إحصائية رسمية: حالة اغتصاب لمجندات الجيش البريطاني كل أسبوعين

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
60 اعتداءً تجعلها الموجةَ الأسوأَ منذ سنوات..
mjndt_45.jpg



سلطت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، في تقرير لها، الضوءَ على إحصائيةٍ للجيش البريطاني أفادت بأن ثمة حالة اغتصاب لإحدى المجندات كل أسبوعين من قبل زملائها الجنود الذكور.



وأوضحت الصحيفة أن عام 2013، شهد تعرض أكثر من 60 جندية لاعتداء جنسي، في حين قالت 25 إنه تم اغتصابهن في العام الماضي، مشيرةً إلى أن هذه الأرقام تُعد الأسوأ منذ 4 سنوات.



وذكرت "ديلي ستار" أن عددًا قليلا من الجنود أُدينوا رغم تزايد اتهامات الاعتداء الجنسي، والاغتصاب في القوات المسلحة البريطانية، مما جعل النقادَ يعتبرون القضاء العسكري «غير صالح لهذا الغرض».



وقالت إنه أدين جندي بريطاني واحد بجرائم الاغتصاب في العام الماضي، رغم تسجيل 25 حالة اغتصاب في القوات المسلحة البريطانية، مقارنة مع 4 إدانات و10 محاكمات اغتصاب في 2012.



وأشارت إلى أن نائبًا عماليًّا هو من كشف عن هذه الأرقام خلال جلسة برلمانية، أظهرت أيضًا وقوع 60 حالة اعتداء جنسي في القوات المسلحة البريطانية قادت إلى 23 محاكمة أدت حتى الآن إلى إدانة جنديين، ولا يزال بعضها الآخر جاريًا.



مستويات غير مقبولة


ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن الجنرال جون لوريمر حذر قبل عامين من أن التحرش بالمجندات وصل إلى مستويات غير مقبولة.



وفي رسالة سرية إلى ضابط آخر كتب «لوريمر» قائلا: «الضابطات والمجندات في وحدته اشتكين من وقوعهن في موضع اهتمام جنسي غير مرغوب فيه».



وأظهرت أحدث تقارير وزارة الدفاع أن الجندية السابقة، التي ادعت تعرضها لاعتداء جنسي في عام 1999 على أيدي أفراد من وحدتها؛ أوصلت قضيتها إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.



غرف مختلطة


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع: «نحن ندرك الشجاعة التي يتطلبها الإبلاغ عن جريمة جنسية، ونحن نؤكد دعمنا الكامل للمتضررين، وما يدفعنا إلى التحقيق في جميع المزاعم بشكل دقيق».



وكانت تقاريرُ إخبارية أوروبية ذكرت أن مجندي الجيش النرويجي (ذكورًا وإناثًا) يقيمون في ثكنات مختلطة في معسكر تابع للجيش النرويجي في أقصى شمال البلاد على الحدود مع روسيا.



وأشارت التقارير إلى أن هذا المعسكر يُعد من المعسكرات القليلة في النرويج، التي يُقيم فيها العسكريون، رجالا ونساء، في غرف نوم مشتركة.


 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى