اسرائيل تفقد اعصابها وتطلب رسميا من الاردن منع الصحف من انتقادها

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,932
التفاعل
32,329 178 0
الدولة
Jordan
الوقائع الاخبارية : حصلنا على نص الرسالة الإحتجاجية ، شديدة اللهجة التي وجهتها وزارة لخارجية الأإسرائيلية إلى ناصر جودة حول مقال كامل ابو جابر الأخير في الجوردان تايمز تحت عنوان : " الكذبة لاصهيونية الكبيرة " .

ونقل موقع جي بي سي نيوز عن مراسله في القدس المحتلة تفاصيل المقالة وتداعياتها وكذلك نص رسالة وزارة الخارجية الإسرائيلية لناصر جودة ، وتاليا نص التقرير :

رفض وزير الخارجية الأردني الأسبق كامل أبو جابر تقديم أي اعتذار لإسرائيل على خلفية مقال كتبه في صحيفة أردنية ناطقة بالإنجليزية .

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعت سفير الأردن في إسرائيل وليد عبيدات لمحادثة عاجلة يوم الخميس على خلفية المقالة ذات الطابعالذي وصفته إسرائيل بـ " اللاسامي " التي نشرها وزير الخارجية الأردني السابق كامل أبو جابر في جوردان تايمز تحت عنوان "الكذبة الصهيونية الكبيرة والمهام التي تواجهنا " والتي قامت بصورة رئيسية على كتاب أدولف هتلر.

ويوضح الوزير سبب تعاون العالم مع إسرائيل في الأكاذيب الصهيونية حول فلسطين.

وعمل أبو جابر وزيرا للخارجية الأردنية خلال الفترة 1991-1993 ويعمل حاليا رئيسا لمركز أبحاث أردني، وقد كتب أن الصهيونية دفعت عشرات الملايين في أنحاء العالم العربي لأنهم يفضلون الأسطورة التلمودية والمصالح الصهيونية على
مصالح الكيان ، . ومنذ اللحظة التي اخترقت الصهيونية فيه العالم الغربي بعد الكونجرس اليهودي الأول عام 1897 لم يشهد العالم العربي لحظة راحة واحدة. وخلص في نهاية مقالته لدعوة الفلسطينيين والأردنيين للعمل سوية .

وقد بعثت وزارة الخارجية الإسرائيلية رسالة شديدة اللهجة إلى وزارة الخارجية الأردنية واستدعت السفير الأردني عبيدات لتوضيح الأمر مع رئيس شعبة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإسرائيلية. وقد جاء في الرسالة إن حقيقة اعتماد الكاتب على كتاب هتلر يمس ليس فقط باليهود، بل أيضا بكل من يؤمن بالقيم الأساسية للإنسانية ، إن السفارة الإسرائيلية تشجب بشدة كاتب المقالة والصحيفة التي نشرت أقواله، وتدعو وزارة الخارجية الأردنية إلى منع نشر مقالات مشابهة واتخاذ موقف متشدد في هذه القضية. ( المصدر : جي بي س ينيوز - القدس المحتلة ) .
 
أليس يفترض أن اسرائيل دولة ديموقراطية تؤمن بحرية التعبير ؟ وزير الخارجية الأسبق خارج المنصب الرسمى الآن وليس لاسرائيل الحق فى الاعتراض على مقالة كتبها.
 
احسن ناس يمثلو انهم عادى جدا ومرحب بيهم فى المنطقة وممكن يخشوا يصلحوا بين دولتين كمان !!
 
عودة
أعلى