قائد سلاح الجو الروسي يكشف عن بدء مفاوضات عسكرية مع المغرب

الشبح

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
7,000
التفاعل
26,176 136 0
الدولة
Morocco
قائد سلاح الجو الروسي يكشف عن بدء مفاوضات عسكرية مع المغرب

535ec308f102bmoroccorussia.jpg


التقى الجنرال دو ديفيزيون أحمد بوطالب، المفتش العام للقوات الجوية الملكية، نهاية الأسبوع الماضي، الجنرال فيكتور بونداريف، قائد القوات الجوية الروسية بمدينة مراكش.

وتضيف "المساء" التي أوردت هذا الخبر، أن هذا اللقاء يعتبر سابقة في العلاقات العسكرية بين المغرب وروسيا، خاصة بعد توقف المفاوضات بين الطرفين من أجل الحصول على مروحيات روسية قبل أزيد من سنتين، مؤكدة أن اللقاء بين الطرفين المغربي والروسي كان يروم تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، من خلال زيارة وفد عسكري مغربي لموسكو، شهر شتنبر المقبل، لمناقشة التعاون العسكري بين البلدين.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن اللقاء المذكور سيضم لجانا عسكرية مشتركة بين البلدين من أجل تدارس الملفات التي توجد على الطاولة بين المغرب وروسيا.

 
المفاوضات مع روسيا تذكرني بقصة الرافال و الفاهم يفهم

ما دام المفاوضات وصلت لمرحلة العلن و اللجان المشتركة اظن بان الامر يتعلق بصفقة قريبة في الافق
 
ما دام المفاوضات وصلت لمرحلة العلن و اللجان المشتركة اظن بان الامر يتعلق بصفقة قريبة في الافق

صفقة المروحيات أصبحت شبه مؤكدة

بحريا :

- مروحية NH90 للفريم و as565 panther نسخة مسلحة للسيغما

و لتعويض الغازيل فليس هناك خيارات كثيرة , الكوبرا أو الأباتشي و شخصيا أفضل الكوبرا AH-1W/Z Cobra


AH_1Z.jpg
 
تنويع مصادر التسليح يسير بشكل جيد في المغرب ومتميزه في هذه الناحيه

اتمنى التوفيق والعز والقوه للمغرب
 
في العادة، الصفقات و لا حتى المفاوضات لا يعلن عنها، لكن الروس لا يتناغمون مع التوجه المغربي على ما يبدو.
بالامس اعلنوا عن صفقة المدافع الذاتية الحركة و عن رغبة موسكو عرض غواصات على المغرب. و اليوم قائد سلاح الجو يتحدث عن مباحثات على مستوى عال.
ان كان الامر يتعلق فعلا بالمروحيات فالمغرب يحتاج مروحية مقاتلة و ليست متعددة المهام
Mi 35 مروحية متعددة المهام و بالتالي فهي ليست قتالية بامتياز, و الهايند ايضا مروحية قادرة على حمل افراد بالاضافة الى كونها قتالية.
اذا كان و لابد من مروحية روسية فانني افضل havoc
هذا لو قرر المغرب فعلا دمج مروحية شرقية في سلاحه، غير ذلك فانني اتمنى السوبر كوبرا رو الاباتشي بكامل مواصلاتها على غرار الفالكون.
 
لا يتفاوضون على مروحية هجومية حسب تسريبات مروحية الغزالة لن يتم تطويرها مرة اخرى سيتم إستبدالدها بمروحية هجومية أوروبية او أمريكية وهذا شيئ أكيد
لا اعرف عن ما يتفاوضون مع الروس ربما مروحيات نقل او طائرات النقل العسكري الكبيرة
 
المروحيات القتالية الروسية لا احد يستطيع انكار فعاليتها .. اتمنى فعلا اقتناء سرب او سربين ووضعه في الجنوب لأننا بحاجة لذلك
 
قائد سلاح الجو الروسي يكشف عن بدء مفاوضات عسكرية مع المغرب
كشف مصدر مطلع أن الجنرال دو ديفيزيون أحمد بوطالب، المفتش العام للقوات الجوية الملكية التقى، نهاية الأسبوع الماضي، الجنرال فيكتور بونداريف، قائد القوات الجوية الروسية بمدينة مراكش على هامش المعرض الدولي لخدمات الطيران والفضاء «إيرو شو 2014»، وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء يعتبر سابقة في العلاقات العسكرية بين المغرب وروسيا، خاصة بعد توقف المفاوضات بين الطرفين من أجل الحصول على مروحيات روسية قبل أزيد من سنتين. وأكد المصدر ذاته أن اللقاء بين الطرفين المغربي والروسي كان يروم تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، من خلال زيارة وفد عسكري مغربي لموسكو، شهر شتنبر المقبل، لمناقشة التعاون العسكري بين البلدين، مضيفا أن اللقاء المذكور سيضم لجانا عسكرية مشتركة بين البلدين من أجل تدارس الملفات التي توجد على الطاولة بين المغرب وروسيا.

وذكر المصدر ذاته أن
مفاوضات قد بدأت بين الطرفين المغربي والروسي لدعم التعاون العسكري بين البلدين، موضحا أن موسكو أبدت رغبتها خلال اللقاء الذي جمع المسؤول الروسي بنظيره المغربي في التعاون مع الجانب المغربي وتزويده بآخره التكنولوجيات العسكرية المتوفرة لدى الجيش الروسي.
وأشار المصدر ذاته إلى أن قائد سلاح الجو الروسي، الجنرال فيكتور بونداريف، أكد لنظيره المغربي خلال اللقاء أن بلاده مستعدة لتقديم خبرتها العسكرية إلى المغرب في إطار التعاون العسكري الذي يجمع البلدين والذي يتمنى تعميقه خلال السنوات المقبلة.​

 
وتزويده بآخره التكنولوجيات العسكرية المتوفرة لدى الجيش الروسي.

الجميع تمحور كلامه حول المروحيات .. ماذا عن المقاتلات ؟ الكلام يدور حول اخراج الاف-5 من الخدمة و التعويض بجي اف-17 .. ماذا لو كان هناك عرض روسي أيضا
 
الجميع تمحور كلامه حول المروحيات .. ماذا عن المقاتلات ؟ الكلام يدور حول اخراج الاف-5 من الخدمة و التعويض بجي اف-17 .. ماذا لو كان هناك عرض روسي أيضا

تعويض الأف 5 جاري عن طريق الأف 16 أخي الأميرال..
شخصيا أستبعد إدخال مقاتلات روسية إلى سلاح الجو المغربي.. حتى ال jf-17 أمر مستبعد.. ما يقوي العرض الصيني هو فقط عرضه فيما يتعلق ينقل التقنية وإشراك المغرب في التطوير..
 
عودة
أعلى