الاردن : رئيس هيئة الاركان المشتركة يتابع رماية حية لراجمات الصواريخ

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
10,086
التفاعل
32,745 196 0
الدولة
Jordan
ضمن فعاليات الاسد المتأهب 2014، تابع رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن بحضور سمو الامير فيصل بن الحسين اليوم الاربعاء مجريات التمرين التعبوي بالذخيرة الحية لإحدى وحدات راجمات الصواريخ من نوع هايمرز والتابعة لسلاح المدفعية الملكي.

واستمع رئيس هيئة الاركان المشتركة الى ايجاز من قائد مدفعية الجيش العميد الركن اسماعيل الشوبكي عن مجريات سير التمرين والتدريبات المشتركة مع الجانب الاميركي خلال مراحل التخطيط والتحضير والتنفيذ لفعاليات تمرين الاسد المتأهب 2014، والتي ركزت على تدريب هيئات الركن والافراد على التعامل مع هذا السلاح الحديث والذي سعت القيادة العامة ومنذ السنة الماضية وبتوجيهات مباشرة من جلالة القائد الاعلى ومتابعته المستمرة وضمن خططها في مجال تطوي قدراتها الدفاعية والقتالية، الى تشكيل عدد من كتائب راجمات الصواريخ ومن مصادر متنوعة ما يعطيها قدرة كبيرة على التعامل مع اية تهديدات محتملة.

وشاهد الحضور رمايات بالذخيرة الحية لراجمات الصواريخ من نوع الهايمرز تميزت بدقة اصابة اهدافها وعلى مختلف المسافات.

ويذكر أن راجمات الصواريخ الاميركية هايمرز تعتبر من افضل انواع الاسلحة المستخدمة لمشاغلة الاهداف الاستراتيجية وتمتاز بدقة الاصابة وقابلية الحركة وكثافة النيران.

واستمع رئيس هيئة الاركان المشتركة الى ايجاز من قائد لواء الامير الحسن بن طلال المدرع 60 العميد الركن رياض الدعجة حول تنفيذ تمرين تعبوي لفريق قتال مزود بأنظمة تشبيهية متطورة ومرتبطة بنقل مباشر للعملية على النظام الرقمي الحديث وعربة AAR ، والتي يسيطر عليها مركز تدريب المشبهات.

ويهدف التمرين الذي نفذ بالتعاون مع الجانب الاميركي الى تدريب ضباط الركن وضباط الاسلحة المساندة على اعمال المراقبة والتحكيم وهيئة السيطرة والتخطيط والتنفيذ للعمليات التعرضية والدفاعية تمهيدا لتأسيس مركز التدريب الجماعي ليكون نواة لتدريب باقي وحدات القوات المسلحة، بحيث يكون لديه القدرة على تصميم سيناريوهات متعددة لرفع الكفاءة الجماعية في بيئة تدريبية اكثر واقعية.

وحضر التمرين عدد من رؤساء الوفود والقادة من الجيوش المشاركة في التمرين من دول شقيقة وصديقة ورؤساء الهيئات في القيادة العامة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وضباط دورات ومعاهدة القوات المسلحة ومرتبات سلاح المدفعية الملكي.

D99C1505.JPG
D99C1505.JPG

AM5F1179.JPG

AM5F1132.JPG

AM5F1179 - Copy.JPG

 
لا يوجد فيديوهات كثيرة للاسد المتاهب 4

الاسلحة المشاركة

تمرين اردني اماراتي

هذا فيديو قبل ثلاثة اسابيع عن مناورة براجمات صواريخ اردنية

 
عودة
أعلى