سقوط 88 قتيلا في تحطم طائرة روسية

إنضم
2 أغسطس 2008
المشاركات
772
التفاعل
1,220 0 0
موسكو (رويترز) - تحطمت طائرة روسية من طراز بوينج 737 - 500 قرب جبال الاورال يوم الاحد مما أسفر عن مقتل كل من كان على متنها من ركاب وأفراد الطاقم ومجموعهم 88 شخصا بينهم 21 أجنبيا.
وتحطمت الطائرة التي تديرها شركة الطيران الوطني الروسية ايروفلوت وكانت في رحلة داخلية من موسكو في منطقة غير مأهولة بالسكان أثناء محاولتها الهبوط في مدينة بيرم السيبيرية.
وذكرت وسائل إعلام روسية أن حطام الطائرة غطى جزءا من طريق السكك الحديدية الروسي الرئيسي الذي يربط الشرق بالغرب مما أدى الى اغلاقه. وأوضحت لقطات تلفزيونية رجال الاطفاء وهم يسيرون حول حطام الطائرة المحترق.
وسافر محققون من موسكو الى المنطقة في محاولة لمعرفة سبب التحطم ولكن ليست هناك مؤشرات الى أنه كان هجوما أو عملا تخريبيا.
وقالت ايرينا أندريانوفا المتحدثة باسم وزارة الطواريء الروسية "كان يوجد 88 شخصا على متن الطائرة وهم 82 راكبا وطاقم مؤلف من ستة أفراد.
"كلهم ماتوا. ولا يوجد ضحايا على الارض."
وذكرت شركة ايروفلوت أن 21 أجنبيا من بين القتلى وهم تسعة من أذربيجان وخمسة من أوكرانيا وواحد من كل من فرنسا وسويسرا ولاتفيا والولايات المتحدة وألمانيا وتركيا وايطاليا. ولقي سبعة أطفال حتفهم في تحطم الطائرة.
وقالت متحدثة باسم ايروفلوت ان الاتصال بالطائرة انقطع عندما كانت على ارتفاع 1100 متر أثناء استعدادها للهبوط.
ونقلت وكالات الانباء عن المكتب الصحفي بالكرملين قوله ان وزير الطواريء سيرجي شويجو أطلع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف على الامر.
 
العثور على الصندوق الاسود للطائرة
وقد تمكن المحققون الذين بدأوا بالعمل في مكان سقوط الطائرة بعد إطفاء الحريق من العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة، ما قد يساعد على كشف أسباب الحادث.
شركة ايروفلوت الروسية تؤكد وجود ركاب اجانب وتتعهد بدفع تعويضات

كما وأكدت شركة إيرفلوت الروسية صاحبة الطائرة المنكوبة وجود ركاب أجانب على متنها، منهم مواطنون آذربيجانيون وأوكرانيون ومن بعض الدول الأوروبية، وتعهدت بدفع مبلغ 80 ألف دولار كتعويض لأسرة كل ضحية، نافية وجود مشاكل فنية في الطائرة قبل إقلاعها.

بوينغ -737 .. 139 حادث تحطم منذ عام 1967

سجل وقوع 139 حادث تحطم تعرضت لها طائرات "بوينغ ـ 737" للركاب منذ بداية صناعتها في عام 1967.

ويعتبر حادث عام 2006 الأسوأ حيث قتل فيه 155 شخصا جراء اصطدام طائرة من هذا الطراز بطائرة أخرى تمكنت من الهبوط دون تضرر كبير بوسط البرازيل.

وتجدر الاشارة إلى ان طائرة "بوينغ – 737" تعتبر من أكثر طائرات الركاب انتشارا في العالم. وقد تم إنتاج نحو 5 آلاف و500 طائرة من هذا الطراز.

وفي نفس السياق تحدث لقناة "روسيا اليوم" خبير الطيران اندريه موخين قائلا: " ان العثور على الصندوق الاسود للطائرة سيمكن الخبراء والمتخصصين خلال اسبوع من معرفة الاسباب الحقيقية التي ادت الى سقوط الطائرة."
 
922.jpg
 
صراحة لم اسمع بحياتي عن سقوط طائرة مدنية روسية الصنع
و لكن لا يمر عام دون سقوط طائرة بوينج أمريكية الصنع
 
عندما يفتحوا ويسمعوا تسجيلات الصندوق الاسود يعرفوا سبب سقوط الطائرة
وانا اكتب ردى تذكرت الطائرة المصرية المنكوبة التي ضربوها بالصواريخ علي ساحل امريكا وقالوا انها اخطاء مصرية وان مساعد الطيار عنده ازمة وفضل الانتحار وقال عند الانتحار علي حد قول الانبياء الامريكان !!!! توكلت علي الله !!!!!!!
أرايت يا أخي مدى جهل وبربرية وغدر الامريكان ؟؟؟؟؟؟
 
عند قرائتي لعنوان الخبر توقعت ان اجد انتقادات لاذعة للطائرات الروسية الصنع ولكن بما ان الطائرة امريكية الصنع فلم أجد أي انتقاد !! .
 
عودة
أعلى