السعودية تسعى لشراء طائرات اميركية

إنضم
12 ديسمبر 2013
المشاركات
2,924
التفاعل
5,296 0 0
1100_809_s.jpg


تسعى المملكة العربية السعودية لشراء طائرات من طراز (C-130J-30) وطراز (KC-130J) من الحكومة الاميركية بموجب المبيعات العسكرية الخارجية بتكاليف تقدر قيمتها بنحو ٧،٦ بليون دولار. وقد اعلمت وكالة تعاون الامن الدفاعي (DSCA) الكونغرس الاميركي بامكانية المبيع في اوائل تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ولم توافق الحكومة الاميركية على الطلب بعد.
اذا تمت الموافقة على الطلب، فسوف يشمل المبيع ٢٠ طائرة من طراز (C-130J-30) و٥ طائرات من طراز (KC-130J) التي تزود الوقود في الجو، اضافة الى المعدات وقطع الغيار المتعلقة بها والتدريب والدعم اللوجستي. وقد طلبت المملكة العربية السعودية ايضا ١٢٠ محركا من طراز (AE2100D3) من شركة (Rolls Royce) و٢٥ وصلة (Link-16) من نظم توزيع المعلومات المتعددة الوظائف ومعدات الدعم وقطع الغيار والاصلاح وتدريب الموظفين ومعدات التدريب والمنشورات والبيانات التقنية ومساعدة الحكومة الاميركية والمساعدة التقنية للمتعاقد والدعم اللوجستي المتعلق بذلك.

سوف يمكّن الشراء سلاح الجو السعودي الملكي من دعم اسطوله القديم الذي يواجه تعطيلا متزايدا. وسوف تزود الطائرات المعنية تصميما حديثا وتحسين الاعتماد عليها وتعزيز النقل الثقيل والقدرات اللوجستية العسكرية لسلاح الجو السعودي. وقد عينت الوكالة (DSCA) شركة (Lockheed Martin) وشركة (General Electric Aviation Systems) وشركة (Rolls Royce) متعاقدين اولين على المبيع اذا حظي بالموافقة.​
المصدر​
 
شكرا على الخبر اخي @ شمس لا تغيب شمس لا تغيب
ولكن هذه الصفقة تم توقيعها منذ حوالي السنة
وهذه الطائرات في طور لتسليم حاليا
وشكرا
تقييم
 
لماذا المملكه لا تشتري قاذفات بعيدة المدى

من الصعب الحصول عليها

ومن (رأيي) ان المملكه لاتحتاجها حاليا فـ جميع الاعداء بالامكان الوصول لهم بالطائرات الخفيفه وبسرعه اكبر وامان اكثر .
 
عودة
أعلى