الجيش الهندي يلجأ لطريقة مبتكرة للحد من الحوادث (صور)

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
lswr_lryysy_3.jpg



"لا أحد يطاردك كي تسير بسرعة قصوى" و " إذا كانت تريد التبرع بالدم ، فلا تهدره على الطريق" و " إذا غلبك النوم .. فإن أسرتك ستبكي عليك"



كانت هذه نماذج من عبارات ابتكرها الجيش الهندي من أجل حث سالكي أخطر طريق بالبلاد على تخفيف السرعة للحفاظ على سلامتهم وخفض معدلات الحوادث.



وقام الجيش بتوزيع لافتات حملت عبارات بالإنجليزية مسلية ومضحكة على طول طريق" ليه مانيلي" السريع على جبال الهمالايا، الذي يعد من أخطر الطرق على مستوى العالم.



ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا حول تلك اللافتات المنتشرة على الطريق البالغ طولها 298 ميلًا (نحو 480 كيلومترًا).



من جهته قام مواطن هندي يُدعى شيراب شيربا بتصوير اللافتات على مدار 6 أعوام، خاصةً أن هذا الطريق يفتح لمدة 18 أسبوعًا فقط كل عام، لأنه محفوف بالمخاطر.



وحملت بعض اللافتات الموجهة لقائد السيارة سجعًا مسليًا مثل "Driving faster can cause disaster" أي القيادة السريعة كارثتها وشيكة، و" haste make waste" أي "السرعة مضيعة"، و" speed thrills but often kills" أي السرعة مثيرة



ولكنها في كثير من الأحيان قاتلة، و" lower your gear curve is near" أي هدئ من سرعتك فالمنحنى منك يقترب و" if you sleep your family will weep" أي إذا غلبك النوم.. أسرتك ستبكي عليك.



وجاءت لافتات أخرى طريفة على شاكلة " if you love her please divorce speed" أي إذا كنت تحبها.. طلّق السرعة، و"you are not being chased" أي لا أحد يطارك كي تسرع، وكذا " if you want to donate blood do not do it on the road.. donate it in the blood bank" أي إذا كنت تريد التبرع بالدم.. فلتتبرع به في بنك الدم وليس على الطريق.



3_36.jpg




1_28.jpg




8_19.jpg




9_12.jpg
 
هل ستفيد ؟؟ !


لاني اراها بالسعوديه كثيراً ونسبة الحوادث بالسعوديه عاليه
 
والله معانا ابد ماتنفع هذي العبارات ولو خطت بأقلام اهل السماء
الجيل الجديد جيل متهور ولديهم فراغ في الوقت ولديهم طاقات يفرغوها عبر القياده المتهوره بالسيارات
وهذ الي يفحط وهذ الي يتسابق وهذاك الي يشيل السياره على تايرين على اساس ( شوفوني انا القوي )
كم صاحت المساجد بخطب الجمعه وكم نصحو مشايخ الدين ولا نفع ولا فاد معاهم شي
 
عودة
أعلى