعد الشريك الرئيسي لروسيا في الشرق الأوسط، ومن أهم شركائها على مستوى العالم.


وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي، أن النمو الملحوظ للتبادل التجاري بين مصر وروسيا، وزيادة معدلات التدفق السياحي إلى مصر في الآونة الأخيرة، يؤكدان أن مستقبل العلاقات سيكون أكثر ازدهاراً وتقدماً.

ونوّه رئيس الوزراء الروسي، إلى أن بلاده لديها توقعات كبيرة بخروج زيارة الرئيس بوتين، المرتقبة إلى مصر، بنتائج إيجابية تتناسب مع متانة وعمق العلاقات بين البلدين.

وأكد أن الجانب الروسي يعمل على صياغة العديد من اتفاقيات التعاون المشترك التي سيتم التوقيع عليها أثناء الزيارة، فضلاً عن اهتمام روسيا بمجال الاستثمار في مصر، منوهاً عن اعتزامه الالتقاء برئيس مجلس الوزراء فضلاً عن عدد من الوزراء المعنيين للتباحث بشأن العديد من المشروعات في مختلف المجالات، التي تشمل الطاقة، وتحديث المصانع التي تم تدشينها في مصر بخبرة سوفيتية سابقة، وتنمية منطقة قناة السويس، بالإضافة إلى التعاون مع مصر في مجالات البحث العلمي، معرباً عن استعداد موسكو لاستقبال أساتذة وعلماء مصريين لإجراء أبحاث مشتركة، فضلاً عن التنويه إلى ترحيب الجانب الروسي بزيادة عدد الطلبة المصريين الدارسين في روسيا.

وأضاف يوسف، أن الرئيس رحب بنائب رئيس الوزراء الروسي، منوهاً إلى اعتزاز مصر، حكومة وشعباً، بالعلاقات المصرية الروسية، وبشخص الرئيس "بوتين" الذي يلقى محبة واحتراماً من قبل الشعب المصري، والذي ينظر إلى روسيا باعتبارها شريكاً جاداً وصديقاً وفياً لمصر، فضلاً عن موقف الرئيس بوتين الداعم لثورة الشعب المصري في الثلاثين من يونيو.

وأشار السيسي، إلى أن مصر حريصة على تطوير علاقاتها مع روسيا الاتحادية في مختلف المجالات، ومن بينها التعاون لإنشاء الصوامع وتخزين الغلال بما ييسر من تصديرها إلى إفريقيا، أخذاً في الاعتبار أن مصر تقدم لروسيا فرصاً واعدة ليس فقط على المستوى الداخلي وإنما أيضاً كمعبر لمرور وتيسير التجارة الروسية إلى كل من السودان وإثيوبيا، في إطار ما يمثله البلدان إلى جانب مصر من سوق ضخمة وفرص واعدة للاستثمار والعمل المشترك.

وأضاف الرئيس، أن مصر تتطلع لإعادة هيكلة المصانع التي تم إنشاؤها في مصر إبان حقبة الاتحاد السوفيتي السابق.

من جانبه، ذكر نائب رئيس الوزراء الروسي أنه يصطحب في زيارته وفداً من ممثلي كبريات الشركات الروسية للتعرف على أرض الواقع على فرص التجارة والاستثمار المتاحة في مصر، بغية تكثيف النشاط الاقتصادي، والتعاون التجاري، والاستثماري بين البلدين.

كما أعرب عن تطلع بلاده، لإقامة منطقة للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الجمركي الأوروآسيوي الذي يضم كلاً من روسيا، وكازاخستان، وبيلاروس.

وأكد الرئيس على أهمية المضي قدماً في مختلف مجالات التعاون بين البلدين، لاسيما في ضوء أهمية عامل الوقت بالنسبة لمصر التي ترغب في تعويض ما فاتها واللحاق بركب التنمية والتقدم؛ وفاءً بتطلعات المصريين المستحقة.

واختتم الرئيس، اللقاء بالتأكيد على المكانة التي تحظى بها روسيا في وجدان المصريين والتي تتيح لها فرصاً واعدة للتواجد والاستثمار في مصر، معرباً عن تطلعه لزيارة نظيره روسي المرتقبة إلى القاهرة.

جاء اللقاء بحضور منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، ومن الجانب الروسي حضر كل من سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة ونائبا وزيري الطاقة والزراعة الروسيين.


 
نائب رئيس وزراء روسيا:مطمئنون للسوق المصرية وانتهى عهد الاضطرابات بمصر


أكد أركادى دفوركوفيتش، نائب رئيس الوزراء الروسى، أن السوق المصرى كبير وجاذب، لافتًا إلى أن جميع الشركات الروسية ترغب فى العمل فى مصر والخروج إلى هذا السوق الضخم، موضحًا أن عهد الاضطرابات فى مصر انتهى، ونحن مطمئنون لعودة الشركات الروسية إلى مصر مرة أخرى.
وقال أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسى، خلال مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، إننا مؤمنون ومطمئنون بالخروج إلى السوق المصرى، لأن الحكومة المصرية تقدم الضمانات والتعهدات المطلوبة.
وأشار أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس وزراء روسيا إلى أنه بحث اليوم خلال محادثاته الثنائية مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، جميع أنواع التعاون فى مجال الزراعة والاتصالات والطاقة والصناعة، وهذا يدل على اهتمام الروس بالسوق المصرى. وفيما يتعلق بالإرهاب أكد دفوركوفيتش أن هذه المسألة تهم العالم كله، ونحن نبذل قصارى جهدنا للتغلب على هذه المشكلة ومواجهة العنف، بالإضافة إلى هذا فإن تطوير الاقتصاد يرتبط بمكافحة الإرهاب.
وأكد أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسى، أن شركة جاز بروم الروسية للنفط والغاز تدرس العمل مع الشركاء المصريين، وكانت هناك مفاوضات تجرى لتوريد الغاز المسال إلى مصر، ونعتقد أن هذه المفاوضات سيتم استئنافها فى العام المقبل.

وأضاف أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس وزراء روسيا، أنه فيما يتعلق بالطاقة النووية، فإن روسيا تعتبر من الدول الرائدة فى هذا المجال، وتعمل فى الصين والهند وروسيا البيضاء، ومستعدون للعمل مع الشركاء المصريين، بدعوة منهم لتحضير وفد من شركة روس اتوم الروسية المتخصصة فى هذه الأعمال للعمل فى مصر.


 
اعتقد في ذالك الوقت ستكون هناك صفقات كثيرة سلمت و صفات اخري بصدد التوقيع عليها و ستكون الامور اتضحت حيال الصفقات مع فرنسا فى ظل 10ايام مفاوضات شاقه يقوم بها الوفد المصري حاليا سوخوى 35 ام رافال ؟!!!

اعتقد مرحلة المفاضلة انتهت ... ربما صفقات موازية
 
يا ترى هتكون غواصات كيلو بمناسبة الاهتمام الاخير بالبحرية
فيه جوهرتين ( جايين من المانيا ) 2016 !!
معتقدش هيكون فيه صفقة غواصات اخري لا علي المدي القريب ولا علي المدي البعيد الا لو حصل في صفقة الغواصات المصرية الالمانية ما يعكر الصفو ويؤدي الي فشلها !
 
فيه جوهرتين ( جايين من المانيا ) 2016 !!
معتقدش هيكون فيه صفقة غواصات اخري لا علي المدي القريب ولا علي المدي البعيد الا لو حصل في صفقة الغواصات المصرية الالمانية ما يعكر الصفو ويؤدي الي فشلها !

وليه لا ، غواصتين لا يكفو على الاطلاق نظرا لشساعة المساحه المائيه و التحديات + 4 الروميو لا يمكن الاعتماد عليهم فقط ان ظلو في الخدمه اصلا لننظر مثلا لليونان و تركيا .... سلاح الغواصات مهم مثله مثل لانشات الصواريخ
 
عودة
أعلى