بوتين يهدد بحرب عالمية ثالثة باجتياح دول اوروبية واطلسية؟

من يظن ان عقوبات الناتو وامريكا ستجبر الروس على التسول فهو واهم ... روسيا من اكبر مصدري اهم ثلاث سلع استراتيجية تحتاجها دول العالم (قمح ، سلاح ، غاز ونفط) وليس فقط تحتاجها بل تحبوا للحصول عليها والكثير من الدول ستضرب عرض الحائط باي عقوبات دولية في سبيل الحصول على هذه السلع المصيرية ومستعدة لدفع دون تردد وبشروط الدولة المصدرة ...

ملاحظات:
- دين روسيا لا يتجاوز 8% من الناتج المحلي (سنة 2012) ... بينما دين امريكا واغلب الدول الاروبية يقارب 100% من الناتج المحلي
- روسيا لديها علاقات وثيقة مع الصين والهند (ثلث سكان العالم) والعديد من الدول بما يضمن لها الحفاظ على نسب معقولة من التبادل التجاري الخارجي مهما اشتدت العقوبات
- قيمة انتاج روسيا من البترول الخام حوالي 400 مليار دولار سنويا ، قيمة انتاج روسيا من الغاز حوالي 250 مليار دولار سنويا
- هناك اتجاه في روسيا لبناء العديد من المفاعلات النووية لزيادة الاعتماد على الطاقة النووية وزيادة صادرات الغاز والنفط
- روسيا ابرمت اتفاقية ضخمة (بالعملة المحلية) لتوريد الغاز للصين ... استهلاك الصين السنوي من الكهرباء يتجاوز استهلاك دول الاتحاد الاوربي مجتمعة
- سعر الغاز للدول الاروبية اذا ما اعتمدت على غير الغاز الروسي سيزيد بنسبة يمكن ان تصل الى 50%



عالم متعدد الاقطاب هو افضل للكل ...
 
التعديل الأخير:
قد يكون هذا هو الظاهر والواقع بالفعل

لكن ...


لن تسمح الصين وروسيا بذلك الموت نهائياً وفي حالة الاقتراب من الانهيار أو الموت سيتم إدخال كوريا الشماليه غرفة الإنعاش فوراً .

لماذا

ببساطه لأن كوريا الشماليه كلب الشرق الذي ينبح ليل نهار في وجه الغرب وخصوصاً العم سام ...
ويمتلك القدره الفعليه بتهديد العم سام في عقر داره وهذا مايريده الدب والتنين .

فالأمر هو لعبه في قمة التعقيد وليس لها أي قاعده أخلاقيه كل الطرق مباحه .!!
اكيد ولاكن ما اريد توضيحه لك ان كوريا ج افضل كثيرا وان واصلت تقدمها العسكرى ستكون قادرة على محو الشمالية يوما ما
 
اكيد ولاكن ما اريد توضيحه لك ان كوريا ج افضل كثيرا وان واصلت تقدمها العسكرى ستكون قادرة على محو الشمالية يوما ما

متفقين في الشق الأول وهذا معلوم للجميع

الشق الثاني نتفق من الحيث الفروق الواضحه بين الدولتين لصالح الجنوبيه لكن في حالة عدم وجود الرادع النووي لدى الشماليه
وفي كلاً الحالتين مثلما ستكون أمريكا متواجده سيكون الدب والتنين بالمرصاد .
 
روح بس وانتوا بلدانكم غرقانة سنة وشيعة

وهم مسلمين

انت تعرف ايه عن باقي الديانات غير انهم اعداء وكفار

هل لكم عقل كباقي الامم ؟

والله لو لكم ذرة منه لما وصل بكم الحال لما انتم فيه من خنوع
ابن بطوطة
ابن الهيثم
ابن النفيس
يعقـوب بن إسحـاق الكِــنْـدي
حنين ابن اسحاق
محمد الفازاري
أبو اسحق البطروجي
ابن البناء المراكشي
ابن ماسويه
أبـو كامل شجاع , أبوبكر الرازي, أبو القاسم الزهراوي ,والكثير الكثير ,انا اعرف عن نفسي خطأ وتناقضين في الانجيل بس :)
 
بالصور.. الروس يخترقون المجال الجوى الأمريكى والكندى فى يوم واحد .. 6 مقاتلات روسية تتجه نحو ألاسكا .. وقاذفتا صواريخ تدخلان الأجواء الكندية .. وطائرات F-22 و F-18C تعترضهم

السبت، 20 سبتمبر 2014 - 01:47 م
9201420155620.jpg

المقاتلة الروسية ميج 35


كتب مؤمن مختار

اخترقت المقاتلات الحربية الروسية المجالى الجوى لكل من أمريكا وكندا فى يوم واحد دون ذكر أسباب الاختراق فيما كشف الجيش الكندى مؤخرا عن دخول اثنين من الطائرات قاذفة الصواريخ الإستراتيجية تو 95 على بعد من 50-100 كم من الحدود الكندية يوم الخميس الماضى.


وذكرت وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء ووسائل الإعلام الروسية أن مقاتلات كندية F-18C Hornet ظهرت لاعتراض المقاتلات الروسية على حدودهم وأوضحت وسائل الإعلام الروسية أنه أيضا فى نفس اليوم قامت المقاتلات العسكرية الكندية والأمريكية باعتراض 6 مقاتلات روسية كانت تتحرك فى منطقة ألاسكا.

وأوضحت مصادر لوسائل الإعلام الروسية أن 6 مقاتلات روسية من طراز ميج 35 اخترقت منطقة "الدفاع الجوى الأمريكى"، وقامت مقاتلات القوات الجوية الأمريكية والكندية باعتراض المقاتلات الروسية.

وتفيد التقارير بأن الطائرات الروسية غادرت على الفور مجال سيطرة الدفاع الجوى الأمريكى.

والجدير بالذكر، أن مقاتلة تابعة للقوات المسلحة الروسية حلقت فوق فرقاطه كندية كانت تقوم بمهمة للحلف الأطلنطى فى البحر الأسود ما حمل الحكومة الكندية على التنديد بالحادث معتبرة أنه "استفزاز بدون جدوى".

وقال وزير الدفاع الكندى روب نيكولسون إن المقاتلة التابعة "للقوات المسلحة الروسية التى قامت بعدة طلعات دائرية حول الفرقاطة - ان سى ام اس تورونتو - لم تشكل أى تهديد للسفينة الكندية" معتبرا أن هذه الأعمال هى "استفزاز بدون جدوى" ومن شأنه أن "يزيد التوتر" فى المنطقة.

وكانت الفرقاطة الكندية قد أبحرت نهاية يوليو من شواطئ الأطلنطى الكندية مع 250 بحارا ومروحيات من طراز "سى كينج" للانضمام إلى قوات الحلف الاطلنطى.

ذكر وزير الدفاع الكندى بأن "مشاركة الفرقاطة فى الإجراءات الأمنية التى اتخذها الحلف الأطلنطى فى البحر الأسود تظهر أن كندا عازمة على المساهمة فى السلام والأمن فى أوروبا الشرقية وأوروبا الوسطى".

وأضاف أن هذه التدريبات تجرى "بسبب الأعمال العدائية العسكرية" التى تقوم بها روسيا "بفعل غزو أوكرانيا". وأكد نيكولسون أن كندا وقوات الحلف الأطلنطى ترسل الرسالة بأن "الأعمال الطائشة التى تقوم بها روسيا يجب أن تتوقف".

الجدير بالذكر، أن روسيا خلال شهرى أغسطس وسبتمبر قامت بأقوى وأوسع المناورات العسكرية لاختبار جاهزية القوات الروسية، حيث أعلن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو أن 162 ألف فرد و9 آلاف قطعة حربية و600 طائرة تم اختبارها بشكل مفاجئ لاختبار مدى جاهزية قوات المنطقة العسكرية الشرقية.

وأوضح وزير الدفاع - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "إيتار ــ تاس" أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين كلفه بإجراء أكبر وأوسع اختبار للجيش الروسى لم يطل قوات المنطقة العسكرية الشرقية فقط بل امتد ليشمل مدى استعداد سلطات بعض المناطق وبعض الوزارات والهيئات لأداء مهامها فى ظروف الحرب.

وقال شويجو إنه يجرى فى إطار هذا الاختبار المفاجئ إطلاق صواريخ من على ظهر سفن حربية ومنظومات الصواريخ الساحلية المضادة للسفن على حد سواء. وأضاف قائلا:" قد فحصنا اليوم مثلا 4 مراكز حيث أطلقنا 8 صواريخ منها 4 صواريخ مجنحة".

وأعلنت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء عن بدء المناورات التكتيكية يوم 5 سبتمبر، بمشاركة الجنود الروس من قاعدة المنطقة العسكرية الجنوبية ووزارة الدفاع الأرمينية، فى المجمع التعليمى التدريبى ألاغياز، وذلك رداً على زيادة قوات الناتو فى أوروبا الشرقية.

وأوضحت المنطقة العسكرية الجنوبية، أن العملية التى شارك فيها أكثر من 1500 عسكرى و300 وحدة من المدرعات والسيارات والمعدات العسكرية الخاصة، جرت بقيادة قائد فريق القوات المشترك ميخائيل جريجوريان واستمرت حتى 7 سبتمبر.

ومثل الجانب الروسى فى المناورات كتيبة المشاة الآلية من قاعدة المنطقة العسكرية الجنوبية وسرب مقاتلات من الجيل الرابع من طراز "ميج-29" المتمركزة فى يريفان.

وأشارت المنطقة الجنوبية إلى أن الكتيبة ضمت نحو ألف جندى وأكثر من 200 وحدة من المعدات العسكرية، مثل ناقلات الجنود المدرعة والدبابات والأسلحة المدفعية والمنظومات المضادة للطائرات والدبابات، بالإضافة إلى 40 وحدة من المعدات الخاصة.

ومن جانبه، صرح الرائد دميترى أندرييف، المتحدث باسم قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية، بأن قوات الصواريخ الإستراتيجية ستنفذ مشروعا تدريبيا كبيرا فى منطقة ألطاى فى شهر سبتمبر الجارى، بمشاركة أكثر من 4000 جندى وضابط سيتدربون على وضع منظومات صواريخ "توبول" فى حالة التأهب القصوى.

وستبدأ قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية المناورات فى منطقة ألطاى ويفترض أن تقابل هذه المناورات مناورات عسكرية أمريكية فى غرب أوكرانيا كما تتضمن فعاليات المشروع التدريبى المرتقب قيام الجنود بالتصدى لأعمال التخريب وصد هجوم جوى يجريه العدو الافتراضى، وإخراج قواذف الصواريخ من مواقع يستهدفها هذا الهجوم وستقوم طائرات "ميغ-31" و"سوخوى 24 أم أر" بتغطية مواقع الصواريخ الإستراتيجية من الجو.

وتجدر الإشارة إلى أن صاروخ "توبول" يقدر على حمل رؤوس نووية إلى قارات بعيدة مثل أمريكا ويفترض أن تقابل مناورات قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية مناورات عسكرية تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية إجراءها فى غرب أوكرانيا فى الفترة 16 – 26 سبتمبر، بمشاركة 200 جندى أمريكى، وأكثر من ألف جندى من أوكرانيا وبريطانيا وكندا وألمانيا والنرويج وبولندا ورومانيا وإسبانيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية فى بيان لها، إن خطة حلف شمال الأطلسى لإجراء مناورات عسكرية فى أوكرانيا تساهم فى شحن الأجواء، وتهدد بإحباط عملية سلام ارتسمت ملامحها فى هذا البلد. ويشهد الشرق الأوكرانى منذ أبريل الماضى حرباً تشنه قيادة جديدة فى أوكرانيا وصلت إلى السلطة فى مدينة كييف عاصمة أوكرانيا فى فبراير عام 2014 عن طريق الانقلاب، مدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الأوروبيين، على مناهضى السلطة الانقلابية الذين أعلنوا قيام جمهوريتين شعبيتين – جمهورية دونيتسك وجمهورية لوغانسك – فى منطقة الدونباس.

وفى ظل التوترات المتزايدة مع الغرب، أجرى السلاح الجوى الروسى مناورة كبيرة غير مسبوقة بأكثر من مائة طائرة فى شهر أغسطس الماضى.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" عن المتحدث باسم السلاح الجوى الروسى إيجور كليموف قوله إن أكثر من 100 مقاتلة ومروحية من طرازات مختلفة تشارك فى التدريبات التى تجرى فى مناطق عسكرية غرب ووسط روسيا.




1.jpg




2.jpg




3.jpg




4.jpg






سؤال أين رد الفعل ؟؟؟؟؟؟؟
فنحن جميعاً بمختلف توجهاتنا شرقاً أو غرباً ننتظر رد الفعل !!
 
انتهاك خطير و بصمة عار بوجه الأمريكان الذين يتجسسون على العالم كله عدو وصديق.:D
الزعامة على العالم لايترشح لها الاَّ من هــــو على قـــــــــــــــــد المسؤولية .
لنرى وننتظر بماذا يرد الأمريـــكان .:D

ملاحظة : ألاسكا تعتبر اكبر ولاية في أمريكا .:)


usanewmapna.gif


 
جميل جداََ

فالتشتعل الحرب العالمية

ونحن سنظل نشاهد الفيلم الحقيقي الشيق

ونحضر معنا طناً من الفوشار


%D9%81%D8%B4%D8%A7%D8%B1.jpg

:D:D:D
 
جميل جداََ

فالتشتعل الحرب العالمية

ونحن سنظل نشاهد الفيلم الحقيقي الشيق

ونحضر معنا طناً من الفوشار


%D9%81%D8%B4%D8%A7%D8%B1.jpg

:D:D:D



بس يارب الجزيرة ما تشتري حقوق البث الحي عشان نتفرج براحتنا
 
ليست اول مرة
فهناك قاذفة السو 24 طارت فوق حاملة طائرات وشوشرت عليها
ومن هنا نعرف ان الدب يخبىء اشياء لا نعرفها وليس من السهل اخضاعه
 

بالصور.. روسيا تستعد لـ"الحرب المفاجئة".. موسكو تجرى مناورات "فوستوك 2014" لحماية حدودها بحرًا وبرًا وجوًا.. وتنشئ نظام "الضربة العالمية الفورية".. الروس يحدثون برنامجهم النووى بنسبة 100% بحلول 2020

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 - 01:29 م
9201422135525.jpg


صاروخ نووى روسى


كتب مؤمن مختار

منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية وتحالف الغرب ضد روسيا، تستشعر موسكو الخطر المحيط بحدودها، وتعمل على إسراع عملية تحديث القوات المسلحة الروسية، ورفع كفاءتها بصورة أسرع لمواجهة أى سيناريو حرب محتملة ومفاجئة قد يواجها مع الأيام، خاصة مع اقتراب الناتو وأمريكا من حدودها. وقامت روسيا فى الأشهر الماضية بعدد كبير ومكثف ومفاجئ من المناورات العسكرية بأمر من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لاختبار قوة وجاهزية القوات الشرقية الروسية، وفى المناورات الروسية تستخدم القوات المسلحة الروسية عددا كبيرا من المعدات والأسلحة بأشكالها المختلفة التى قد لا نرى مثيلا لها من قبل، خاصة فى المناورات العسكرية فوستوك 2014. وانطلقت فى أراضى المنطقة العسكرية الشرقية، يوم الجمعة 19 سبتمبر، مناورات "فوستوك 2014"، بمشاركة حوالى 100 ألف جندى، وذكرت ذلك الخدمة الصحفية التابعة لوزارة الدفاع الروسية أنها سوف تجرى هذه التدريبات التى ستستمر إلى 25 سبتمبر، فى أكثر من 20 منطقة عسكرية تابعة للقوات البرية والبحرية والجوية، ضمن أراضى المنطقة العسكرية الشرقية. ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، من المقرر أن تشارك فى هذه التدريبات القتالية 1500 دبابة و120 طائرة، و5000 قطعة حريبة، فضلا عن 70 سفينة، وفى المناورات ستشارك أيضا وحدات الدفاع الجوى التى سبق أن شاركت فى 11-18 سبتمبر خلال التفتيش المفاجئ الذى جرى آنذاك، بالإضافة إلى ذلك، سيتم نقل المزيد من الإمدادات من المنطقة العسكرية الغربية. وسيتدرب العسكريون الروس على حماية الجزر البحرية والساحلية فى مناطق ساخالين، كامتشاتكا، تشوكوتكا، وفى الجزء الجنوبى من منطقة بريمورى والمناطق البحرية فى كامتشاتكا، كما سيتم فى سياق المناورات إطلاق الصواريخ التكتيكية وصواريخ كروز فى المرابص البرية والبحرية والجوية. وأكملت القوات الجوية الفضائية الروسية تدريبات واسعة النطاق، تم خلالها التدريب على مواجهة العدو المفترض عندما يستخدم الأسلحة النووية، حسب ما قال الممثل عن دائرة الصحافة والإعلام لوزارة الدفاع الكولونيل ألكسى زولوتوخين. وتم وضع القدرات الاستخباراتية والمعلوماتية على أهبة الاستعداد القتالى لأداء المهام، فى حال كان العدو المفترض سيستخدم ليس فقط الأسلحة التقليدية فحسب، بل والأسلحة النووية. ففى كل يوم تنفذ حوالى 1500 مهمة للمركبات الفضائية المدارية الروسية، وحوالى 80 ألف عملية قياس على الأجسام الفضائية. وبدأ الطيارون وقوات البحرية التابعة لأسطول المحيط الهادئ بالعمل على حماية قوات الأسطول من ضربات العدو الوهمى فى المناطق البحرية القريبة والبعيدة، خلال مناورات "فوستوك 2014" الواسعة النطاق. ذكر ذلك الممثل الرسمى لوزارة الدفاع الروسية ووفقا له: انتهت مجموعة السفن الضاربة التابعة لأسطول المحيط الهادئ من عملية الانتشار فى المناطق البحرية بشمال غرب المحيط الهادئ، بما فى ذلك بحار أوخوتسك واليابان، وبعد ذلك، بدأت السفن فى تنفيذ المهام الموكلة إليها لضمان تجنيب الأسطول ضربة محتملة من العدو الوهمى فى المناطق البحرية القريبة والبعيدة. شاركت فى هذه المناورات الاستراتيجية نحو 30 سفينة، بالتنسيق مع المقاتلات المضادة للغواصات من طراز "إيل – 38" و"تو – 142"، فضلا عن الحوامات المضادة للغواصات من طراز "ما – 27 بى إل". تقوم الطائرات بالبحث عن غواصات العدو الوهمى فى مناطق محددة، بينما تنفذ طواقم "توبوليف 142" و"إيل 38" أثناء البحث المهام الموكلة إليها لإيجاد الغواصات، أما الحوامات تعمل فى البحث عن الغواصات باستخدام تقنية التنصت فى أعماق الماء، ومن ثم نقل المعلومات إلى مجموعات السفن الحربية الضاربة. ومع استخدام السفن المضادة للغواصات لأجهزة التنصت فى الماء يجب أن تكتشف وبأقصر وقت ممكن غواصات العدو الوهمى التقليدية، ومنعها من تنفيذ الهجوم، وفقا للضابط البحرى، وأضاف، أنه عند معالجة هذه العمليات فى مناورات "فوستوك 2014" سيتم تقييم عمل السفن المضادة للغواصات. من جانبه، شدد نائب رئيس وزراء روسيا دميترى روجوزين المسئول عن تزويد الجيش الروسى بالأسلحة الحديثة على ضرورة إحاطة أسلحة تستطيع أن "تثير الدهشة فى لحظة حرجة"، بالسرية. وذكر، نائب رئيس الحكومة الروسية، فى حديث إلى قناة "روسيا 24" أن روسيا ستنتهى من تجديد ترسانتها النووية الاستراتيجية بحلول عام 2020. وتقوم روسيا فى الوقت نفسه بتزويد جيشها وأسطولها بالأسلحة التقليدية الحديثة، ويجب أن تبلغ نسبة الأسلحة العصرية على حد قول روجوزين الذى يتولى مسئولية ملف التصنيع العسكرى، إلى إجمالى أسلحة الجيش الروسى 30 فى المائة بحلول عام 2015، ثم سترتفع هذه النسبة إلى 70 فى المائة بحلول عام 2020. وشدد روغوزين على أهمية أن يكون الجيش الروسى قادرا على وصول سريع إلى "أى مسرح للعمليات الحربية" عند الضرورة، وأن يمتلك أسلحة تستطيع أن "تُدهش زملاءنا فى لحظة حرجة". ونوه روغوزين إلى ضرورة أن تحيط روسيا أسلحة من هذا القبيل بالسرية الشديدة، وبدأت روسيا بتنفيذ برنامج تحديث أسلحة قواتها المسلحة منذ عام 2008. وكشف نائب رئيس الحكومة الروسية أن روسيا تعمل فى اتجاه إبداع "أسلحة الجيل السادس". وأعلن روجوزين، أن روسيا تواصل العمل فى 40 مشروعاً تكنولوجياً لإنشاء أسلحة تنتمى إلى الجيل السادس من التقنيات العسكرية، مشيرا خلال اجتماع مع المسئولين عن قطاع الإنتاج الحربى فى العام الماضى "علينا أن نمكّن قواتنا المسلحة من إتباع أساليب حرب غير تلاحمية"، مشيرا إلى أن إحدى المهام الموكلة إلى صناعة الدفاع تقتضى تمكين القوات المسلحة من تحقيق المهام المطروحة عليها بأقل الخسائر البشرية والمادية. ويستخدم الجيش الروسى الآن أسلحة الجيلين الثالث والرابع فى الغالب، وينسب الخبراء مقاتلة "تى-50" التى ستبدأ القوات الجوية الروسية تسلمها خلال عام 2016 إلى الجيل الخامس من التقنيات العسكرية. وقال روجوزين فى مقال له تحويه مجلة "ناتسيونالنايا أوبورونا" (الدفاع الوطنى) فى عددها الأخير إنه "بدأ العمل فى 23 مشروعاً وفقا لخطة أعمال مؤسسة أبحاث المستقبل، وسوف يرتفع عددها فى نهاية العام (2014) إلى 40 مشروعا"، منوها إلى أن كل مشاريع مؤسسة أبحاث المستقبل تتضمن إبداع ما ينتمى إلى "الجيل التكنولوجى السادس". وقال روجوزين مخاطبا مسئولى الصناعة الفضائية، "نرى كيف أن حلف شمال الأطلسى (الناتو) يتقدم نحو الشرق وعلينا، فى الحالة هذه، أن نبصر ونسمع ونستشعر كل شىء بمساعدة الأقمار الصناعية وعلى هذا الصعيد يجب أن تغدو شركة روسيا للأنظمة الفضائية مؤسسة أساسية يعتمد عليها قطاع الصناعات الفضائية". وقال نائب وزير الدفاع الروسى يورى بوريسوف، عقب اجتماع وضع البرنامج الحكومى للفترة 2016-2025: "روسيا قد تضطر لفعل ذلك، لكننا سنقوم بتطوير نظام لمواجهة هذه الأنواع الجديدة من الأسلحة، لأن المبدأ الأساسى لبلادنا هو الدفاع ولن نقوم بتغييره". وصرح "بوريسوف" أن روسيا قد تنشئ نظام الضربة العالمية الفورية الخاص بها، لكنها ستنطلق من مبدأ الأسلحة الدفاعية. القطار العسكرى والمنظومة الصاروخية المؤلفة من عدة عربات تشبة القطار ويحتوى على صواريخ باليستية وعابرة للقاراتى






1.jpg




2.jpg




3.jpg




4.jpg




5.jpg




6.jpg










وتنشئ نظام "الضربة العالمية الفورية"..

إذاً هيا حرب الإباده !!




 
ياراجل واش هاذ الحديث
اقول يابوتين احمد ربك انك تمتلك سلاح نووي
لان اسلحتكم بدون النووي لاتهدد امريكا
وكأن في قلبك غصة على صديقنا بوتيييييييييييييييين
نتمنى ان تكون لك مثلها على العم اوباما
10358864_655363291237221_100165693448239504_n.jpg
 
من يظن ان عقوبات الناتو وامريكا ستجبر الروس على التسول فهو واهم ... روسيا من اكبر مصدري اهم ثلاث سلع استراتيجية تحتاجها دول العالم (قمح ، سلاح ، غاز ونفط) وليس فقط تحتاجها بل تحبوا للحصول عليها والكثير من الدول ستضرب عرض الحائط باي عقوبات دولية في سبيل الحصول على هذه السلع المصيرية ومستعدة لدفع دون تردد وبشروط الدولة المصدرة ...

ملاحظات:
- دين روسيا لا يتجاوز 8% من الناتج المحلي (سنة 2012) ... بينما دين امريكا واغلب الدول الاروبية يقارب 100% من الناتج المحلي
- روسيا لديها علاقات وثيقة مع الصين والهند (ثلث سكان العالم) والعديد من الدول بما يضمن لها الحفاظ على نسب معقولة من التبادل التجاري الخارجي مهما اشتدت العقوبات
- قيمة انتاج روسيا من البترول الخام حوالي 400 مليار دولار سنويا ، قيمة انتاج روسيا من الغاز حوالي 250 مليار دولار سنويا
- هناك اتجاه في روسيا لبناء العديد من المفاعلات النووية لزيادة الاعتماد على الطاقة النووية وزيادة صادرات الغاز والنفط
- روسيا ابرمت اتفاقية ضخمة (بالعملة المحلية) لتوريد الغاز للصين ... استهلاك الصين السنوي من الكهرباء يتجاوز استهلاك دول الاتحاد الاوربي مجتمعة
- سعر الغاز للدول الاروبية اذا ما اعتمدت على غير الغاز الروسي سيزيد بنسبة يمكن ان تصل الى 50%



عالم متعدد الاقطاب هو افضل للكل ...
الذي عجبني في بلدي الجزائر هو اثناء لخبطة المسؤوليين الاروبيين وتوافدهم تباعا علينا بعد ازمة اكرانيا للحصول على عقود يمكن ان تخفف من قطع روسيا الامدادات العادية عنهم كانت موافقة الحكومة الجزائرية لاستبدال بعض امدادات روسيا الغازية بنضيرتهاالجزائرية بشرط مجحف ومذل للغاية لهم وهو العقود طويلة الامد بسعر 11دولار لكل1000متر 3 الذي كان يرفضونه قبل 2008
 
محاموا روسيا بدأو بالغضب من اي انتقاد لها في هذا المنتدى لايطيقون اي كلمه في حقها

ولاء احمق لانهم فقط يشترون سلاحها

كلام بوتين دليل افلاسه لم يعد لديه اي اوراق سوا بالتهديد العسكري

انهيار اقتصاده اصبح قريبا اذا هو عاند اكثر هبوط عملته اكبر دليل

لعنة الله عليه ولعنة الله على الغرب

احمق من يختار طرف في هذه الازمه
عندما نراك تنتقد الغرب وخاصة امريكا بنفس اللهفة كما تنتقد روسيا او الاثنين معا سنفرح ونضيف لك like وفوقها تعليق جميل جدا على شجاعتك وبسالتك اما انك تهاجم بوتييين ومن وراءه روسيييييا دفاعا عن عمك سام فهو ما يضحكني ويدفعني لمناوشتك فقط بدون خلفيات والله يعني نمزح
ولكن والله اعجبتني تلك الجملتين وكأني بك تتكلم عن دولة الموزنبيق
اما ربطك قيمة العملة بقوة الاقتصاد فوالله مضحكة مثال فقط ايهما اقوى اقتصاديا
-الصين
او
-الاردن مثلا
مع 78 يوان الصيني يساوي 1 دينار اردني
ولك الحساب
 
بوتين خسر المعركة فامريكا وصلت لحدوده تماما والدرع الصاروخي سينشر قريبا عدا عن القواعد التي ستنتشر في شرق اروربا وغرب اوكرانيا

وصفقات الاسلحة المليارية التي ستنعش الاقتصادي الامريكي
لن ينعش الاقتصاد الامريكي الصفقات لا التسليحية ولا التجارية بعد 2008 اتعرف لماذا لسببين مهمين
-وصول الدين العام ل وم أ الى 107% من الناتج الداخلي الخام ويعني بهذا ان و م أ لن تستطيع تخفيض هذه النسبة الى النسبة المعقولة وهي 40-50% لقرابة 200سنة من السداد مع اتباع خطط تقشفية ستزيد ايظا من متاعب نمو اقتصادها
-الصين روسيا لديهم ديون على و م أ ب4700مليار دولار في سندات الخزينة الامريكية اي ان امريكا كدولة مدانة لهم واموال البلدين هي بضمانة الدولة الامريكية
ببساطة امريكا تحت رحمة العملاقين ، ولهذا تصرف البلدين دائما بالمعقول والزين بعيدا عن رد الفعل فماذا ستحتاج روسيا
الغذاء التي كانت تعاني منه زمن الاتحاد السوفييتي سابقا روسيا اليوم من اكبر منتجي الحبوب في العالم ومصدر رئيسي
الاسلحة !!!!!!!!!!!
التقنية!!!!!!!!!!!!
السوق الاقتصادية فما يربطها بدول البريكس وجوارها واصدقائها يغنيها عن السوق الامريكي الاروبي ، فصفقة واحدة مع الصين لتصدير الغاز ب400مليار دولار وبالعملة الوطني للبلدين
بربك هل شو العقوبات التي يطلع علينا بها الاروبيين وامريكا منطقية انا اراها شو تلفزيوني فقط
 
لن ينعش الاقتصاد الامريكي الصفقات لا التسليحية ولا التجارية بعد 2008 اتعرف لماذا لسببين مهمين
-وصول الدين العام ل وم أ الى 107% من الناتج الداخلي الخام ويعني بهذا ان و م أ لن تستطيع تخفيض هذه النسبة الى النسبة المعقولة وهي 40-50% لقرابة 200سنة من السداد مع اتباع خطط تقشفية ستزيد ايظا من متاعب نمو اقتصادها
-الصين روسيا لديهم ديون على و م أ ب4700مليار دولار في سندات الخزينة الامريكية اي ان امريكا كدولة مدانة لهم واموال البلدين هي بضمانة الدولة الامريكية
ببساطة امريكا تحت رحمة العملاقين ، ولهذا تصرف البلدين دائما بالمعقول والزين بعيدا عن رد الفعل فماذا ستحتاج روسيا
الغذاء التي كانت تعاني منه زمن الاتحاد السوفييتي سابقا روسيا اليوم من اكبر منتجي الحبوب في العالم ومصدر رئيسي
الاسلحة !!!!!!!!!!!
التقنية!!!!!!!!!!!!
السوق الاقتصادية فما يربطها بدول البريكس وجوارها واصدقائها يغنيها عن السوق الامريكي الاروبي ، فصفقة واحدة مع الصين لتصدير الغاز ب400مليار دولار وبالعملة الوطني للبلدين
بربك هل شو العقوبات التي يطلع علينا بها الاروبيين وامريكا منطقية انا اراها شو تلفزيوني فقط
امريكا لو خفضت انفاقها العسكرى محجم سلاحها النووى وبدأت فى بيع اسلحة قوية جدا وخفضت قيود السلاح وخفضت معوناتها لدول العالم ومنها اسرائيل تستطيع تجاوز الازمة ببساطة ولاكن الغرور والتكبر هو سبب سقوطهم حتى الان
 
عودة
أعلى