الاردن : رئيس هيئة الأركان المشتركة يفتتح مسابقة المحارب الدولية السادسة

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,870
التفاعل
32,205 173 0
الدولة
Jordan
افتتحرئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة "كاسوتك"اليوم مسابقة المحارب الدولية السادسة التي يشارك فيها ( 38) فريقا من 19 دولة شقيقة وصديقة.
وألقى العميد الركن عارف الزبن المدير العام لمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة كاسوتك كلمة قال فيها :" لقد أطلق الأردن العديد من الأدوات لمكافحة الإرهاب في جانبيه العملياتي وغير العملياتي، في جانب الإرهاب ألعملياتي ، فإن مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة غدا محوراً لتدريب وحدات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة ووحدات تنفيذ القانون".
وأضاف :"في هذه الأيام ،تواجه وحدات تنفيذ القانون نفس التهديد الذي تواجهه الوحدات العسكرية ، وهنا في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة ، دمجت الوحدات العسكرية ووحدات تنفيذ القانون جهودها وتدريبها لتحقيق أهدافها ، وذلك عن طريق الاستفادة من القدرات العسكرية للأجهزة الشرطية والقدرات الشرطية للأجهزة العسكرية لمحاربة المجموعات الإرهابية التي اكتسبت خبراتها العسكرية من الصراعات المسلحة حول العالم ".
وأكد العميد الركن الزبن بان مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة ، يتيح الفرصة لكل الوحدات والفرق من هذه المنطقة ومن حول العالم لمشاركة خبراتهم ومعرفتهم لمحاربة الأشرارحيث تلتقي التكنولوجيا مع التدريب ، ومنذ حفل الافتتاح في عام 2009 ، إستقبل مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة الآف المتدربين من جميع أنحاء العالم ".
واوضحالعميد الركن عارف الزبن بان المحارب هو الذي يتدرب ليلاً ونهاراً في كل بيئة مناسبة وكل ظرف ملائم ، يكافح مع أخوته في ظروف غير طبيعية وقاسية ويتحمل عناء حياة الجندي ويضحي دون إهتمام بذاته لحماية الإنسانية."
ثم شاهد الحضور عرضا قدمته كتيبة مكافحة الإرهاب الخاصة /71 اشتمل على رماية القناصين واقتحام الطائرات وتخليص الرهائن وعرضا للقتال في المناطق المبنية بمساندة الطائرات العمودية من نوع بلاك هوك وليتل بيرد وباستخدام أحدث الأسلحة والمعدات التي عكست المستوى المميز لوحدات العمليات الخاصة الأردنية . وكذلك الميادين الحديثة والمطورة عملياتيا ولوجستيا وفنياً والتي يوفرها مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة وفي مختلف الظروف والبيئات.
تتزامن هذه المسابقة هذا العام في فترة انطلاقة معرض ومعدات القوات الخاصة سوفكس العاشر 2014 وهي تحظى باهتمام الدول المشاركة في المعرض والمسابقة ،خاصة في استخدام المهمات العسكرية والأسلحة الفردية والميادين الحديثة للتطبيقات والتي يوفرها مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة.
المسابقة التي صممت بتسلسل منظم لتظهر قدرة المشاركين على قوة التحمل والصبر والعمل الجماعي ومهارات الفنون القتالية المختلفة تتميز هذا العام بالإقبال بزيادة وتنوع عدد المشاركين من فرق العمليات الخاصة ووحدات القناصين وفرق من الأجهزة الأمنية المختلفة وتضم بالإضافة إلى الأردن الدولة المضيفة كل من (فلسطين ،سلوفاكيا ،كندا ،كازاخستان ، أفغانستان ،بروناي ،لبنان ،هولندا ،الولايات المتحدة الأمريكية ،الصين ،الإمارات العربية المتحدة، روسيا ،العراق ،ماليزيا ،باكستان ،المملكة العربية السعودية ،البحرين ،الكويت).
حضر الاحتفال عدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة وعدد من كبار الضباط العاملين والمتقاعدين وكبار المسؤليين المدنيين.
10310029_727214977330050_934807859_o.jpg

NU7I0919.jpg

NU7I0799.jpg

AM5F6371.jpg


 
عودة
أعلى