اختتام فعاليات الدورة السادسة للتعامل مع أسلحة الدمار الشامل والوقاية منها

إنضم
9 مارس 2014
المشاركات
2,176
التفاعل
9,298 1 0
الدولة
Egypt
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1418390327-sdarabiarounded_cornerr.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
اختتمت في 11 كانون الأول/ديسمبر فعاليات الدورة السادسة للتعامل مع أسلحة الدمار الشامل والوقاية منها، والتي استضافتها الإدارة العامة للدفاع المدني، وشارك فيها ضباط من الدفاع المدني في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بالإنابة اللواء عبدالله العلي في كلمته بحفل الختام، إن الدورة التي بدأت في 30 تشرين الثاني/نوفمبر استهدفت دعم المنظومة الأمنية الخليحية الموحدة في كل المجالات - وفي طليعتها العمل الجماعي - لتوفير عناصر الحماية وترسيخ وسائل وتدابير الدفاع المدني، وإعداد الكوادر الوطنية والعناصر الخليجية القادرة على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل.

وأضاف أن الدورة تأتي تجسيداً عملياً لتطلعات وزراء داخلية دول مجلس التعاون، وبناء على توصيات المديرين العامين لإدارات الدفاع المدني بدعم المنظومة الأمنية الخليجية الموحدة في كل المجالات.
وذكر أن الهدف من البيان العملي، الذى جاء بعد موعد إطلاق صافرات الإنذار، هو تفاعل الضباط مع تشغيل هذه الصافرات ومدى جاهزيتهم وتلبيتهم للبلاغ حين سماعها أو حدوث الخطر، مؤكداً نجاح هذه العملية في مكافحة أسلحة الدمار الشامل.

وأشاد بدعم قيادات وزارة الداخلية وعلى رأسها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس لجنة الدفاع المدني الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، ووكيل وزارة الداخلية نائب رئيس الدفاع المدني الفريق سليمان الفهد.

وحضر حفل الختام عدد من ضباط الدفاع المدني بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وضباط من الجيش الكويتي والحرس الوطني والإدارة العامة للاطفاء وادارة الطوارئ الطبية.

 
عودة
أعلى