المارينز ينشر تقييما لأداء الجيش المغربي في مناورات الأسد الإفريقي

إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
76
التفاعل
77 0 0
765_2508.jpg


كشف ضباط من المارينز الأمريكي عن تقييمهم لأداء الجيش المغربي، بعد انتهاء مناورات الأسد الإفريقي الأخيرة التي أقيمت مؤخرا بمدينة طانطان، كما بسط الجنود ذاتهم تفاصيل تداريب ومناورات هذه السنة، وما تدرب عليه الجنود خلال الفترة التي امتدت لأكثر من أسبوع في تقرير عسكري نشر مؤخرا.
ونقل موقع «مارينز ميل»، المتخصص في الشؤون العسكرية والحربية، عن مسؤولين أمريكيين شاركوا في إدارة المناورات، أن تدريبات هذه السنة ركزت على تمكين الجنود المشاركين من تقنيات لحماية البعثات والوفود.
وأشار الجنرال الأمريكي «فيليب كاستا»، وهو أحد مسؤولي المارينز ممن أشرفوا على مناورات الأسد الإفريقي في طانطان، إلى أن الجنود تلقوا تداريب مكثفة حول مكافحة الشغب بفعالية، والإشراف الجيد على تأمين عمليات تقديم المساعدات الإنسانية.
وغالبا ما يشارك المغرب في بعثات عسكرية في دول ومناطق أجنبية لحفظ السلام وتقديم المساعدات الإنسانية، تحت إشراف الأمم المتحدة، وهو ما يجعله بحاجة إلى مثل هذه المناورات، حيث يتم التدرب على العمل ضمن فرق من جنود من جنسيات مختلفة.
ونقل الموقع المقرب من المارينز الأمريكي عن المسؤولين الأمريكيين، الذين أشرفوا على المناورات، تقييمهم لمستوى الجنود المغاربة الذي وصفوه بالجيد والمقنع.
يذكر أن مناورات هذه السنة كانت نسخة مصغرة من النسخة المقررة في السنة القادمة، وستكون المناورات الأكبر من نوعها منذ بداية سلسلة المناورات العسكرية تحت اسم «الأسد الإفريقي» في سنة 2007، حيث من المقرر أن يتم توسيع المناورات والتدريب على استخدام أنواع متطورة من الأسلحة واستراتيجيات متقدمة في فنون الحروب.



مصدرآخر :
 
عودة
أعلى