»مبادلة« تعرض نظام القيادة دون طيار في »فارنبورو«

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,993
التفاعل
102,590 751 2
»أمرُك« و»ستراتا« للتصنيع و»سند« لحلول الطيران و»بياجيو آيرو« تشارك في المعرض
»مبادلة« تعرض نظام القيادة دون طيار في »فارنبورو«
المصدر:

  • أبوظبي- البيان
التاريخ: 14 يوليو 2014
576449990.jpg

شركات مبادلة تعرض احدث انتاجها في فارنبورو من المصدر


تشارك »شركة المبادلة للتنمية«، شركة التطوير والاستثمار الاستراتيجي ومقرها أبوظبي في معرض »فارنبورو« الـ 49 الدولي للطيران، الذي ينطلق اليوم في المملكة المتحدة ويستمر حتى 20 يوليو. وتشارك في الحدث الهام 4 شركات تابعة لمجموعة »مبادلة« تعمل في قطاع صناعة الطيران والخدمات الدفاعية، وهي: شركة »بياجيو آيرو«، والمركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعَمرة (أمرُك)، وشركة »ستراتا« للتصنيع، وشركة سند لحلول الطيران، وذلك بهدف اكتشاف فرص جديدة لشراكات مستقبلية.

وستقوم شركة »بياجيو آيرو« خلال المعرض بعرض نظام القيادة بدون طيار، وهو أحدث ما تم تصميمه من أجل المهام الاستخبارية والمراقبة والاستطلاع. كما ستقوم الشركة بعرض نسختها الجديدة من الطائرة »P.180«، وهي الطائرة »أفانتي إيفو«، والتي تعمل بأسرع محرك توربيني متعدد المهام وأكثرها تقدماً في العالم، حيث يقدم أداءً يصل لسرعة الضوء. وستعرض الشركة أيضا طائرة الدورية متعددة المهام (MPA)، وهي الطائرة المتقدمة من ناحية التقنية والكفاءة، والقادرة على المنافسة في تنفيذ المهام الخاصة، ولتنفيذ مهام متعددة، وذلك على الأرض والبحر والسواحل.

وقال حميد الشمري، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في »مبادلة«: يقدم معرض »فارنبورو« منصة عالمية مثالية لشركاتنا المشاركة فيه، وذلك للقاء الشركات الرائدة في هذا القطاع، ومناقشة سبل التعاون والشراكات القائمة، بالإضافة إلى توفير فرص جديدة لشراكات مستقبلية. ويشكل هذا المعرض فرصة لنا لعرض قدراتنا، ومنتجاتنا وخدماتنا لزبائننا العالميين، وذلك كجزء من هدفنا لتطوير قطاع صناعة الطيران والخدمات الدفاعية في إمارة أبوظبي.

بياجيو آيرو

وتعتبر بياجيو آيرو شركة صناعية تنشط في مجال الطائرات المدنية وطائرات الاستخبارات/الأنظمة الجوية بدون طيار والمراقبة والاستطلاع من حيث جمعها لعمليات التصنيع والتصميم والعمرة، كما تصنّع أيضاً مكونات محركات الطائرات، هذا إلى جانب إصلاح وعمرة محركات الطائرات بترخيص من الشركات الصانعة. ويقع مقرها الرئيس في مدينة جنوة بإيطاليا، بالإضافة الى مصنع قيد الإنشاء في فيلانوفا دالبينجا في إيطاليا.

»أمرُك«

ويعتبر المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعَمرة »أمرك« رائداً في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات العسكرية في مناطق جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهو شركة مشتركة مملوكة من قبل شركة المبادلة للتنمية، وكلٍ من شركة »سيكورسكي«، وشركة »لوكهيد مارتن«. ويقدم المركز أفضل الخدمات في مجال صيانة وإصلاح وعَمرة الطائرات العسكرية لمجموعة واسعة من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة، وتمثل القيادة العامة للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أهم عملاء المركز.

»ستراتا«

وستراتا شركة خاصة لتصنيع المواد المركبة لهياكل الطائرات، وتتخذ من مدينة العين في الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. وهي مملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، وأبرمت عقود شراكة مع عددٍ من الشركات الرائدة في مجال تصنيع معدات الطائرات الأصلية على مستوى العالم، ومن بينها »بوينغ«، و»إيرباص«، و»ألينيا«، فضلاً عن أنها المورد الأساسي لشركتي »إف إيه سي سي« و»سابكا« لصناعة الطيران.

سند لحلول الطيران

وتعدّ شركة سند لحلول الطيران إحدى الشركات البارزة في مجال توفير الحلول التمويلية المتكاملة والإيجار التمويلي لقطع الغيار ومحركات الطائرات وتملك أصولاً تزيد قيمتها على 750 مليون دولار، حيث تدعم مجموعة متزايدة من العملاء من شركات الطيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأوروبا، وآسيا، وأميركا الشمالية. وقد تأسست عام 2010 وتتخذ من سويسرا مقراً لها، ولديها مكاتب في كل من زيورخ وأبوظبي.



فرص

يقدم معرض »فارنبورو« فرصاً تجارية مميزة لصناعة الطيران العالمية. وباعتباره واحداً من أكبر معارض الطيران في العالم، يقدم المعرض منصات أعمال متخصصة ومركزة. وفي عام 2012 شهد المعرض أكثر من 1500 شركة عارضة، و107,000 زائر وعقود واتفاقيات بقيمة 72 مليار دولار. حضر المعرض 70 وفداً عسكرياً من 46 دولة، و13 وفداً مدنياً من 10 بلدان مختلفة، وأقيم ما يقارب 15 اجتماع عمل في اليوم.





بياجيو ايرو اصبحت ملك للامارات بعدما استحوذت مبادلة على حصة تاتا الهندية لتصبح بذلك المالك للشركة بنسبة 98%

“Now Mubadala has taken control of Piaggio [with a 98% stake], we have a clear and solid strategy for the company, which continues to concentrate on the military and business aircraft sectors. Innovation is alive and well at Piaggio.”





الطائرات الثلاث الجديدة :

1- ايفو ( للطيران التجاري )
472.jpg

2- رأس المطرقة ( Hummer Head )

927-5dwm9610.jpg
piaggio_hammerhead.jpg
bignw004038201306253723.jpg



3- طائرة الدورية البحرية MPA

mpa-cover1.jpg
sma.jpg
480440709.png
 
الطائرة بدون طيار رأس المطرقة
Piaggo_HammerHead_400x300.jpg


الامارات شاركت بتطويرها عن طريق شركتها ( adasi ) ، شركة ابوظبي لاستثمارات الانظمة الغير مأهوله

The HammerHead is intended to be one of a growing family of special-mission aircraft based on the Avanti IIairframe. A maritime patrol version is taking shape, produced by Adasi of the UAE. Saab is providing the mission system for this program.



ايضا تنتج الشركة نظامي ( سبر ) وهما مشتقتان من النمساويه s-100 shebel على ما اظن



هذه الشركة تنضوي تحت توازن القابضه ، اما التي اشتهرت اكثر بصناعة الuav وملحقاتها هي ادكوم سيستمز صانعة العين الذكية ويونايتد ٤٠ وغيرها



التنويع رائع ، واعتقد ان ادخال رأس المطرقه سيكون اضافة جديده لنوعية الuav الاماراتيه فهي متخصصة في الدورية البحرية الغير مأهوله ، ولا ننسى تشارك ساب و بياجيو ايرو مع اداسي مما يعطي الشركة آفاقا جديده للتعاون وتبادل الخبرات .

getasset.aspx

article-2697384-1FC26D6B00000578-698_634x286.jpg

dubai_kienthuc%20(13)_jbud.jpg



طائرة الدورية البحرية
mpa-3.png

Pictrue1-e1372416032195.jpg

mpa-1.jpg

480440709.png
 
الطيران الاول لرأس المطرقة



تتميز بسقف عمل 45,000 قدم وسرعة 0.70 ماخ وتستطيع التسلق لارتفاع 35000 قدم في 20 دقيقة اثناء حملها لاقصى حمولتها , تستطيع المكوث حول منطقة مراقبتها بسرعة 135 عقدة وبقطر التفاف 1-3 ميل بحري , سرعة قصوى تبلغ 395 عقدة , بقائية في الجو تقدّر بـ 16+ ساعة مع حمولة ISR ولها مدى يصل لـ 4,400 ميل بحري

Unpaired combination of performances for range and operational speed:
مزيج غير مسبوق من الاداء والمدى والسرعة العملياتية

  • Operational Ceiling: 45,000 ft
  • MMO: 0.70 Mach
  • Climb to 35.000 ft. in 20 minutes at maximum weight
  • Loiter at 135KTAS (1 to 3 NM turning radius).
  • Maximum speed up to 395 KTAS
  • Endurance: 16 hrs plus, with ISR payload
  • Range: up to 4,400 NM
نظام المهام يتكون من الانظمة التالية

Mission system

Selex ES SkyISTAR® with

  • FLIR EO/IR StarSafire 380HD

  • Seaspray 7300 E Radar

المزيد حولها من الموقع الرسمي
 
رأس المطرقة لها مدى ( بحسب الشركة اعلاه ) يصل لـ 4400 ميل بحري

p1hh-circle3.jpg


لو اخذنا نصف هذه المسافة (2200 ميل بحري لعمل RADUIS ,, سيكون لدينا ما يساوي 4074 كم تقريبا ) ... لنرى كيف تبدو هذه التغطية وهي منطلقة من الامارات العربية المتحدة ( ان صحت طريقة الحسبة )

kN4DGl.bmp


تغطية راائعة
 
نظرة على الانظمة المحمولة على متنها :

1- نظام SkyISTAR من شركة SELEX ES
SkyISTAR

skyISTAR is a state of the art multi-mission integrated sensor system. Its service orientated architecture allows easy system reconfiguration and the introduction of different sensor suites to match a wide range of military, para-military and civil requirements. skyISTAR offers the ability to operate, modify or upgrade the system, independent of constraints placed by a manufacturer or country of origin. Its advanced multi-platform data fusion algorithms, act as a system capability multiplier, providing a true integrated sensing solution. skyISTAR incorporates user-selectable levels of autonomy that are designed to deliver the right information to the user at the right time, reducing operator workload. skyISTAR has been designed to support cost-effective system enhancements to enable it to meet evolving future needs.

ترجمة : هذا النظام يمثل آخر التطورات في نظام المستشعرات المدمج متعدد المهام .. انه يخدم بنية مسبقة التوجه بما يسمح بسهولة اعادة ضبط النظام وادخال حزم مستشعرات مختلفة للوفاء بصفيفة واسعة من المتطلبات العسكرية , شبه العسكرية والمدنية .

سكاي ايستار يوفر القدرة على العمل , التعديل , التحديث للنظام , باستقلالية عن القيود التي يضعها المزود او الدولة التي انتجت النظام .. ان لوقاريثميات صهر البيانات المتعددة للمنصة المتطور , يعمل كمضاعف لقدرات النظام ويوفر حلول استشعار حقيقية مدمجة .

سكاي ستار يتوفر على مستويات من العمل الغير بشري يمكن للمستخدم اختيارها وهي مصممة لايصال المعلومة الصحيحة للمستخدم في الوقت الصحيح , مقللة لذلك الجهد على المشغل .
سكاي ستار تم تصميمه لدعم كفاءة التشغيل الاقتصادية لموافاة الاحتياجات المستقبلية .



ملف PDF للمنتج




  • 2- نظام FLIR EO/IR StarSafire 380HD

نظام فلير عالي الاداء بصور بدقة Full HD
150x150-sshd.jpg


مزيد حوله :




3- نظام الرادار Seaspray 7300 E Radar

كذلك هو من صنع شركة SELEX ES وهو من نوع AEAS يتميز بكشف ممتاز في على مستوى الجو-سطح والجو-جو ولديه خاصية LPI ( قلة تعرضه للاعتراض المعادي )

عائلة سي سبراي 7000 اي
original_Seaspray_02_wide.jpg


والسي سبراي 5000 اي
SkyWatch5000.jpg


والسي سبراي 7500 اي
squared_medium_SS7500E_s_02.jpg


Seaspray Family

Seaspray radar combines a state-of-the-art Active Electronically Scanned Array (AESA) radar with a Commercial Off The Shelf (COTS) processor to deliver superior detecting capability for air-to-surface and air-to-air environments. Seaspray is a Low Probability of Intercept (LPI) radar with high gain and low sidelobes, using Composite Electronic and Mechanical Scanning (CEMS) to detect small targets. Seaspray has been selected by Customers in the UK, US, Italy and Ecuador.


 
التعديل الأخير:
بحسب موقع ديفنس اندستري دايلي , فان الطائرة لديها اكثر من متسع كافي لحاوية اسلحة .. المشكلة الوحيدة هي اتفاقية MTCR التي تحد الحمولة بـ 500 كج كحد اقصى وليس قدرات الطائرة نفسها ..


Initial plans involve a surveillance-only UAV, but there is more than sufficient space for weapons in a weapons bay, if customers like Italy decide they want that. The key limitation is the MTCR treaty’s 500 kg payload maximum, not the aircraft’s capabilities.


Payload could be more than 500 kg, but Piaggio plans to keep it within that limit, in order to avoid export issues with the Missile Technology Control Regime (MCTR) that Italy has signed. Finmeccanica’s Selex ES will supply an electro-optical day/night turret, along with its e-scan Seaspray 7300 radar for land and maritime surveillance.


يمكن للحمولة ان تتعدى 500 كج





ان كان يقصد بالحمولة ماهو زيادة على تجهيزات الطائرة نفسها + مشغليها ... فاننا نتحدث عن 500 كج يمكنها ان تكون تسليح او حتى معدات اخرى كالحرب الالكترونية وما شابه ( طبعا سيؤثر ذلك على خصائص الطائرة , السرعة , المدى الخ ..)

*************

ان صح ذلك ,,, يمكنها نظريا حمل عدد 10 صواريخ هيلفاير او موكوبا او برايمستون ( هذه الصواريخ لا يزيد وزن الواحد فيها عن 50 كج .. ولدينا امكانية حمولة 500 كج .. يصبح عدد الصواريخ الممكن حملها بحسب المتاح هي 10 )

ارى انه من الممكن حمل البرايمستون بهذه الطريقة ( حامل ثلاثي على الجناح اليمين والجناح اليسار في النقاط الاقرب للبدن )
brimstone.JPG

p1hh-circle1.jpg


وربما حتى حمل توليفة من هايدرا ( بلاشك سيكون بديله هو التالون ال جي ار الموجه بالليزر ) و جريفن

ORD_DAGR_Mounted_w_Hellfires_Concep.jpg

وربما النمرود
img_3116.jpg



قد نرى ابداعات جديدة على هذه المنصة ( منصة ISR + تسليح )

حتى اتفاقية MTCR لن تكون فعالة هنا ... فنحن نتحدث عن منتج اصبحت تملكه الامارات ولديها كامل الحقوق في التعديل والاضافة وعمل ما تشاء به ما دامت في خدمتها داخليا ولم تنتقل للتصدير .

اتوقع ان تضاف خبرات ادكوم للانظمة ونرى شيئا مهيبا عما قريب

2a-na-119388.jpg

ADCOM_Navy_UAV_ASW_1.JPG

ZY0tsT.jpg

iZKGfA.jpg


Global_Yabhon_cropped.jpg
 
التعديل الأخير:
927-5dwm9610.jpg




عزيزي

كم باستطاعتها المكوث في الجو

و كم هي حمولتها من الاسلحه

و هل لها صورة بالاسلحه

و هل تعاقدت عليها وزارة الدفاع الاماراتيه او تفكر بشرائها
 
927-5dwm9610.jpg




عزيزي

كم باستطاعتها المكوث في الجو

و كم هي حمولتها من الاسلحه

و هل لها صورة بالاسلحه

و هل تعاقدت عليها وزارة الدفاع الاماراتيه او تفكر بشرائها

1- 16 ساعه مدة بقائيتها في الجو .
2- بحسب المصادر , لديها حمولة 500 كج ( لم يذكر او يحدد بقية التفاصيل )
3- لم اجد صورة لها بالاسلحة
4- لم اسمع عن خبر تعاقد ولكن شركة اماراتية هي ADASI ساهمت بتطويرها والامارات اصبحت مالكة لشركة بياجيو ايرو نفسها .. اعتقد ان اقتنائها تحصيل حاصل وسيتم في الفترة القادمة باذن الله ..
 
1- 16 ساعه مدة بقائيتها في الجو .
2- بحسب المصادر , لديها حمولة 500 كج ( لم يذكر او يحدد بقية التفاصيل )
3- لم اجد صورة لها بالاسلحة
4- لم اسمع عن خبر تعاقد ولكن شركة اماراتية هي ADASI ساهمت بتطويرها والامارات اصبحت مالكة لشركة بياجيو ايرو نفسها .. اعتقد ان اقتنائها تحصيل حاصل وسيتم في الفترة القادمة باذن الله ..



سيدي

لماذا في ظنك ان طائرة بهذة الضخامه تحمل فقط نصف طن فقط
 
صحيح الامارات دوله خليجيه وشقيقه لنا
بس قسم انقهر لمن اشوف الانجازات مو حسد لها
لا بل قهر لاننا لمن نصل الی هالانجازات
دولتي تعتبر اقوی اقتصاد بالمنطقه وبالعرب خصوصی مع ذلك الامارات تتفوق علينا
الله يوفقهم عيال زايد يارب
 
صحيح الامارات دوله خليجيه وشقيقه لنا
بس قسم انقهر لمن اشوف الانجازات مو حسد لها
لا بل قهر لاننا لمن نصل الی هالانجازات
دولتي تعتبر اقوی اقتصاد بالمنطقه وبالعرب خصوصی مع ذلك الامارات تتفوق علينا
الله يوفقهم عيال زايد يارب


ادعوا الله ان يصلح الحال
 
مبروك لاخواننا و اشقاؤنا في الامارات نتمنو ان نرى هذه المنتجات في الجزائر
 
عودة
أعلى