روسيا تهدد واشنطن بإجراءات انتقامية بسبب أوكرانيا

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
روسيا تهدد واشنطن بإجراءات انتقامية بسبب أوكرانيا
01fc915d-84ff-491e-a5f7-b6d204d8ffc7_16x9_600x338.JPG

كييف - فرانس برس
هددت روسيا، السبت، باتخاذ إجراءات انتقامية ضد الولايات المتحد ردا على تبني قانون يسمح بتسليم أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا وفرض عقوبات جديدة على موسكو.

ويأتي هذا التصعيد الكلامي قبل لقاء مرتقب الأحد في روما بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف، كما أكدت موسكو وواشنطن.

والنص الذي تم التصويت عليه بالإجماع، الجمعة، من قبل البرلمانيين الأميركيين يحمل عنوان "قانون دعم الحرية في أوكرانيا"، ويسمح أيضا بفرض عقوبات جديدة على روسيا التي تأثر اقتصادها بشدة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية "انترفاكس"لا شك أننا لن ندع ذلك يمر بلا رد" على عقوبات جديدة.

ودان "القرارات غير المقبولة" و"المشاعر المعادية لروسيا" التي أثرت على التصويت الذي وصفه النواب الأوكرانيون "بالتاريخي".

ويشكل تصويت الكونغرس خطوة أولى رمزية جدا لأوكرانيا التي تسعى من دون جدوى منذ أشهر إلى إقناع حلفائها ببيعها أسلحة لجنودها الذين يعانون من نقص التجهيزات في مواجهة المتمردين المدعومين عسكريا من قبل روسيا كما يقول الغربيون وكييف.

لكن هذا التصويت لا يعني أن أوباما سيسلم هذه الأسلحة إلى القوات الأوكرانية. وحتى الآن فضل الرئيس الأميركي تسليم أوكرانيا معدات "غير قاتلة" مثل رادارات ومناظير للرؤية الليلية وسترات واقية من الرصاص.

من جهتها، دعت كييف الاتحاد الأوروبي إلى أن "يبقي على الطاولة" إمكانية فرض عقوبات جديدة قاسية على موسكو. وقال السفير الأوكراني في بروكسل كونستانتان ايليسييف إن روسيا "تلعب بالنار" و"تحاول أن تذر الرماد في العيون" بشأن دورها في النزاع.

 
أوكرانيا ترحب بالتصويت الأميركي حول إمدادها بالأسلحة
8b9841ca-6375-4fef-86fd-47b518b5c731_16x9_600x338.JPG

كييف - فرانس برس
رحبت أوكرانيا، الجمعة، بالتصويت "التاريخي" للكونغرس الأميركي الذي يجيز تزويدها أسلحة وتبني عقوبات جديدة ضد روسيا، وذلك في اليوم الرابع من تهدئة هشة في شرق البلاد.

ودعت كييف من جهة أخرى الاتحاد الأوروبي إلى أن "يحتفظ" بإمكان فرض عقوبات جديدة مشددة على موسكو. وأكد السفير الأوكراني في بروكسل كونستانتين يليسييف أن روسيا "تمارس لعبة" و"تحاول تمويه" دورها في النزاع.

وأشاد النواب الأوكرانيون الموالون للغرب بقرار نظرائهم الأميركيين الذين وافقوا على قانون يجيز فرض عقوبات جديدة على روسيا فضلاً عن سماحه للرئيس باراك أوباما بتزويد أوكرانيا أسلحة فتاكة.

وهي خطوة أولى رمزية بالنسبة إلى أوكرانيا التي تسعى منذ أشهر إلى إقناع حلفائها ببيعها أسلحة يفتقر إليها جنودها في مواجهة المتمردين الموالين لروسيا والمدعومين عسكرياً من جانب موسكو بحسب كييف والدول الغربية.

لكن هذا التصويت لا يعني بالضرورة أن باراك أوباما سيعمد إلى تزويد القوات الأوكرانية تلك الأسلحة. وفضل الرئيس الأميركي حتى الآن تسليم أوكرانيا معدات "غير فتاكة" مثل الرادارات والمناظير الليلية والسترات الواقية للرصاص.

من جانبها، أعربت موسكو عن "أسف عميق" لتصويت الكونغرس الأميركي على هذا النص "الذي تم تبنيه من دون نقاش أو تصويت حقيقي" على ما أعلنت الخارجية الروسية.

وياتي هذا التصويت في وقت أعلن وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك أن الجيش سيستدعي 40 ألف جندي خلال 2015 أي ضعفي عدد المجندين قبل اندلاع الأزمة، وفضلاً عن ذلك سيتم تدريب 10500 آخرين في إطار تعاقد.

وسيرتفع عديد القوات المسلحة السنة المقبلة إلى 250 ألف رجل مقابل 232 ألفاً حالياً وستشكل وحدات جديدة و"قوات تكلف بعمليات خاصة".
 
الكونغرس الأميركي يريد تشديد العقوبات على روسيا
d8019058-5e83-4f16-9232-cc41f96fda01_16x9_600x338.jpg
الكونغرس الأميركي
واشنطن - فرانس برس
تحدى الكونغرس الأميركي الرئيس باراك أوباما من خلال تبنيه بالاجماع قانوناً يجيز فرض عقوبات إضافية على روسيا وزيادة المساعدة العسكرية بما فيها الأسلحة القاتلة إلى أوكرانيا، وهذا ما يرفضه الرئيس الأميركي حتى الآن.

لكن تسليم الأسلحة الذي تطالب به كييف مناط بالرئيس الأميركي باراك أوباما الذي ما زال حتى الآن يرفض تزويد أوكرانيا بالسلاح، ويفضل منحها معدات "غير قاتلة" على غرار الرادارات ونظارات الرؤية الليلية والسترات الواقية من الرصاص.

وينوي النواب ممارسة ضغط على أوباما ليوافق على طلب تسليح كييف. فإذا أصدر القانون من دون تسليم المساعدة العسكرية الفتاكة، فإنه يتعارض مباشرة مع إرادة الكونغرس.

وقال السيناتور الجمهوري بوب كروكر الذي شارك في إعداد القانون إن "الإجماع في دعم القانون يؤكد إلتزامنا الحازم الدفاع عن سيادة أوكرانيا".

ولم يذكر المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست ما إذا كان الرئيس سيصدر القانون، لكن أوباما قال الخميس إن تشديد العقوبات على روسيا من دون تنسيق مع الاتحاد الأوروبي "لن يكون مثمراً".

ويجيز القانون لواشنطن تعزيز المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا ولا سيما عبر تزويدها بذخائر مضادة للدبابات وغيرها، وطائرات استطلاع بلا طيار، ومعدات اتصال. ويفرج عن 350 مليون دولار من الاعتمادات المخصصصة لهذه الغاية طوال ثلاث سنوات.

وأقر مشروع القانون الخميس بالإجماع بالتوالي في مجلس الشيوخ ومجلس النواب، لكن ينبغي إعادة طرحه في مجلس الشيوخ لأسباب تقنية حيث يفترض إقراراه بالاجماع، قبل إحالته إلى أوباما ليصادق عليه.

وينص القانون على فرض الرئيس الأميركي عقوبات على كيانات في قطاع الدفاع الروسي (صناع أو تجار السلاح) تنقل منتجات إلى سوريا أو أوكرانيا أو جورجيا أو مولدافيا وتساهم بحسب المسؤولين الأميركيين في انعدام استقرارها.

وعلى مستوى الطاقة يجيز القانون فرض عقوبات ولا سيما على الشركة العملاقة "غازبروم" في حال قلصت شحناتها من الغاز إلى أوكرانيا أو أعضاء الحلف الأطلسي.

وتتضمن التدابير الانتقامية عقوبات مالية ومصرفية وتجارية أو إبعاداً من الأراضي الأميركية ضد الكيانات المستهدفة أو تلك التي تجري صفقات معها.

ويبقى فرض هذه التدابير من صلاحية إدارة أوباما الذي يملك حق الاستثناء لدواعي الحفاظ على المصلحة الوطنية كما يحدث عادة.
 
أميركا تشدد عقوباتها ضد روسيا..وتدعم أوكرانيا عسكريا
0a70fb67-6f4f-4485-9e53-149f72193a98_16x9_600x338.jpg
صورة أرشيفية
واشنطن - فرانس برس
يستعد الكونغرس الأميركي، اليوم الجمعة، لتبني قانون يجيز فرض عقوبات إضافية على روسيا وتزويد أوكرانيا بالسلاح.

أقر مشروع القانون، أمس الخميس، بالإجماع بالتوالي في مجلس الشيوخ ومجلس النواب، لكن ينبغي إعادة طرحه في مجلس الشيوخ لأسباب تقنية حيث يفترض إقراراه بالإجماع.

لكن النص خضع لتعديل ولم يعد يذكر أوكرانيا ومولدافيا وجورجيا بصفتها دولا "حليفة استراتيجية غير عضو في الحلف الأطلسي"، على عكس النسخ الأولى، على الأرجح لضمان إقراره النهائي.

وينص القانون على فرض الرئيس الأميركي عقوبات على كيانات في قطاع الدفاع الروسي (صناع أو تجار السلاح) تنقل منتجات إلى سوريا أو أوكرانيا أو جورجيا أو مولدافيا، وتساهم بحسب المسؤولين الأميركيين في انعدام استقرارها.

وعلى مستوى الطاقة، يجيز القانون فرض عقوبات ولاسيما على الشركة العملاقة غازبروم في حال قلصت شحناتها من الغاز إلى أوكرانيا أو أعضاء الحلف الأطلسي.

وتشمل العقوبات المحتملة منع منح تأشيرات والاستبعاد من النظام المالي الأميركي لأي كيان أجنبي لديه صفقات مع الهيئات المستهدفة.

كما يجيز القانون لواشنطن تعزيز المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، ولاسيما عبر تزويدها بذخائر مضادة للدبابات وغيرها، وطائرات استطلاع بلا طيار، ومعدات اتصال.

وقدم الجيش الأميركي مؤخرا إلى أوكرانيا ثلاثة رادارات مضادة للهاون ترمي إلى رصد وتحديد مواقع إطلاق النار، وتطالب كييف بالكثير من المعدات الأميركية لمواجهة تمرد موال لروسيا في شرقها، ويفترض تسليمها 20 رادارا.

لكن حتى الساعة مازال الرئيس الأميركي باراك أوباما يرفض تزويد أوكرانيا بالسلاح، ويفضل منحها معدات "غير قاتلة" على غرار الرادارات ونظارات الرؤية الليلية والسترات الواقية من الرصاص.
 
الروس اغبياء ،نفس اسلوب بشار ،بدل ان يتعاملوا مع اوكرانيا جيدا ويسمحوا لها باختيار من تريد واسقاط من تريد قاموا باستعراض القوة والعضلات .امريكا الان ستعرف يا بوتين في اي ساعة تنام وتستقيظ.
 
الروس اغبياء ،نفس اسلوب بشار ،بدل ان يتعاملوا مع اوكرانيا جيدا ويسمحوا لها باختيار من تريد واسقاط من تريد قاموا باستعراض القوة والعضلات .امريكا الان ستعرف يا بوتين في اي ساعة تنام وتستقيظ.
هاهاهاهاها اتمزح !!!! القياده في كييف تريد أمريكا و تعمل لاسقاط روسيا !!! لهذا هناك صراع .... سطحيه فكر ثورات الربيع العبري أفسدت منطق عقول البعض !!!
 
الروس اغبياء ،نفس اسلوب بشار ،بدل ان يتعاملوا مع اوكرانيا جيدا ويسمحوا لها باختيار من تريد واسقاط من تريد قاموا باستعراض القوة والعضلات .امريكا الان ستعرف يا بوتين في اي ساعة تنام وتستقيظ.
وهل كان المطلوب من روسيا السكوت علي ما يحدث في اوكرانيا حتي تجد قوات الناتو تدق ابواب حدودها الغربيه من باب اوكرانيا
 
موسكو تهدد باتخاذ تدابير مضادة في حال فرض واشنطن عقوبات جديدة على روسيا
548c8c0c611e9b47128b456e.jpg

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم السبت 13 ديسمبر/ كانون الأول إن روسيا ستتخذ تدابير مضادة في حال قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة عليها.

وأكد ريابكوف أنه " لا يمكن أن لا نرد على عقوبات أمريكية جديدة"، دون أن يذكر تفاصيل عن نوعية التدابير المضادة التي ستتخذها موسكو.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون بشأن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، حيث يعطي لرئيس الولايات المتحدة الحق في تزويد الجيش الأوكراني بمعدات عسكرية، وفرض قيود على الشركات الروسية الكبيرة.

وقالت وكالة الأنباء الروسية "تاس" إن قرار "دعم حرية أوكرانيا -2014" جاء بعد إقرار القانون "المعادي لروسيا" في مجلس النواب الأمريكي.

ويسمح قانون العقوبات الجديد الذي قدمه السيناتور الجمهوري روبيرت كوركير لرئيس الولايات المتحدة بفرض قيود على شركات روسية كبيرة مثل "غازبروم" و"روس أبورون إكسبورت".
المصدر: RT
التعليقات الرابط التالي
 
الدب الروسي مشوش جداً .. لا يعلم من أين يبدأ أو كيف يبدأ
وليست لديه القدرة على المواجهة (سياسياً وأقتصادياً) أي أنه يفتقد للقوة الناعمة

أمريكا .. كالعادة نجاح منقطع النظير في إدارة الأزمات ..
الهدف واضح والسير له حثيث .. نعم تتغير الخطة حسب المعطيات لكن يبقى السير نحو الهدف مستمر
ويعجبها كثير اللعب على نار هادئة .. وتترك الخصم مكبل بردود الأفعال يتخبط يميناً ويساراً
 
امركيا فعلا لازالت الدوله العظمى الاولى في العالم فهي الدوله الوحيده في العالم القادره على فرض عقوبات على دوله سواء عن طريق مجلس الامن او خارج مجلس الامن بجر حلفائها الى تبني العقوبات معها ولا احد قادر حتى الان بفرض عقوبات على امريكا لاناقتصادها اقوى اقتصاد في العالم وكل العالم مرتبط به وبعملتها اذا تأثر اقتصادها تأثر العالم اجمع
للاسف روسيا ليست ند لامريكا اقتصاديا الاقتصاد الروسي بحدود 2 تريليون دولار والامريكي بحدود 16 تريليون دولار اي الفرق بينهما 700%
الروس لازالوا يعتمدون بشكل كبير على النفط والغاز والسلاح اما الامريكي سوف نتعب من عد صادراتهم الصناعيه
حتى عسكريا اذا استثنينا النووي الروسي فهي لا تقارن بأمريكا عسكريا امريكا قوه جباره لوحدها فما بالك بأنها تحشد معها دول الناتو لخوض حروبها من مع روسيا لا احد حتى الصين لن تقاتل من اجل الروس
الروس كان عليهم الاكتفاء بضم القرم والانسحاب لان الغرب يعلم بأنه لن يستطيع ارجاع القرم وكانت خساره لهم ونصر لروسيا بل الاحمق بوتين اصر على مواصلة الاستفزاز بشرق اوكرانيا حتى جعل من الشعب الاوكراني عدوه الاول تكاتف الغرب مع بعض دول الشرق وفرض عقوبات تعتبر تافهه لحد الان وسريعا مانهار الاقتصاد الروسي حتى الان المانيا لم تغضب ولو غضبت وزادة العقوبات على روسيا انا اضمن لكم انهيار سريع للاقتصاد الروسي
 
الدب الروسي مشوش جداً .. لا يعلم من أين يبدأ أو كيف يبدأ
وليست لديه القدرة على المواجهة (سياسياً وأقتصادياً) أي أنه يفتقد للقوة الناعمة

أمريكا .. كالعادة نجاح منقطع النظير في إدارة الأزمات ..
الهدف واضح والسير له حثيث .. نعم تتغير الخطة حسب المعطيات لكن يبقى السير نحو الهدف مستمر
ويعجبها كثير اللعب على نار هادئة .. وتترك الخصم مكبل بردود الأفعال يتخبط يميناً ويساراً
الحرب مشتعله و روسيا حققت بعض المكاسب علي حساب واشنطن اهمها قضيه الغاز والشرق الاوسط. و ما ينقص الروس في الشرق الاوسط هو التفاهم و التوافق مع السعوديه ساعتها يهتز العرش الامريكي و بعنف
 
تشعر وكأن هناك اصرار امريكى على بدأ حرب بارده جديده!
لولا الصبر والذكاء الروسى لنجحوا فى ذلك بالفعل منذ ان نشرت امريكا الدرع الصاروخى على حدود روسيا
كان يمكن ان ترد روسيا بالمثل وحينها كانت ستبدأ الحرب البارده فعليا
اداره اوباما تأخذ قرارا غبيا تلو الاخر
يظنون ان بامكانهم تفكيك روسيا كما فعلوا مع الاتحاد السوفيتى
لكن سينقلب السحر على الساحر
وبدلا من نظرية امريكا القطب الاوحد الذى اضرت العالم كثيرا سيبرز عالم متعدد الاقطاب
 
الحرب مشتعله و روسيا حققت بعض المكاسب علي حساب واشنطن اهمها قضيه الغاز والشرق الاوسط. و ما ينقص الروس في الشرق الاوسط هو التفاهم و التوافق مع السعوديه ساعتاه يهتز العرش الامريكي و بعنف

كلام عاطفي .. لايوجد أي مكاسب تذكر لروسيا لا سياسياً ولا إقتصادياً وهي تلعب بلا قفاز
خسائر إقتصادية مهولة .. سلعة أساسية منهارة .. هروب لرؤوس الأموال من روسيا والكثير قادم
لايوجد الكثير من الخيارات أمام روسيا .. حتى سلعتها (الغاز) أصبحت بحاجة دخلها أكثر من إعتبارها سلاح

بينما أمريكا لازالت لم تنزع القفاز .. تلاعب الدب عبر وكلاء .. وتخنقه ببطء

السعودية ليست مجنونة لتستبدل الحليف الأمريكي بروسيا الضعيفة (سياسياً وإقتصادياً)
ربما تختلف وجهات النظر ويكون هناك برودة في العلاقات .. لكن تبقى أمريكا حليف إستراتيجي وضامن وحيد لإستقرار العالم
 
تشعر وكأن هناك اصرار امريكى على بدأ حرب بارده جديده!
لولا الصبر والذكاء الروسى لنجحوا فى ذلك بالفعل منذ ان نشرت امريكا الدرع الصاروخى على حدود روسيا
كان يمكن ان ترد روسيا بالمثل وحينها كانت ستبدأ الحرب البارده فعليا
اداره اوباما تأخذ قرارا غبيا تلو الاخر
يظنون ان بامكانهم تفكيك روسيا كما فعلوا مع الاتحاد السوفيتى
لكن سينقلب السحر على الساحر
وبدلا من نظرية امريكا القطب الاوحد الذى اضرت العالم كثيرا سيبرز عالم متعدد الاقطاب
الروس لازالوا في مرحله التحضير والتجهيز لمواجهة النفوذ الامريكي ولن يتسرعوا في ذلك برغم الاستفزاز الأمريكي المغلف بجنون القوه
 
الروس لازالوا في مرحله التحضير والتجهيز لمواجهة النفوذ الامريكي ولن يتسرعوا في ذلك برغم الاستفزاز الأمريكي المغلف بجنون القوه

بالعكس لا أرى أي جنون قوة أمريكي .. لعب بالدبلوماسية والقوة الناعمة
روسيا هي من تحشد وتهدد وتتوعد .. ومع ذلك لايوجد نتيجة فالحال يزداد سوء
حتى أن الإدارة الأمريكية ليست من الصقور .. بعكس الإدارة الروسية
على العموم أنا قلتها في موضوع سابق يخص الموضوع الأوكراني .. أمريكا تحصل على ماتريد
والروس حصلوا على القرم لكنهم خسروا اوكرانيا للأبد .. وأعادة أمريكا الأجواء الأوربية لعصر الحرب الباردة بعد التقارب الروسي الأوربي
 
كلام عاطفي .. لايوجد أي مكاسب تذكر لروسيا لا سياسياً ولا إقتصادياً وهي تلعب بلا قفاز
خسائر إقتصادية مهولة .. سلعة أساسية منهارة .. هروب لرؤوس الأموال من روسيا والكثير قادم
لايوجد الكثير من الخيارات أمام روسيا .. حتى سلعتها (الغاز) أصبحت بحاجة دخلها أكثر من إعتبارها سلاح

بينما أمريكا لازالت لم تنزع القفاز .. تلاعب الدب عبر وكلاء .. وتخنقه ببطء

السعودية ليست مجنونة لتستبدل الحليف الأمريكي بروسيا الضعيفة (سياسياً وإقتصادياً)
ربما تختلف وجهات النظر ويكون هناك برودة في العلاقات .. لكن تبقى أمريكا حليف إستراتيجي وضامن وحيد لإستقرار العالم
روسيا فرضت الامر الواقع في القرم واوقعت باوكرانيا في دوامه العنف بدل من تركها ممهده للقوي الغربيه و امريكا وتتمنع علي اوروبا و تضغط بورقة تركيا في قضيه الغاز واوجدت لنفسها مكان بالشرق الاوسط والتقرب من مصر اليست كل هذه مكاسب حتي اثار العقوبات فلا بأس فكل حرب ولها خسائرها
بالنسبه للسعوديه لم اقصد تحالف ولكن تنسيق المواقف من سوريا وايران لاكتساب الود السعودي لتواجد روسي مقبول بالشرق الاوسط لمواجهة ومعادله النفوذ الامريكي بالمنطقه
 
من يعتقد بأن ما سيحدث هو ان امريكا تسحب اوكرانيا للاتحاد الاوربي ثم تقف امريكا على ابواب
روسيا بالمدافع لا يرى الواقع للأسف ..
الواقع ان امريكا ستمد اوكرانيا بما تحتاج لاحراق نفسها اكثر , الكل يعرف ان اوكرانيا شعبياً انقسمت
و ليست لها القدرة على مواجهة روسيا , كل ما سيحصل انه الاوكران سيحصلون على ما يبقيهم مشتعلين
بينما روسيا ستأخذ ما تريد و امريكا اخذت ما تريد و انتهى ..
 
عودة
أعلى