انطلاق أسطول الحراسة البحرية الصينية التاسع عشر من ميناء تشينغداو الصيني

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
انطلاق أسطول الحراسة البحرية الصينية التاسع عشر من ميناء تشينغداو الصيني
xin_d9371f73f53043e1bc9223d90fe18f50.jpg

انطلق أسطول الحراسة البحرية الصينية التاسع عشر من ميناء تشينغداو بشرق الصين صباح اليوم الثلاثاء متوجها إلى خليج عدن والمياه الصومالية ليحل محل أسطول الحراسة البحرية الصينية الثامن عشر، وذلك من أجل القيام بمهمة حراسة الملاحة البحرية.

في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، غادر أسطول الحراسة البحرية الصينية التاسع عشر ميناء عسكري بمدينة تشينغداو، ويحمل الأسطول على متن زوارقه مروحيتين و50 عنصرا من القوات الخاصة وكذلك أكثر من 700 جندي وضابط. يذكر أن أسطول الحراسة البحرية يتحمل مسؤولية رئيسية عن تقديم الحراسة وضمان أمن السفن التابعة للمنظمات الدولية مثل برنامج الأغذية العالمي والتي تنقل الإمدادات الإنسانية، وكذلك للسفن والناس عبر خليج عدن والمياه الصومالية. وجدير بالذكر أن أسطول الحراسة البحرية الصينية قد توجه إلى خليج عدن والمياه الصومالية لأول مرة في ديسمبر عام 2008. ومنذ ذلك الحين، قامت أساطيل الحراسة البحرية الصينية بمهام حراسة الملاحة البحرية لما يزيد من خمسة آلاف سفينة صينية وأجنبية.

جيانغ قوه بينغ، قائد أسطول الحراسة البحرية الصينية التاسع عشر: "نظمت القوات البحرية الصينية 18 عملية لحراسة الملاحة البحرية، وذلك يخدم الحفاظ على الاستقرار الإقليمي بقوة وحماية أمن قنوات النقل والتجارة الدولية."
 
كم عدد سفن الاسطول ؟
تتشكل القوات البحريه الصينيه من ثلاثة اساطيل بحريه وهي اسطول نانهاي واسطول
بيهاي واسطول دونج هاي
اما الاسطول التاسع عشر فذلك ليس رقم لاسطول ولكن رقم عمليه دوريه الحراسه فقد قامت الصين من 2008 بتسير دوريات حراسه بحريه لحمايه السفن المدنيه وخلال هذه الفتره قامت بتسير 18 عمليه دوريه حراسه وعندما انتهت اعمال دوريه الحراسه رقم 18تم استبدالها بدوريه جديده رقمها التسلسلي 19 ويطلق عليها الصينيون مجازا الاسطول التاسع عشر من باب التباهي بالقوه لا اكثر
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى