القوات السعودية تؤكّد على احترافيتها عبر تمرين "الأسد المتأهب

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
تستضيفه الأردن بمشاركة 22 دولة ويتضمّن اقتحام وتفجير ألغام
297922.jpg



تواصل القوات المسلحة السعودية مشاركتها بفاعليةٍ في عمليات تمرين "الأسد المتأهب 2014" ، الذي يجري تنفيذه حالياً في المملكة الأردنية الهاشمية وينتهي في العاشر من شعبان الجاري، حيث تقوم بتنفيذ عديدٍ من المهام المنوطة بها حسب سير الأحداث والفعاليات اليومية، وذلك بسيناريو يمثل العمل في بيئة عملياتٍ واقعية؛ يشترك فيها عديدٌ من الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في هذا التمرين.

ووُصفت مشاركة القوات السعودية في هذا التمرين بالاحترافية والمُميزة، حيث أكّد مدير إدارة التدريب العسكري المشترك بالقوات المسلحة الأردنية ومدير التمرين العميد الركن فهد الضامن، أن مشاركة القوات المسلحة السعودية في هذا التمرين مميزة جداً.. وقال في هذا الصدد: "نحن فخورون بمشاركة القوات المسلحة السعودية والمستوى الذي وصلت إليه، مؤكداً أن مشاركة القوات السعودية سوف تضيف الشيء الكثير لهذا التمرين والدول المشاركة".

يُذكر أن القوات السعودية المشاركة بهذا التمرين نفّذت عديداً من المهام والعمليات منذ انطلاق التمرين في الخامس والعشرين من رجب الماضي التي أثبتت فيها القدرات القيادية والقتالية العالية التي تمتاز بها القوات المسلحة السعودية.
ونفّذت القوات البرية الملكية السعودية، ممثلة بالقوات الخاصّة، عمليات التدريب على القتال في المناطق المبنية وأساليب الدخول واقتحام المباني، كما نفّذ طيران القوات البرية عمليات نزول بالحبل السريع وعمليات اقتحام وعمليات انتشال نهارية وليلية باستخدام النواظير الليلية، إضافة إلى عمليات مشتركة مع أكثر من 20 دولة مشاركة في هذا التمرين.

من ناحية أخرى، نفّذت القوات الجوية الملكية السعودية عديداً من المهام المخطط لها ضمن الحملة الجوية لفعاليات تمرين الأسد المتأهب التي تختلف باختلاف المهام المراد تنفيذها حسب سيناريو التمرين، كما أنها تمت ضمن إطار مفهوم العمل المشترك للدول المشاركة كافة.

وشاركت القوات البحرية الملكية السعودية بسفينة الدمام، وفصيل من وحدات الأمن البحرية الخاصّة التي قامت بالتدريب على اقتحام السفن عن طريق الطيران العمودي وزوارق الإنزال السريع والتدريب على كيفية التعامل مع الألغام البحرية بجميع أنواعها وطرق التفجير تحت الماء والتعامل مع الأجسام المشتبه فيها، إضافة إلى تفتيش الأرصفة والسفن.

وتعد المملكة العربية السعودية ثالث أكبر دولة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب 2014" من أصل 22 دولة، حيث تشارك بوحدات من القوات البرية والجوية والبحرية، إضافة إلى مشاركة قوات الدفاع الجوي.


المصدر
 
كترث التدريبات الخاصة بالقوات الخاصة و الاقتحامات

أظن للأمر علاقة بسوريا .
 
عودة
أعلى