أمريكا تعزز أنشطتها الجوية والبحرية بأستراليا لمواجهة التمدد الصينى

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
سيدني (رويترز)

قال مصدر اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تعزز وجود قواتها البحرية والجوية في شمال أستراليا في إطار خطة لتعزيز العلاقات الدفاعية مع حليفتها بالمنطقة واستعراض المزيد من القوة بمنطقة آسيا والمحيط الهادي حيث يزداد نفوذ الصين.

ويزور وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل ووزير الخارجية جون كيري سيدني لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق توصل إليه الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت لنشر قوات مشاة البحرية الأمريكية في أستراليا لإجراء مناورات وتدريبات مشتركة.

ويتمركز نحو 1150 من مشاة البحرية في داروين في شمال أستراليا بموجب اتفاق عام 2011 أطلق "محور" أوباما لآسيا.

ومن المقرر أن يزيد عدد هؤلاء ليصل إلى 2500 بحلول عام 2017 وتتولى المجموعة مسؤولية الاستعداد للرد على الصراعات الإقليمية والاستجابة للأزمات الإنسانية.

وقال مصدر مطلع إن المسئولين يعملون أيضا على التوصل لاتفاق لتعزيز النشاط الأمريكي الجوي والبحري في شمال أستراليا الغني بالموارد مع زيادة وتيرة الزيارات التي تقوم بها المقاتلات والقاذفات الأمريكية.

وأضاف المصدر أن "مزيدا من زيارات سلاح الجو الأمريكي إلى شمال أستراليا حيث يمكنهم استخدام ديلامير وربما يتمركزون خارج تيندال" في إشارة إلى قاعدة القوات الجوية الأسترالية في الإقليم الشمالي.

وأوضح هاجل للصحفيين في إفادة صحفية مع نظيره الأسترالي ديفيد جونستون أمس الإثنين إن الاجتماعات الأمريكية الأسترالية ستشمل مناقشات بشأن التعاون في مجال الدفاع الصاروخي والأمن الإلكتروني والأمن البحري.

وأضاف هاجل أن الولايات المتحدة ملتزمة بقوة بسياستها لإعادة التوازن الاستراتيجي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي وهو الأمر الذي أغضب الصين.

وتقاوم الصين ما تراه تدخلا أمريكيا في المنطقة لا سيما في المناطق المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي ومحاولة لاحتواء النفوذ العسكري والاقتصادي والسياسي المتنامي.
 
امريكا غلبانة مش عارفه تلاحق مين ولا مين

تصاعد الصين
عودة روسيا
صعود دول جديدة للمشهد اقتصاديا كالبرازيل

العرش الامريكى يهتز على الصعيد العسكرى والاقتصادى
 
عودة
أعلى